كيفية استخدام برنامج NSB AppStudio

بواسطة:

كيفية استخدام برنامج NSB AppStudio

يمرّ المبرمج بالعديد من الخطوات حتّى الانتهاء من تصميم التّطبيقات المختلفة عبر برنامج NSB AppStudio بداية من تصميم الواجهات وحتّى الوصول إلى تجربة الكود وتشغيله ثمّ اعتماد البرنامج، وفيما يأتي بياناً للعديد من هذه الخطوات كي يتعرّف عليها الطّلبة والمعلّمون في المملكة العربيّة السّعوديّة.

تصميم الواجهات

تعتني هذه الخطوة بتحديد أبعاد النّماذج التي يتمّ استخدامها في التّطبيق كي تتوافق مع أبعاد شاشة الهواتف الذّكيّة المستهدفة، ثمّ يعمل المصمّ على إضافة الأدوات التي تتطلّبها كلّ واحدة من هذه النّماذج لتصميم التّطبيقات بالشّكل الذي يحتاجه المستخدمون.

ضبط خصائص الأدوات

تتمتّع كلّ واحدة من أدوات NSB AppStudio بالعديد من الخصائص التي يمكن تغييرها والتّعديل عليها كتغيير الألوان بالإضافة إلى نوع الخطّ التي تستخدمه هذه الأداة؛ حيث يحتوي البرنامج على كثير من الأدوات، ومنها: أداة صندوق التّحديد Checkbox وأداة صندوق الادخال INPUTBOX أيضًا.

كتابة الأوامر البرمجية

تعتمد كصير من برامج التّصميم على الأوامر البرمجيّة التي تعرف باسم الكود، وهي الكلمات والرّموز التي يتمّ استخدامها من قبل المصمّم وإدخالها إلى البرنامج ليقووم بأداء وظيفة معيّنة عند وقوع الأحداث التي ترتبط بها كظهور نافذة ما عند قيام مستخدم التّطبيق بالنّقر على أحد الأزرار وظهور النّافذة الأخرى عند الضّغط على زرّ آخر.

تجربة الكود وتشغيله

يساعدنا برنامج NSB AppStudio على تجربة كافّة التّطبيقات التي يتمّ تصميمها قبل اعتمادها لنتمكّن من معرفة مدى ملائمة هذه التّطبيقات للأهداف التي نتطلّع إليها بالإضافة إلى معرفة ما ينقصها من الأدوات أيضًا، ويمكن تجربة الكود وتشغيله عبر متصفّحات الانترنت الافتراضيّة.

اكتشاف الاخطاء

يتعرّض المصمّمون لكثير من الأخطاء أثناء كتابة الأوامر البرمجيّة نتيجة لكثرة هذه الأوامر وشدّة ارتباطها مع بعضها البعض بالإضافة إلى إمكانيّة إدخال الأحرف والرّموز الخاطئة عبر لوحة المفاتيح دون تنبّه لذلك، ويساعدنا NSB AppStudio على اكتشاف كافّة هذه الأخطاء عند تشغيل البرامج لتعديلها والتّحقّق من صحّة الأوامر جميعها.

مواضيع ذات صلة بـ

بنت بحرف ك

اسم بنت بحرف ك يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف الكاف بلد بحرف ك - نبات بحرف ك - حيوان بحرف ك - جماد بحرف ك - ولد بحرف ك

تفسير حلم رؤية الخيل في المنام

محتويات 1 تفسير حلم الحصان للحامل لابن سيرين : 2 تفسير مطاردة الحصان في الحلم : 3 تفسير حلم الحصان الابيض للمتزوجه : 4 تفسير الاحلام الخو

لماذا لا يتوقف القلب عند التخدير

محتويات 1 كم تبلغ مدة التخدير العام 2 هل التخدير الكامل يمثل خطورة على المريض 3 حالات يمثل فيها  التخدير خطورة على المريض 4 إجراءات طبي

رواية ايكادولي pdf 2018 – حنان لاشين

محتويات 1 من هى الكاتبة حنان لاشين 2 تحميل رواية ايكادولي كاملة عصير الكتب 3 الآراء حول رواية ايكادولي 4 مقدمة رواية إيكادولى 5 بعض الإق