صور معالم السياحة فى طرابزون تركيا

بواسطة:

صور معالم السياحة فى طرابزون تركيا 2021

صور معالم السياحة فى طرابزون تركيا 2021 نقدم لكم اليوم من خلال موقع محتوى مقال يوضح أهم المعالم السياحية في مدينة طرابزون التركية التي تتمتع بمعالم أثرية وتاريخية تعود لعصور قديمة فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة التي يقصدها العديد من السياح العرب والأجانب .

صور قلعة اورتاهيراز

احدى معالم السياحة فى طرابزون يوجد فى القلعة العديد من المنازل البيضاء القديمة والكهوف الصخرية الكبيرة التى كان يستخدمها السكان المحليون فى الهجمات العسكرية كما تنتشر الكنائس والأديرة والوديان بالقرب من القلعة غورينو وتعد القلعة مقصدا الرسامين لرسم المنظر المميز للقلعة .

قلعة اورتاهيراز

بحيرة اوزنجول

تعد بحيرة اوزنجول الواقعة فى قرية تحمل اسمها من أجمل الأماكن الطبيعية فى ترابزون حيث يحيط بها عددا من الجبال الشاهقة الارتفاع والضباب والغابات الكثيفة كما تشتهر البحيرة بسمك السلمون اللذيذ كما تستطيع رؤية الأسماك وهي تسبح فى مياه البحيرة النقية.

بحيرة اوزنجول

مغارة تشال

تنتشر فى المغارة العديد من التشكيلات الصخرية والممرات المائية الواسعة والضيقة التى تختلف نسبة المياه فيها طبقا لفصول السنة الأربعة جدير بالذكر أن مغارة تشال هى ثانى أكبر المغارات فى العالم.

مغارة تشال

صور متحف طرابزون 2021

تابع اجمل صور طرابزون 2021 بنى المتحف كوستاكي تيفي الكتوف فى عام 1900 حيث هاجر من روسيا واستقر فى طرابزون بعد الحرب العثمانية التى نشبت فى عام 1877 وحتى عام 1978 ، وظل المتحف ملكا للقوات الروسية حتى مغادرة الروس فقام نيمليزاد عاكف بشراء المتحف ، يقع المتحف في شارع ازون في مقاطعة زيتون ليك.

متحف طرابزون

قصر أتاتورك الأبيض

كان القصر ملكا لأحد العائلات الثرية والتى تخلت عن القصر يسكنه أتاتورك لأول مرة فى عام 1924 ، كما يتكون القصر من ثلاث طوابق وعدد من الحدائق النباتية والقصر بأكمله مصمم على الطراز المعماري الخاص بمنطقة البحر الأسود ، يوجد القصر بتلة سوغ كسو .

قصر اتاتورك الأبيض

دير سوميلا

تم تشييد الدير في عهد الإمبراطور ثيؤدوسيوس الأول سنة 386 حيث أفادت بعض الروايات التاريخية أن بعض من الرهبان قاموا ببناء الدير عقب رؤيتهم لأيقونة مريم العذراء فى أحد كهوف المنطقة فيما يرجع الشكل الحالى للدير للقرن الثالث عشر خلال فترة حكم الإمبراطور الكسيوس الثالث كما شهد الدير عملية اعادة البناء خلال القرن السادس عشر من قبل الجنرال بيليساريوس في عهد الإمبراطور جستنيان هذا وتجد فى الدير كنيسة ومكتبة غرف للدراسة ومصليات ومطابخ وغيرها .

دير سوميلا

صور معبد بوزتيبي

ترجع شهرة المعبد لكونه كان مخصص للعبادة الخاصة بثقافة الميتا في العصور القديمة حيث كان يقصده العديد من الحجاج ، يوجد المعبد فى تل عالي يوجد شرق طرابزون.

معبد بوزتيبي

حي البازار

إذا هممت بمغادرة طرابزون عليك زيارة حى البازار حيث محلات الهدايا التذكارية والمحلات التجارية التى تقدم مختلف المنتجات خاصة المنتجات المحلية التركية وبأسعار بسيطة.

حى البازار

منطقة جومو شاني

اجمل صور معالم طرابزون 2021 يطلق عليها اسم بلد الفضة حيث تم اكتشاف كمية كبيرة من الفضة المخزنة تحت باطن الأرض على مر العصور والحضارات كما تشتمل المنطقة على العديد من المقتنيات التي تعود لحضارات مختلفة التي تعود للقرن الثالث قبل الميلاد .

منطقة جومو شاني

صور جومو هين

تجمع تلك المنطقة بين الحضارة اليونانية والتركية كما يوجد العديد من الأشجار والجبال المتفاوتة الارتفاع حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 1910 متر.

جومو هين

مواضيع ذات صلة بـ

معنى اسم حكمت

اسم حكمت اسم حكمت هو أحد الأسماء التي درجت في فترة زمنية معينة، وكانت تُسمى بها المواليد الجديدة، وهو اسم ذو لفظ جزل وقوي إلى حد ما، ول

هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

محتويات 1 قانون الخلع 2 توابع هذا القانون 3 رأى الشرع في قانون الخلع 4 هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟ هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع ؟

علاج-تضخم-عضلة-القلب

. تضخم عضلة القلب . أسباب تضخم عضلة القلب . أعراض تضخم عضلة القلب . تشخيص تضخم عضلة القلب . علاج تضخم عضلة القلب . الوقاية من تضخم عضلة الق

بحث كامل عن الحضارة الإسلامية

مفهوم الحضارة انبثق مفهوم الحضارة من حضرَ والحضر هُم السُكّان الذين استقرّوا في المُدنِ والقُرى، وهم بذلك عاشوا حياة مُختلفة عن حياة

تفسير رؤية الفتة

محتويات 1 ما تفسير رؤية الفتة في المنام لابن سيرين : 2 ما تفسير رؤية أكل الفتة في المنام للفتاة العزباء : 3 ما تفسير رؤية أكل الفتة في الم

تشخيص-التهاب-الغدد-اللمفاوية

. التهاب الغدد اللمفاوية . أعراض التهاب الغدد اللمفاوية . أسباب التهاب الغدد اللمفاوية . تشخيص التهاب الغدد اللمفاوية . علاج التهاب الغ

طريقة-معرفة-الحمل-بالكلور

أعراض الحمل المُبكرة تُعتبر أعراض الحمل الأكثر شيوعًا هي فوات الدورة الشهريّة، فإذا تأخرت الدورة الشهرية لمدة أسبوع أو أكثر عن موعده

تفسير رؤية الحمل بولد في المنام

محتويات 1 ما تفسير حلم الحمل بولد للعزباء : 2 حلمت أنى حامل بولد جميل وأنا متزوجة : 3 حلمت ان زوجتي حامل بولد : 4 تفسير حلم الحمل بولد للمط