السياحة في باريس

بواسطة:

السياحة في باريس

 باريس عاصمة الموضة والجمال وأيقونة السحر في العالم الأوروبي باريس تعني المناظر الطبيعية الخلابة واللوحات الفنية القديمة والقطع الاثرية الخالدة والنادرة والكنائس والكاتدرائيات العتيقة التي تسجل تاريخ المسيحية حول العالم ولأهمية هذا الأمر، نقدم لكم المقال القادم حول أبرز السياحية في باريس.

كنيسة ساكري كور في مونمارتر

تحتل تلك الكنيسة المرتبة الثانية في عدد الزيارات والزوار بعد كاتدرائية نوتردام الشهيرة في فرنسا والكنيسة تعود لعام 1870 حيث بنيت اعقاب الحرب انذاك وهي موجودة اعلى تلة مونمارتر في الدائرة الثامنة عشر في حي كلينكر.

كاتدرائية نوتردام

انها الكاتدرائية الاولى في فرنسا بل في العالم فقد تم بناء الكاتدرائية في العصور الوسطى وكانت الكاتدرائية قد بنيت على أنقاض أول كنيسة مسيحية في باريس “بازيليك القديس استيفان” والتي كان قد تم بنائها على انقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني، النسخة الأولى من نوتردام.

الكاتدرائية مصممة على طراز العمارة القوطية المميزة للغاية والتي سادت الكنائس في الفترة من القرن الثاني عشر وحتى السادس عشر.

    متحف اللوفر

    انه المتحف الأشهر في العالم بأسره ربما بسبب تاريخه العريق ومحتويات المتحف العتيقة التي يتم الحفاظ عليها بشكل كبير للغاية وربما ترجع شهرة المتحف للتصميم المعماري المميز أو ربما ترجع شهرة المتحف لكونه يضم الاثار المصرية التي سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر.

    جدير بالذكر أنه متحف اللوفر الموجود في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة هو نتيجة تعاون بين الحكومة الفرنسية والإماراتية حيث يوجد في متحف اللوفر العربي العديد والعديد من القطع الفنية والاثرية التى كانت موجودة من قبل في متاحف باريس وفرنسا.

      القصر الكبير

      من أهم القصور الفرنسية بشكل عام والقصر بدأ بنائه في عام 1897 من أجل الاستعدادات لإقامة المعرض العالمي عام 1900، والجسر يقع في شارع الشانزلزيه .

      برج ايفل

      إنه المعلم الأشهر على الإطلاق في العالم وهو البرج الذي يحرص كل من يزور باريس او فرنسا على زيارته بل والتقاط الصور اسفله ، يصل ارتفاع البرج قرابة 324 متر وقد بناه غوستاف إيفل عام 1889 بمناسبة المعرض الدولي لباريس.

      ميدان الكونكورد

      من اشهر واكبر ميادين باريس العاصمة الفرنسية كما يوجد في نهاية الميدان مسلة مصرية ضخمة وكانت مصر قد أهدت الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي مسلتين من مسلات الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر.

      مواضيع ذات صلة بـ

      ما هو نبات الخولنجان

      محتويات 1 ما هو نبات الخولنجان  2 مما يتكون نبات الخولنجان  3 فوائد نبات الخولنجان  4 فوائد نبات الخولنجان للمناعة  5 فوائد نبات الخولن

      أحكام كشف العورة في الإسلام

      الضرورة الشرعية أباحت الشريعة الإسلامية أمورًا وحرَّمت كذلك أمورًا وفرضت فرائض كذلك على الناس، فلا يجوز ارتكاب المُحرَّم ولا يجوز ت

      أضرار-عمليات-التجميل

      عمليات التجميل إن عمليات التجميل هي نوع من العمليات الجراحية التي تهدف لتحسين مظهر الشخص الخارجي أو وظيفة بعض أعضاء الجسم، وقد ازداد

      فضل قراءة سورة الواقعه قبل النوم

      محتويات 1 تعريف سورة الواقعه : 2 ماهو فضل قراءة سورة الواقعة : 3 ماهي الدروس المستفادة من قراءة سورة الواقعة : 4 ما هي الحقائق التي تحتويه

      قصة-إسماعيل-عليه-السلام

      النبي إسماعيل عليه السلام النبي إسماعيل عليه السلام هو ابن النبي إبراهيم -عليه السلام- من زوجته هاجر، حيث تزوج النبي إبراهيم -عليه الس