السياحة في شمال إيطاليا السياحة ف

بواسطة:

السياحة في شمال إيطاليا 

يضم الشمال الإيطالي مجموعة من المدن لأكثر من رائعة بمعالمها الأثرية والكنائس القديمة والقلاع والقصور التاريخية وعدد كبير من المتاحف، فهي مدن فنانيين إيطاليا العظماء الذين يقدسهم الفن والفنانين إلى الآن .

بالإضافة إلى مدن الحب والرومانسية فمثلاً منزل جولييت بمدينة فيرونا والذي يحوي في معالمه مظاهر قصة حب روميو وجولييت الشهيرة ، ولا يتعارض كل ذلك مع وجود المعالم الطبيعية الخلابة ، ويضم الشمال الإيطالي خمس مدن وهي البندقية، ميلانو، تورينو، فيرونا و بيرغامو ونستعرض تلك المدن و أهم معالمها سوياً في التقرير التالي:

صور ومعلومات عن مدينة البندقية “فينيسيا”

البندقية “المدينة الرومانسية” الأكثر روعة على الإطلاق الحياة القائمة فيها على مباني فوق الماء تضفي رونقها الخاص على المدينة .

التنقل المائي هو الوسيلة الوحيدة للتنقل في هذه المدينة، تستقطب البندقية العديد من السياح من شتى أنحاء العالم.

تحتوي تلك المدينة الرائعة على العديد من المعالم السياحية والتى نستعرض منها الآتي:

قصر دوجي

من أهم معالم البندقية يحتوي على متحف يضم مقر ومسكن لوالي فينيسا القديمة والغرف السرية والسجون الداخلية ولوحات لأشهر فنانين إيطاليا.

قصر كادورو

واحد من أجمل و أقدم قصور البندقية ، المعروف أيضاً بـ “سانتا صوفيا “ ،مظهره الخارجي الذي يشبه الذهب أكسبه لقب “القصر الذهبي”.

القناة الكبيرة

أكثر ما يميز البندقية ويعطيها رونقها الخاص هو قيامها فوق الماء والتنقل المائي هو الوسيلة الوحيدة للتنقل بين ممراتها المائية وتعد القناة الكبيرة هي القناة الرئيسية بها، حيث يمكنك إستئجار قارب والإبحار بها للمشاهدة معالم هذه المدينة الرائعة.

جسر ريالتو

هو جسر بثلاث مسارات ويضم عدد من الحوانيت ، ويعد واحد من الجسور الرئيسية في المدينة

كاتدرائية سان ماركو

عرفت قديماً كمصلى لحكام فينيسيا ثم أصبحت كاتدرائية خاصة مظهرها المذهب الخارجي و الفسيفساء الرائعة التى تزينها أكسبتها لقب ” الكنيسة المذهبة” .

سان ماركس كامبانيل

يعرف بـ “برج الجرس” تابع إلى كاتدرائية سان ماركو ،تم تشييده قبل أكثر ألف عام يمكنك أن تحظى بمشهد بانورامي للمدينة من خلال الصعود لأعلى البرج .

بلانيتاريوم دي ميلانو

مسرح على شكل قبة سماوية يمكنك أن تحظى فيه بتجربة فريدة بحضور عروض تعليمية وترفيهية فلكية وتمثيل سماء الليل حيث يمكنك مشاهدة نجوم و كواكب وأجسام سماوية عبر القبة التي تستعمل كشاشة عرض.

متحف الأكاديمية

يضم أعمال لدافنشي وفنانين عالميين آخرين، كما يتميز بعرضه لفنون فينيسيا من قبل القرن الـ 19 بتسلسل زمني.

متحف بيغي غوغنهايم

هو متحف للسيدة “بيغي غوغنهايم” حيث جمعت اللوحات المعروضة فيه عبر السنين وهي لوحات أكبر و أشهر الفنانين العالميين مثل بيكاسو، مارينو ماريني، سلفادور دالي وغيرهم.

متحف كورير

هو متحف مقسم إلى غرف عديدة تضم كل غرفة فيه أعمال متعددة لفنانين كبار كم يعرض التاريخ التسلسلي للمدينة من خلال الأعمال الفنية.

صور و معلومات مدينة ميلانو

من أكبر وأهم مدن إيطاليا ، تشكل بوابة إيطاليا إلى سويسرا وفرنسا وجبال الألب ، ويُعتقد أنه تم تأسيسها عام 600 قبل الميلاد ، كما تعد ميلانو من أشهر وأهم مدن أوروبا لاحتوائها على المعالم الآتية:

كاتدرائية ميلانو

ثالث أكبر كاتدرائية في أوروبا مخصصة للسيدة مريم وتضم عدد من اللوحات لأشهر الفنانين.

بورتيا سيمبسون

باب ميلانو التاريخي عبارة عن بوابة على شكل قوس ويطلق عليه ” قوس النصر”، يقع في المنطقة المركزية وتحيطه أهم شوارع المدينة.

متحف ميلانو للتاريخ الطبيعي

من أهم متاحف أوروبا للتاريخ الطبيعي، تم تأسيسه عام 1838 ، ويضم المتحف مجموعات جورتيبي دي كريستوفر يس.

متحف ميلانو الأثري

يضم قطع أثرية نادرة تعود إلى عصر اليونانيين و عصر الرومانيين وأيضاً عصر ما قبل التاريخ إلى جانب احتواءه على آثار مصرية.

متحف ليوناردو دافنشي

يقع على مساحة 40,000 متر مربع و يعد أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا بإيطاليا، يضم أعمال دافنشي بالإضافة إلى نماذج الآلات المصنوعة من رسومات دافنشي، تم تأسيسه الأولي في القرن الـ 16.

متحف نوفي سانتو

يضم مجموعات الفن الدولي والإيطالي في القرن العشرين، يحتوي على مكتبة ومطعم يطل على ساحة دومو، تم تأسيسه عام 2010.

مواضيع ذات صلة بـ

شروط القرض الحر

محتويات 1 قرض العمل الحر 2 شروط القرض الحر 3 كيفية التقديم على طلب القرض الحر شروط القرض الحر عبر موقع فكرة fekera.com، يقدم بنك التنمية الا

مافن التفاح والقرفة

. نصيحة اختصاصي النُّظم الغذائية . عدد الحصص الغذائية . المكونات . تعليمات التحضير . التحليل التغذوي لكل حصة نصيحة اختصاصي النُّظم الغذ

تفسير حلم رؤية البخل ودلالاته

محتويات 1 تفسير حلم البخل للعالم ابن سيرين : 2 تفسير رؤية البخيل للنابلسي : 3 تفسير رؤية الشخص البخيل في المنام : 4 تفسير رؤية البخيل للعز

دعاء هداية الزوج مكتوب

محتويات 1 دعاء الزوجة لزوجها : 2 افضل ادعية هداية الزوج : 3 أدعية خاصة من الزوجة للزوج : 4 خاتمة عن هداية الزوج : دعاء هداية الزوج مكتوب ، ا

معلومات عن جامعة الباحة 1442

محتويات 1 مدينة الباحة : 2 جامعة الباحة : 3 مميزات جامعة الباحة : 4 الدراسة في الجامعة : 5 تخصصات جامعة الباحة : معلومات عن جامعة الباحة 1442

فوائد-البطاطا-المسلوقة-للرجيم

. البطاطا المسلوقة . القيمة الغذائية للبطاطا المسلوقة . فوائد البطاطا المسلوقة للرجيم . فوائد البطاطا المسلوقة للصحة . مصدر غني بفيتام