ما هو فحص فيتامين د؟

بواسطة:

ما هو فحص فيتامين د؟

هو ليس فيتامين وإنّما هو هرمون، وهذا يعني أنه يتمّ تحويله من قِبل الجسم إلى هرمون، كما أنه ليس مجرد مادة واحدة، ولكنّه عبارة عن خمس مواد مختلفة، تم تحديد اثنتين منها على أنها الأكثر أهمية بالنسبة للبشر، وهذه هي:

فيتامين د2 (ergocalciferol).
فيتامين د3 (cholecalciferol).



بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت الأبحاث أنَّ فيتامين د ليس ضروريًا فقط لامتصاص الكالسيوم ونموّ العظام وإعادة تشكيلها، ولكن أيضًا العديد من العمليات المهمّة الأخرى، مثل تعديل نموّ الخلايا ووظيفة الجهاز المناعي.
 

يعمل فيتامين د على العظام والأمعاء والكلى والغُدد الدرقية لدينا للحفاظ على توازن الكالسيوم في جميع أنحاء الجسم، توجد مستقبلات فيتامين د أيضًا في نظام القلب والأوعية الدموية والرئتين والبنكرياس والعضلات الهيكلية والعضلات التناسلية، فأنّ فيتامين د يعتبر هرموناً ضروريّاً لصحّة الجسم.
 

يتم الحصول على 10 ٪ فقط من فيتامين د احتياجات الجسم من الغذاء، يتكوّن الباقي بواسطة أجسامنا عندما تتعرّض بشرتنا لأشعة الشمس.

مواضيع ذات صلة بـ

طرق-علاج-آلام-المفاصل-بالأعشاب

المفاصل وجسم الإنسان يحتوي جسم الإنسان على العظام التي لها دور أساسي في عملية حفظ قوام الإنسان، وتوفير الدعم له، وتمكينه من القيام با

هل الحمص يرفع السكر

. الحمص . مرض السكري . تجنب الإصابة بمرض السكري . هل الحمص يرفع السكر؟ الحمص يعد الحمص من الأطعمة التي تتمتع بشعبية عالية في الكثير من دو