معالم السياحة فى مالطا 2021 معالم ا

بواسطة:

معالم السياحة فى مالطا 2021

دليل ومعالم السياحة فى مالطا 2021 تعد مالطا الواقعة فى البحر الأبيض المتوسط، من الدول الأوروبية التى تجذب الكثير من السياح فهي الدولة التي سكنها الفينيقيون والرومان والمسلمين واليابانيون والفرنسيون وأخيرا البريطانيون تحتوى على عدد من المعالم الأثرية القديمة والحديثة التى تجعلها في مصاف الدول السياحية الأوروبية فى المقال القادم نوضح عددا من هذه المعالم .

صور نافذة أزور

من افضل اماكن السياحة في مالطا 2021 تكونت نافذة أزور من انهيار كهف من كهوف البحر المصنوعين من الحجر الجيرى إذ كان يبلغ طوله حوالى 92 قدم ولكن مع عوامل التعرية لفترة طويلة من الزمن انهار جزء من القوس ومن ثم انهار بالكامل جراء عاصفة 8 مارس من العام الحالى ، تقع نافذة أزور أو نافذة دويجرا في جزيرة غودش في مالطا.

خليج ميليها

يعد خليج ميليها أو مليحة من أهم المزارات السياحية فى مالطا لاسيما وهو يوفر العديد من المقاهى والمطاعم والمحلات التجارية التى تناسب كافة الطبقات وكافة الأذواق فضلا عن إمكانية سرعة الوصول لمزارات سياحية أخرى ربما يكون أشهرها برج سانت أغاتا .

القلعة القديمة

تعود القلعة القديمة لأكثر من 1500 سنة قبل الميلاد ليقوم تطويرها كل من الفينيقيون والرومان والقلعة تضم عددا من القلاع والحصون الدفاعية فضلا عن مخازن السلاح والأنفاق الكثيرة الأمر الذى يجعل العديد من الزوار يشعرون أنهم داخل متاهة فى القلعة القديمة ، تقع القلعة في في جزيرة غوزو تابع صور السياحة فى مالطا 2021 .

شاهد أيضا:

الخليج الذهبي

تعد منطقة الخليج الذهبى من الوجهات المفضلة للأسر لقضاء الإجازات حيث يوجد فى الخليج الذهبى المحلات التجارية والفنادق والمطاعم ومراكز بيع الأدوات المائية المختلفة للغوص فضلا عن كونه من الشواطىء الرملية القليلة التى توجد على الساحل الغربي الشمالي من مالطا وترجع تسمية الخليج بهذا الاسم نسبة إلى رمالها الصفراء الذهبية .


    صور الهايج يوم

    ربما تختلف شروط الزيارة فى معبد الهايوجيوم عن غيرها من المزارات الأخرى حيث يسمح بدخول عدد محدود من الزوار لايتم تجاوزه فضلا عن أن دخول المعبد يكون بالحجز حيث يقوم الزائر بالحجز المسبق وقد تنتظر أسابيع على حسب دورك فى القائمة .

    وربما ترجع كل هذه الاحتياطات أو الشروط إلى الخصوصية التى يتمتع بها المعبد فهو المعبد الوحيد فى العالم الذى يرجع لعصر ماقبل التاريخ بالإضَافة لكونه موجود تحت الأرض كما ان المعبد المكون من مقابر وغرف اجتماعات وممرات جميعها منحوتة من الصخر كما يصل أعمق غرفة حوالى 35 قدم تحت سطح الأرض ، تقع الهاي وجيوم في مدينة باولا .

    كاتدرائية سانت يوحنا

    سميت الكاتدرائية نسبة إلى القديس يوحنا المعمدان حيث قتل داخلها والكاتدرائية تعود لعام 1572 فهى مصممة على الطراز الباروكي الشهير لتشبه القلعة من الخارج ومن الداخل فهى مزينة بالعديد من الزخارف واللوحات الفنية المختلفة ، توجد كاتدرائية سانت يوحنا بالعاصمة فاليتا.

    صور مدينة مدينة

    كانت مدينة مدينة أحد العواصم القديمة لمالطا فقد تم تسويرها وتحصينها على يد الفينيقيون ليستكمل كل من العرب والرومان تطويرها فيما تجرى السلطة الحاكمة الآن العديد من عمليات التطوير من أجل استعادة المدينة أثريا ويطلق عليها البعض المدينة الصامتة.

    مواضيع ذات صلة بـ

    طريقة-عمل-بسكويت-جوز-الهند

    . بسكويت جوز الهند . مقادير بسكويت جوز الهند . طريقة تحضير بسكويت جوز الهند . طريقة عمل بسكويت جوز الهند التقليدية بسكويت جوز الهند يعد

    كيف-تعودين-طفلك-على-النوم-بمفرده

    . النوم في فترة الطفولة . كيف تعودين طفلك على النوم بمفرده . التحدث مع الطفل . اتباع روتين ما قبل النوم . زيارة الطفل في غرفة نومه النوم ف

    أهمية-التفكير-الإيجابي

    . التفكير الإيجابي . أهمية التفكير الإيجابي . التفكير الإيجابي والتعامل مع الضغوط . التفكير الإيجابي وتغيير الشخصية . التفكير الإيجابي

    أسباب-جفاف-العين

    . جفاف العين وأعراضه . أسباب جفاف العين . علاج جفاف العين . مضاعفات جفاف العين . الوقاية من جفاف العين جفاف العين وأعراضه تمتلئ العيون بط