ما هي أنواع اضطرابات الشخصية المرض

بواسطة:

ما هي أنواع اضطرابات الشخصية المرضية؟

كما ذكرنا أن اضطرابات الشخصية المرضية يوجد لها عدد من الأنواع وتم تقسيمها من قبل أطباء النفس إلى الآتي:

1- الشخصية المرتابة:

من خصائص هذه الشخصية عدم الثقة في الأشخاص سواء كانوا الأهل أو الأصدقاء، كما أن أصحاب هذه الشخصية يميلون إلى الانطواء والبعد عن الآخرين، والشعور بالحقد والكره الدائم تجاه الآخرين، ولوم الآخرين على مشاكله في الحياة.

2- الشخصية الانطوائية:

يفضل هذا النوع البعد عن الآخرين والعيش في الخيال بالإضافة إلى كره الحياة الاجتماعية والجنسية، كما أنه لا يهتم إطلاقاً بالأعراف والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع، كما أنه شديد الحساسية.

3- الشخصية الفصامية:

أصحاب هذا النوع من اضطراب الشخصية يميلون إلى التفكير الغريب ومظهرهم يكون شاذ عن المجتمع بالإضافة أنهم يخافون من العلاقات الاجتماعية والجنسية، ومهووسين كما أنهم شديدين القلق.

4- الشخصية المعادية للمجتمع:

هذا النوع درامي جداً وشارد الذهن، وشائع عند الرجال مقارنة بالنساء، وتتمثل خصائص هذه الشخصية بالبرود الشديد وعدم الاهتمام بمشاعر الأشخاص المحيطين به بالإضافة أنه يتجاهل عادات وأعراف المجتمع ولا يهتم إطلاقاً برأي الناس، كما أنه سريع التوتر والانفعال من أقل الأشياء ويفتقر لمشاعر الذنب ويشعر أنه على حق دائماً.

5- الشخصية الحدية:

أعراض هذه الشخصية عند النساء أكثر من الرجال، ومن أهم خصائصها الشعور بالفراغ وعدم الثقة بالنفس أبداً بالإضافة إلى الغضب الشديد في حالة الانتقاد.

6- الشخصية الهستيرية:

من أهم سمات هذه الشخصية عدم الإخلاص في أي عمل يقومون به بالإضافة للتلاعب بالآخرين، ولديهم سطحية كبيرة في التعامل.

7- الشخصية الاعتمادية:

من سمات هذه الشخصية فقد الثقة بالنفس بالإضافة للحاجة إلى الرعاية، والاهتمام دائماً من الآخرين، ولا يتمكن من أخذ قرار بمفرده.

مواضيع ذات صلة بـ

وزن الطفل في الشهر العاشر

. مخططات نمو الطفل . الطفل في الشهر العاشر . وزن الطفل في الشهر العاشر . المستويات المئوية في مخططات النمو . نقص النمو عند الأطفال مخططات

خصائص-مناخ-البحر-الأبيض-المتوسط

المناخ يعرف المناخ بأنه الحالة الوسطية للطقس في منطقة ما، ويمثل المناخ درجات الحرارة، والأمطار والرطوبة والرياح، وفي رأي آخر يعرف ال

أسباب-القرنية-المخروطية

. ما هي القرنية المخروطية . أعراض القرنية المخروطية . أسباب القرنية المخروطية . تشخيص القرنية المخروطية . علاج القرنية المخروطية . الوق

الرد على كلمة طهور ان شاء الله

محتويات 1 الرد على طهور ان شاء الله 2 لا بأس طهور إن شاء الله 3 الرد على ان شاء الله دوم 4 اذا احد قال ان شاء الله وش ارد 5 ماذا ترد- علي لا ب