أمراض-تعالج-بالزنجبيل

بواسطة:

يستخدم الزنجبيل كبديل طبي شعبي في كثير من البلدان الآسيوية, مثل الصين و الهند, و التي انتشرت مبادئها و تقاليد استخدامها, إلى الكثير من أجزاء العالم المختلفة, بطريقة يتم فيها استعمال الزنجبيل  بشتى أنواعه و أشكاله, في علاج الكثير من الأمراض الشائعة, و التي تحد بشكل كبير منها, و تساعد في شفائها.

ما هي الأمراض التي يمكن شفاؤها باستخدام الزنجبيل؟

مشاكل الجهاز التنفسي

يعمل الزنجبيل كمقشع, يساعد في تخفيف المخاط, و يشجع على التنفس بسهولة عن طريق طرد البلغم, كما و يوفر الإغاثة الفورية لمشاكل الجهاز التنفسي, مثل التهاب الجيوب الأنفية, و الربو, و في حال التعرض إلى السعال المفرط, و التهابات الحلق المزمنة, ينصح بالغررة بالماء الممزوج بمقتطفات الزنجبيل, و الذي يساعد من تخفيف حدة اللسع, كما و يساعد شرب الشاي بالزنجبيل, من غير أي تحلية, إلى تحسين نوعية الصوت, و أدائه.

دوار الحركة

ينصح بشرب شاي الزنجبيل, في حال الشعور بالغثيان, بحيث يستخدم كبديل للأدوية التقليدية, مثل الباراستيمول, لتخفيف الصداع, و الحمى, و الدوخة, أو الدوار.

اضطرابات المعدة

يساعد الزنجبيل على تحفيز عملية الهضم و التمثيل الغذائي بشكل سريع, كما و يساعد أيضا على امتصاص الطعام بسرعة, و معالجة فقدان الشهية, و انتفاخ البطن الشديد.

التهاب المفاصل

يعالج الزنجبيل آلام الظهر و الركبتين, الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيدي, فيعمل كمخدر, و مهدئ لهذه الآلام, كما و يقلل من وجع العضلات, عن طريق الإفراج عن الإنزيمات التي لها خصائص مضادة للإلتهاب, و يمكن تطبيقه كمرهم موضعي على موقع الإصابة, لشفاءها.

آلام الحيض

يستخدم الزنجبيل لعلاج عسر الطمث, و انقطاع الطمث, عن طريق استخدام كمادات ساخنة من الزنجبيل المغلي, و وضعها أسفل البطن, بلطف لتخفيف آلام تشنجات الحيض, مما يساعد في استرخاء العضلات, و وقف حجب تدفق الدم, و السماح لدوران الدم بالإستمرار.

أمراض كبرى

أثبتت الأبحاث العلمية, بأهمية الزنجبيل, في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب, عن طريق المساعدة في خفض كمية الكلسترول في الجسم, و قد أظهرت الدراسات أيضا قدرة الزنجبيل, في السيطرة على مستويات السكر العالية, و العمل ضد بعض أنواع السرطانات.

مواضيع ذات صلة بـ

تأملات في سورة الإنسان

سورة الإنسان هي السورة السادسة والسبعون من ترتيب سور القرآن الكريم وتقع في الجزء التاسع والعشرين وعدد آياتها واحدٌ وثلاثون آيةً كريم

ما-هي-حقن-بلازما-الدم

. حقن بلازما الدم . استخدامات حقن بلازما الدم . فوائد حقن بلازما الدم . أضرار حقن بلازما الدم . التحضير لعملية حقن بلازما الدم . فيديو عن

Internet Explorer

http://www.4shared.com/photo/QJ1yCSbfce/Snap_20140209_23h20m17s_003_.htmlممكن مساعدة وجزاكم اللة خير ... تحميل الصورة هنا حملتها علي هذا الرابط