من-هو-شارل-بيرو-الذي-تحتفل-جوجل-بعي

بواسطة:

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بالذكرى 388 لميلاد الشاعر و الكاتب الفرنسي شارل بيرو Charles Perrault الذي ولد في باريس 12 يناير عام 1628 وتوفي في 16 مايو 1703.

و يعود أصل نشأة الحكايات الخرافية المتداولة في الدول العربية و الأوروبية للكاتب شارب بيرو, وهو عبارة عن نوع حديث في الكتابة الأدبية سماه الشاعر في ذلك الوقت الحكاية الخرافية.

و من أشهر القصص الخرافية التي تعود للكاتب شارل قصة ذات القبعة الحمراء التي يدعوها العرب بقصة ليلى و الذئب, قصة الجمال النائم, و عقلة الإصبع, سندريلا, جلد الحمار, الماس الضفادع, ريكي الخصلة.

من هو شارل بيرو

ولد شارل بيرو من عائلة فرنسية تنتمي إلى طبقة الاغنياء, وهو  الأبن الأصغر في عائلة مكونة من سبع ابناء، درس الأبن البكر المحاماة كوالده في حين درس الأبن الثاني الإقتصاد, و كان الأخ الثالث طبيبا, و أما الاخ الرابع فقد كان يهوى الرياضيات, و ماري هي البنت الوحيدة في العائلة توفيت صغيرة بسن 13 عاما, و كان لشارل أيضا شقيق توأم لكنه مات في سن الرضاعة و عمره 6 أشهر.

و درس شارل بيرو الحقوق و مارس مهنة المحاماة، و اهتم كثيراً بالموضوعات العلمية كالرياضيات والهندسة والطب وعلم الميكانيكا, و على الرغم من اهتماماته المتعددة إلا أن ذلك لم يثنيه ذلك عن شغفه وولعة بالأدب و كتابة القصص.

مواضيع ذات صلة بـ

أعراض التهاب القصبات وعلاجها

. التهاب الشعب الهوائية . عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة . الفرق بين التهاب القصبات الحاد والمزمن . التهاب الشعب الهوائية الحاد .

حكم-الإفتاء-بغير-علم

. مفهوم الفتوى . حكم الإفتاء بغير علم . الجرأة في الافتراء والكذب على الله . التّسبّب في إضلال النّاس . خطورة التصدي للفتوى بغير علم مفهو

فوائد-فاكهة-التنين-للحامل

. فاكهة التنين والحمل . فوائد فاكهة التنين للحامل . تزويد الجسم بفيتامين C . تحسين عملية الهضم . تزويد الجسم بالكربوهيدرات فاكهة التنين

نشرة دواء رسيجيلين Rasagiline علاج مرض

محتويات 1 تعليمات تناول دواء رسيجيلين 2 تحذيرات عند تناول الدواء رسيجيلين 3 تأثيرات جانبية لدواء رسيجيلين يمكنك الآن من خلال موقع فكر