معلومات عن افضل الاماكن السياحية ف

بواسطة:

معلومات عن افضل الاماكن السياحية في الهند

، تُعِدّ الهِند أرُضّ الحضارات القديمة وكانت مركزا لِأُهِمّ الطُّرُق التِّجاريّة ، كما أنّها مُهُد الكثير مِن الدّيانات ، ولكِنّها بِالإضافة إلى كُلّ هذا بلد السّياحة الّذي يقصِدُه مئات الآلاف مِن السُّيّاح كُلّ عام في مُختلِف الفُصول ، لما يتميّز بِه مِن جمال طبيعيّ ومناطِق سياحيّة رائِعة تُغري بِالزّيارة حيْث تضُمّ 28 ولايَة و 7 أقاليم إتحادية ، في التّقرير التّالي دليل لِأُهِمّ المعالِم السُّيّاحة في جُمهوريّة الهِند .

صور المعالم السياحية في مدينة أغرا

image

تاج محل

بناه الإمبراطور المغولي (شاه جهان) تخليداً لذكرى زوجته (ممتاز محل)، شيد الضريح من الرخام الأبيض وهو تحفة معمارية.

image

قلعة أغرا

شيدها الإمبراطور (أكبر) لتوطيد إمبراطوريته، وتتشابه في تخطيطها مع القلعة الحمراء في دلهي.

image

شاهد أيضا: 

ضريح اكبر

على بعد 10 كم من شمال أغرا له أربع بوابات من الحجر الرملي الأحمر، يؤدي إلى مجمع المقابر، إحداها إسلامية والأخري هندوسية والأخيرة مسيحية.

image

شاهد أيضا: 

مهتاب باغ

حدائق على ضفاف نهر يامونا حيث بإمكانك رؤية تاج محل على مسافة منها، وهي مكان رائع للاسترخاء ورؤية المعابد التراثية القديمة.

image

قبر اعتماد محي

شيدته الامبراطورة (نورجهان) لوالدها غياث الدين مسعود، هي مقبرة صغيرة بالمقارنة بالعديد من المقابر التي بنيت في عصر المغول، استخدم في بنائها الرخام الأبيض ليشبه بذلك تاج محل.

image

مسجد جاما

يعتبر مسجد جاما من أكبر المساجد التي توجد في الهند، حيث يتسع إلى أكثر من 25.000 مصلي، ويتميز بالبناء المعماري الإسلامي الساحر.

image

صور معالم مدينة دلهي

image

القلعة الحمراء

شيدت في عام 1638 لتحمي الأباطرة من الأعداء ولكنها لم تصمد أمام الإحتلال الإنجليزي ، تمتد لمسافة 2 كم تتميز ببنائها الرائع من الحجر الأحمر ، تقع في دلهي القديمة مقابل تشوك.

image

شارع شاندني شوك

يمكنك أن تنخرط في قلب المدينة الهندية في شارع للتسوق قديم جداً في هذه المنطقة يعج بكل الملامح الهندية من العربات والباعة والمعروضات التي تعبر عن الثقافة الهندية، حيث الأسعار منخفضة جداً.

image

قطب مينار

بناء شاهق لأطول الأبراج الإسلامية التي تشبه المئذنة وتظهر روعة بناء هذه المئذنة التي تمتلئ بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية التي تزين جدرانها وهو محاط بالأبنية التاريخية أيضاً ويقع في جنوب دلهي الجديدة.

image

حديقة الحواس الخمس

تقع على مساحة شاسعة تصل الى 20 فدان ، استوحت اسمها من الغرض من إنشائها، فكل ما في الحديقة من الزهور الساحرة والصخور والجداول والشلالات والجداريات المميزة والمدرجات التي تنبض بالموسيقى الحية في بعض الأحيان، كل هذا صمم ليحرر الحواس الخمس.

image

صور ومعلومات عن مدينة مومباي

image

بوابة الهند

مثال رائع للحضارة الهندية حيث تظهر بمدينة مومباي لتعبر عن حقبة تاريخية في الهند تكريم للملك جورج والملكة ماري، تتميز بالأبراج الشاهقة والتي بنيت من الحجر البازلت الاصفر.

image

متحف قصر أمير ويلز

يحتوي على مجموعة نادرة من العملات إلى جانب المنحوتات المموهة ومجموعة كبيرة من الأسلحة التي تحكي جزء من تاريخ الاستعمار في الهند .

