تحسين عدد الحيوانات المنوية

بواسطة:

تحسين عدد الحيوانات المنوية

هناك اثنين من العوامل الرئيسيّة المُحددة لعدد الحيوانات المنوية. هذه هي عدد الخلايا اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية. كلَّما طال الوقت منذ آخر قذف، كلَّما زاد عدد الحيوانات المنوية في الاختبار.
 

يُمكن لأيّ شخص يشعر بالقلق إزاء عدد الحيوانات المنوية لديه التحدث مع الطبيب حول توصيات لتغيير نمط الحياة التي يُمكن أن تُساعده. بعض هذه التوصيات قد تشمل:
 

  • عدم شرب الكحول: يُمكن أن يُقلّل الكحول من إنتاج هرمون التستوستيرون، ممّا يُقلّل من عدد الحيوانات المنوية.
     
  • عدم التدخين: الرجال الذين يدخنون عادة لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية من أولئك الذين لا يدخنون.
     
  • فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي: تطلق الخلايا الدهنية في الجسم إنزيماً يُدعى aromatase، والذي يحطّم التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين. هذا يُمكن أن يُقلّل من هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية.
     
  • تجنّب ارتفاع درجة حرارة الخصيتين: على الرغم من أن البحث في هذا الموضوع قد أسفر عن نتائج مختلطة، فإنّ بعض الأشخاص الذين يرغبون في تحسين الخصوبة يتجنّبون استخدام أحواض الاستحمام الساخنة والساونا.
     
  • الحد من التوتر: يُمكن أن يتسبب الإجهاد في حدوث تغيرات في شكل وعدد الحيوانات المنوية وقد يُؤثّر على الخصوبة.
     

هناك بعض العلاجات تُسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يُعاني من انسداد في الحويصلات المنوية، فقد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لإزالة أو تصحيح الانسداد.
 

قد يصف الأطباء أيضاً أدوية، مثل مضادات الاستروجين أو علاجات الغدد التناسلية، وهي هرمونات يُمكنها زيادة الخصوبة.

مواضيع ذات صلة بـ

طريقة-عمل-تارت-التمر

. تارت التمر . مقادير تارت التمر . مقادير حشوة تارت التمر . طريقة تحضير تارت التمر . طريقة تقديم تارت التمر تارت التمر تعدّ تارت التمر من

الحلم بإنجاب فتاة

محتويات 1 ما تفسير رؤية إنجاب فتاة في المنام : 2 ما تفسير رؤية إنجاب فتاة في المنام للمرأة المتزوجة : 3 ما تفسير رؤية إنجاب فتاة في المنا

تردد قناة المعارف 2021 الجديد Maaref TV

محتويات 1 تردد قناة المعارف على النايل سات  2 نبذة عن قناة المعارف 3 مميزات قناة المعارف  4  برامج قناة المعارف تردد قناة المعارف 2021 ال