السياحة فى أذربيجان 2021

بواسطة:

السياحة فى أذربيجان 2021

دليل وصور السياحة فى أذربيجان 2021 تعد مدينة أذربيجان من الدول السياحية الكبيرة حيث الاختلاف التاريخى والحضارى اللذان يتركان العديد من المعالم السياحية والأُثرية فى المدينة لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم السياحية والتاريخية بجانب ذكر لأفضل الفنادق والمطاعم فى المدينة.

متنزه جوبوستان الوطني

قامت منظمة اليونسكو بإدراج المنتزه على قائمة التراث العالمى عام 2007 كما يوجد داخله صخور تعود إلى العصر الجليدي ويطلق عليه جوبوستان للفن الصخري ويقع جنوب شرق جبال القوقاز في أذربيجان.

جبل النار في أذربيجان

أفادت بعض الدراسات بأن النار قد تكونت إما بسبب التركيبة الغير منطقية للجبل حيث يوجد فى الجبل العديد من الشقوق كما يوجد بجانبها النفط والغاز دائما ما أدى إلى ظهور النار ،يقع الجبل في قرية من قرى أبو شوزان ، جدير بالذكر أن الجبل يعد من الأماكن المقدسة لدى بعض الطوائف إذ يتبركون به.

برج العذراء

يعتقد الكثيرون أن القلعة تم بنائها لهدف دفاعى في القرن الثاني عشر وإن كان البعض يعتقد أنها بنيت ما بين القرنين الرابع والسادس وتحتل القلعة مكانة كبيرة فى أذربيجان إذ تم طبعها على إحدى العملات الورقية الخاصة بالدولة ، يوجد البرج فى مدينة باكو ، وهو مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو منذ عام 2001 .

قصر الشروانشاهانيين

تصدرت صورة القصر أوجه العديد من العملات فى الفترة من عام 1994 وحتى عام 2006 حيث يعد القصر من أكبر المعالم التاريخية التى تعود للعهد الشرواني كما يضم القصر عددا من الأبنية منها مسجد الشاه والديوان وأضرحة عدد من الحكَّام.

شاهد أيضا: 

معبد النار الباكوي

أعلنت الحكومة الأذربيجانيَّة معبد النار الباكوى محميَّة معماريَّة أثريَّة عام 2007 حيث يعود المعبد المجوسي إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر لفترة ما قبل دخول الإسلام للمدينة ، يقع المعبد في ناحية ساريخاني في باكو الكُبرى.

 

مسجد باب الهيبة

يعتقد ان إحدى بنات الإمام موسى الكاظم مدفونة فيه ما يجعله مزارا دينيا كبيرا لدى الطائفات الشيعية فقد بنى المسجد شروان شاه فروخ زاده الثاني في القرن الثالث عشر ولكن قام البلاشفة بهدمه في سنة 1936م ليتم بنائه على شكله الحالى من القرن العشرين كما يعرف المسجد محليا باسم مسجد فاطمة .

مسجد تازه‌ بیر

أمرت ببناء المسجد نَبَت خانم عاشوربايوڤا فى عام 1905 ولكنها توفت قبل أن تكمل البناء بالكامل ليأتى ابنها ويقوم باستكمال البناء بتصميم من المهندس ظافر بك أحمد بكوڤ عام 1914 ولكن مع قيام الثورة البلشفيَّة في روسيا سنة 1917م تحول المسجد لدار سينما مرة وإلى اسطبل مرة أخرى حتى عام 1943 حيث تم افتتاحه مسجد عام .

حمَّام حجّي جايب

من أهم المزارات السياحية فى مدينة باكو حيث يعود للقرن الخامس عشر ويتكون من ثلاثة أقسام رئيسية وهم غرف تبديل الملابس وغرفة ارتداء الملابس وغرفة الاستحمام.

سراي السعادة

أنشأ القصر المليونير الباكوي مُرتضى مُختاروڤ حيث شاهد هو وزوجته أثناء رحلتهما للنمسا أحد القصور التى أعجبت زوجته فقام ببناء القصر لها فى أذربيجان على نفس طراز القصر فى النمسا حيث صممه المهندس بولندي الأصل جوزيف پولشكو فى الفترة من 1911 و 1912 ولكن القصر تحول عقب قيام الثورة البلشفيَّة إلى النادي النسائي التركي ثم قاعة لإقامة الأعراس ثم متحف .