image

برج الصمت

وهو مكان مفتوح به الكثير من الغموض والرعب، حيث ترك الفرس قتلاهم في هذا المكان لتأكلها النسور مما يثير الرهبة.

image

الحدائق المعلقة

فورزا و نهرو هما حديقتان متقابلتان على بحر العرب ، وهي مكان رائع للتنزه والرحلات العائلية، وفيها أجمل المناظر الطبيعية التي تصبح متميزة أكثر في وقت غروب الشمس.

image

سوق كولابا كوزواي

إذا كنت في حاجة للهدايا التذكارية فعليك بزيارة هذا السوق الرائع الذى يضم المشغولات اليدوية والنحاسية والبلورات والمجوهرات الهندية .

image

ساحل وشاطئ مارين

من أفضل الأماكن التى يمكنك التنزه بها والاسترخاء على سواحلها ومشاهدة منظر الغروب الرائع .

image

مقر إقامة غاندي قديما

إذا كنت تحب التاريخ الهندي القديم فعليك أن تحرص على زيارة مكان اقامة الزعيم والمناضل غاندي، فهو يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 2000 كتاب ومتعلقات غاندي الخاصة.

image

صور معالم مدينة حيدر آباد

image

مسجد شارمينار

بني في عهد حيدر آباد، بإرتفاع مئذنة 48.7 متر ،وهو متميز بفن معماري رائع يضئ بشكل ساحر في المساء.

image

قلعة غولكوندا

من أهم القلاع في الهند، وزيارة القلعة مليئة بالأشياء التي يمكنك أن تتمتع برؤيتها من الضريح والأسلحة القديمة التاريخية، كما تتميز بالصوت والضوء مساءاً.

image

متحف سالار جونج

يحتوي على مجموعة مميزة من التحف التي تعود إلى سالار جونغ وهي تحف أسيوية ومغولية رائعة وسجاد فارسي.

image

حدائق نهرو

هي 300 فدان من البساط الاخضر الساحر، بها 250 نوع من الحيوانات والطيور، بها رحلات سفاري مميزة ، لرؤية الحيوانات على الطبيعة، كما يوجد بها متحف للتاريخ الطبيعي، وبحيرة قريبة للرحلات المميزة بالقوارب.

image

قصر تشاو مو هالا

هو قصر مقسم الى عدة قصور من داخله، بني على الطراز الأوروبي والمغولي معاً، وهو تحفة معمارية تستحق الزيارة.

image

صور المعالم السياحية في مدينة بنجالور

image

مواضيع ذات صلة بـ

أمور-تحتاج-لمناقشة-أكثر-من-الراتب

الوظيفة الوظيفة عبارةٌ عن علاقةٍ قائمةٍ بين طرفين هما: صاحبُ العمل والموظف، وذلك بعد قبول الموظف بشروط العمل التي وضعها صاحبُ العمل،

أعراض-الروماتيزم

. ما هو الروماتيزم . أعراض الروماتيزم . أسباب الروماتيزم . تشخيص الروماتيزم . علاج الروماتيزم . الوقاية من الروماتيزم ما هو الروماتيزم ي

تحميل تطبيق صانع الملصقات مجانًا

محتويات 1 تطبيق صانع الملصقات Bitmoji : 2 مراحل تكوين الملصقات من خلال Bitmoji : 3 مميزات تطبيق Bitmoji : 4 تحميل تطبيق Bitmoji مجانًا : أسرع وأسهل طريقة

أعراض-كسر-الأصبع

. كسر الأصبع . أعراض كسر الأصبع . صفات كسر الأصبع . فيديو عن علامات كسر الإصبع وعلاجه كسر الأصبع إنّ العظام الموجودة في الأصابع تُعرف با

طريقة-تحضير-فلافل-العدس-في-المنزل

. فلافل العدس . مقادير فلافل العدس في المنزل . طريقة تحضير فلافل العدس في المنزل . القيمة الغذائية للعدس فلافل العدس يُعدّ الفلافل من ال

أسطورة-حيوان-التنين

الكائنات الخيالية يُشير مفهوم الكائنات الخيالية أو الكائنات الأسطورية إلى الكائنات الغامضة والقادمة من الأساطير المرتبطة بالأدب ال