اجمل دعاء في العشر الاواخر من رمضا

بواسطة:

اجمل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

الاجابة هي

العشر الاواخر من رمضان

كثيراً ما يغفل الناس عن سؤال الله -سبحانه وتعالى- الاذي هو قاضي الحاجات، ومجيب الدعاء، سبحانه لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماوات، قال تعالى: (إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، كماوتُعتبر الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان هي أفضل الليالي عند الله سبحانه وتعالى ، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المؤمن أن يستثمرها بالطاعات والإكثار من الدعاء والعبادات، وإن كان الدعاء في كل وقت من أجل أن يستجيب الله , واحرص أن تلح كثيراً بالدعاء وكل وقت

دعاء ليلة القدر

كما وأننا حرصنا شديد الحرص هنا عبر موقعنا الالكتروني أن نقدم لحضراتكم دعاء ليلة القدر , بما أننا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك , الأمر اذي يدفعنا عزيزي الزائر من محط تبليغ المسلمين عن دعاء ليلة القدر , لينفع الله بنا وبكم الاسلام , ومن مبدأ الدال على الخير كفاعله فسنضع بين يديك دعاء ليلة القدر.

  • الرسول علّم السيدة عائشة كيفية الدعاء، فقال لها: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي "اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم".
  • وتابع صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.
  • سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله "إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها"، قال: قولي "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني".

دعاء العشر الاواخر من رمضان

ومن الأدعية التي ذُكرت عن النبي -صلَّ الله عليه وسلَّم- حول دعاء العشر الأواخر من رمضان , فجلبنا لك بين يديك العديد من الأحاديث التي ذكرها النبي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

  • دعاء مأثور لليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي).
  •  (اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.).
  •  (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ).
  • (اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ).
  •  (اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي).
  • (اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).
  • (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي). 
  • (اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار. اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين. اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا. اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله).

مواضيع ذات صلة بـ

تعريف-الفلسفة-الإسلامية

. الفلسفة . مواضيع الفلسفة . تعريف الفلسفة الإسلامية . أهم علماء الفلسفة الإسلامية . أبو يوسف الكندي . ابن رشد . أبو نصر الفارابي . الفلسف

أبرز-مطاعم-منطقة-جي-بي-ار-في-دبي

دبي في الحديث عن أبرز مطاعم منطقة جي بي ار في دبي، لا بدّ من الإشارة إلى مدينة دبي والتي تعدّ من أكثر العواصم المتطورة في العالم، دبي ه

معلومات-عن-التهاب-الصدر

. التهاب الصدر . الالتهاب الرئوي . أسباب الالتهاب الرئوي . علاج الالتهاب الرئوي . التهاب القصبات الهوائية . أسباب التهاب القصبات الهوائ

معنى-اسم-إدريس

. اسم إدريس . معنى اسم إدريس . الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم إدريس . أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم إدريس اسم إدريس اسم إدريس من أ

طريقة-عمل-فتة-الشاورما

. الفتة . مقادير فتة الشاورما باللحم . طريقة تحضير فتة الشاورما باللحم  . طريقة تقديم فتة الشاورما باللحم . طريقة عمل فتة الشاورما بالدج