بولفار

إذا كنت من محبى الطبيعة الخلابة عليك التوجه لزيارة بولفار حيث الإطلالات المميزة على مياه البحر فضلا عن الحدائق الكبيرة والأشجار الخضراء والنباتات المورقة ونوافير المياه المنتشرة في الأرجاء ، توجد بولفار في باكو.

بركان الطين فى أذربيجان

تمتلك أذربيجان ما يقرب من 350 بركان طينى أشهرها بركان جراسو الذى يقذف الطين خارجا فى الهواء أكثر من ألف متر ويشهد البركان إقبالا سياحيا كبيرا .

أبراج اللهب في باكو

تتحول واجهات الأبراج في المساء شاشات عرض عملاقة تجذب الملايين من الأنظار وهى تتكون من عدد من الشقق السكنية والمكاتب الإدارية فضلا عن مركز للتسوق حيث تتكون أبراج اللهب من ثلاثة أبراج شرقى وغربي وجنوبي ليصل عدد طوابقها حوالى 33 طابق بأطوال مختلفة واستغرق بنائها ستة سنوات ليتم افتتاحها فى عام 2012.

ممر الشهداء

تم بناء الممر تكريما وتخليدا لأرواح الجنود والمدنيين من قتلوا جراء الحرب التى شهدتها أذربيجان على مدار تاريخها بالكامل ، يوجد الممر فى مدينة باكو.

حديقة ابشيرون الوطنية

تحتوي الحديقة على العديد من النباتات البرية والحيوانات البرية مثل الغزلان والطيور فهي مقامة على مسافة أكثر من 783 هكتار ، تقع حديقة يشيرون في مدينة باكو.

مركز حيدر علييف

يحتل المركز مكانة ثقافية عالمية كبيرة لاسيما فقد صممته المعمارية الكبيرة زها حديد لتنال عنه جائزة متحف لندن للتصميم لعام 2014، ويقع في باكو.

المدينة القديمة في أذربيجان

تم إدراج المدينة القديمة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو حيث تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية القديمة جدا أبرزها برج العذراء وقصر ملوك شيروان فضلا عن المحلات التجارية المنتشرة فى الأرجاء وأصحاب الحرف اليدية مثل السجاد ومصممى الملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية.

برج التلفاز الباكوي

كانت وزارة الاتصالات السوڤيتيَّة قد أطلقت مشروع بناء البرج فى عام 1979 ولكن العمل توقف لفترة حتى عودة الرئيس حيدر علييڤ إلى السلطة سنة 1993 ليتم افتتاح البرج رسميا فى عام 1996 وفي عام 2008 تم إنشاء مطعم دوار أعلى البرج والبرج مخصص لكافة أنواع للبث التلفازي واللاسلكي حيث يصل طوله حوالى 1017 قدما ويوجد فى مدينة باكو.

مواضيع ذات صلة بـ

تفسير رؤية الفتة

محتويات 1 ما تفسير رؤية الفتة في المنام لابن سيرين : 2 ما تفسير رؤية أكل الفتة في المنام للفتاة العزباء : 3 ما تفسير رؤية أكل الفتة في الم

أسماء-الشلالات-في-العالم

. الشلالات . أنواع الشلالات . أسماء الشلالات في العالم . أطول شلالات في العالم . أهم الشلالات في الوطن العربي الشلالات الشلالات هي المنا

طرق-العناية-بالقدمين

. العناية بالقدمين . مشاكل القدمين . طرق العناية بالقدمين . طرق العناية بالقدمين طبيعيًا العناية بالقدمين إنّ العناية بالبشرة بشكلٍ عا

تشخيص-التهاب-الغدد-اللمفاوية

. التهاب الغدد اللمفاوية . أعراض التهاب الغدد اللمفاوية . أسباب التهاب الغدد اللمفاوية . تشخيص التهاب الغدد اللمفاوية . علاج التهاب الغ

تعبير عن الحب بين الأخوة

تعبير عن الحب بين الإخوة خلقَ الله هذه الحياة، وبَناها على الحبّ، فالأمُّ ترعى صغيرها بالحبّ، والأب يقدِّم لأطفاله بالحب، ومن أسمى م

هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

محتويات 1 قانون الخلع 2 توابع هذا القانون 3 رأى الشرع في قانون الخلع 4 هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟ هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