محتويات

سنتحدث في هذا المقال عن هل ينتقل كورونا عبر المطر من خلال موقع فكرة Fekera.com فيرس كرونا هو واحد من أشهر الفيروسات التي يتحدث عنها الجميع في هذه الايام وخصوصا بعد ما حدث في جميع أنحاء العالم من إصابات عجز العلماء عن التواصل علاج لهذا الفيروس المستجد ، ونظرا لارتفاع حالات الإصابة في الاونه الاخيره والإجراءات الاحترازية التي دعت إليها جميع الدول حفاظا على المواطنين كان هناك قلق لراغب جميع الناس حول ما هي العوامل التي تساعد على انتقال فيروس كورونا المستجد وما هي أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها .

نبذة عن فيروس كورونا 

  • نظرا لان فيروس كورونا واحد من الفيروسات التي لم يتم التعرف عليها بشكل كامل فإن هناك قلق ذريع منه و خصوصا بعد انتشار وزيادة أعداد الموتى والمصابين به في جميع أنحاء العالم .
  • فيروس كورونا من فصيلة الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي وفي حالة وصول الانسان الى هذه المرحله يكون في الحالة المزمنة .
  • الفيروس لا ينتقل من الإنسان إلى الحيوان او العكس فهو بشكل صحيح من الفيروسات التي تصيب الحيوانات أو القادمة من الحيوانات ويرجع سبب الإصابة بالفيروس وانتشاره بين البشر هو اكل البشر للحيوانات المصابة بهذا المرض وأول انتشار الفيروس كان في المدينة ووهان بالصين .
  • وبعد ذلك ينتقل الفيروس الى جميع دول العالم حتى وصل لجمهوريه مصر العربيه.
  • فيروس السارس أيضا هو واحد من فصيلة فيروس كورونا وله نفس الاعراض خصوصا انه يصيب الجهاز التنفسي .

اقرأ ايضًا : كيف أعرف نتيجة فحص كورونا من النت

هل فيروس كورونا ينتقل عبر المطر أم لا 

يا خساره جميع الناس من هذا الفيروس ويصنعون لمعرفة جميع التفاصيل حول ومن أشد الأسئلة التي تخطر على بال الناس وخصوصا نظرا لقدوم فصل الشتاء هو الآن الفيروس ينتقل خلال مياه الأمطار ام لا .

يجب ان نعلم جميعا أن الفيروس يصيب الأشخاص أقل مناعة وخصوصا مرضى الجهاز التنفسي واصحاب الامراض الاخرى التي تجعل جهاز المناعة ضعيف وهناك أعراض شهيرة معروفة لهذا الفيروس على الرغم من أنها تتفاوت بين شخص لآخر ومن أشهر الأعراض :

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق 38 درجة مئوية .
  • صعوبة شديدة في التنفس وهذه هي أشد أعراض الفيروس خطرا. 
  • كحة شديدة جافه .
  • اما عن اشهر الاصابات ف كانت بدايتها فقدان حاسة الشم والتذوق وتعتبر هذه أحد أخف الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا .

ومن هنا قد أن فيروس كورونا لا ينتقل بسبب بواسطة مياه الأمطار ولكن المعتقد أن فيروس كورونا يأتي في حالة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لضعف المناعة ولذلك يكون أكثر احتمال الإصابة بالمرض في فصل الشتاء أو الخروج من فصل لفصل آخر ،لهذا يجب ان يتم اخذ جميع الاحتياطات في فصل الشتاء بصفة خاصة .

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن فيروس كورونا بالعربي

ما هي العوامل الشائعة لانتقال الفيروس 

  • لكي يتعرض الإنسان للعدوى والإصابة لابد أن يتعرض بشكل مباشر ،أو يقوم الانسان باستعمال الأغراض الشخصية لشخص مصاب بالمرض .
  • لذلك يجب ان يكون الانسان على حرص كبير من التعامل مع أي شخص مصاب بالمرض وأخذ الاحتياطات الكاملة مثل غسل اليدين بشكل مستمر واستخدام الكحول ولبس الكمامة .
  • يجب أن يتم التعامل مع أي شخص على أنهم وصابا يتم اتخاذ الاحتياطات والابتعاد في التعامل مع أي شخص وايضا احرص على أن يتم تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على رفع مناعة الجسم .

اقرأ ايضًا : ما هي نظرية مناعة القطيع وهل تنجح ضد كورونا ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ينتقل كورونا عبر المطرموقع فكرة fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .