السياحة في كندا السياحة في كندا 

بواسطة:

السياحة في كندا 

صور السياحة في كندا ومعالمها تتصدر كندا قائمة المدن السياحية الأوروبية لاسيما وموقعها الفريد القريب من الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الطبيعية التى يفضلها الكثير من السياح حيث شلالات نياجرا وغيرها وحدائقها الوطنية الخلابة فضلا عن المعالم الأثرية والتاريخية أيضا ،فى المقال القادم تقدم لكم بعضا من هذه المعالم.

صور بحيرة شامبلين

شاهد اجمل صور السياحة في كندا تقع البحيرة بين كندا والولايات المتحدة وتتميز مياه البحيرة بعذوبتها الشديدة كما تعد مثالية لقضاء إجازات شهر العسل.

منتزه بانف الوطني

تبلغ مساحة المنتزه حوالي 180 كيلو متر ويجمع المنتزه بين المناطق الجبلية والأنهار المتجمدة فضلا عن غابات الصنوبر ، يعود المتنزه لعام 1885 .

برج سي إن

يصل ارتفاع البرج حوالي 553.33 متر ليصبح بذلك أطول مبنى فى الجزء الغربى فى الكرة الأرضية وهو عبارة عن برج إتصالات ويتوسط مدينة تورنتو.

شاهد أيضا: 

بحيرة اونتاريو

صور السياحة في كندا تطل بحيرة اونتاريو على موانئ عدة منها تورنتو وجورج حيث تصب البحيرة مياهها عبر نهر سانت لورنس في المحيط الأطلسي جدير بالذكر أن البحيرة ترتفع عن سطح البحر حوالى 75 متر ولكن البحيرة أيضا تتميز بإنخفاض سطحها مما يجعل أغلب مياهها تقع دون مستوى سطح البحر الأمر الذى يؤدى إلى عدم تجمد مياهها فى الشتاء ، تعتبر بحيرة اونتاريو أصغر البحيرات العظمى الخمس في أمريكا الشمالية .

شاهد أيضا: 

بحيرة مورين

تتميز بحيرة مورين بلونها الأزرق الفاتح الجميل وذلك عندما يعكس الضوء ألوان الصخور الموجودة فى قاع البحيرة ، تبلغ مساحة البحيرة حوالي نصف كيلومتر مربع وتقع في منتزه بانف الوطني في بريتا .

متحف أونتاريو الملكي

يتميز متحف أونتاريو الملكي بكونه يعرض عددا من المعارض الفنية العالمية مثل معرض الثقافة والطبيعة والبيئة شوب وايت وغيرها من المعارض الفنية التى تسرى الوجدان والتى تجذب الملايين من المثقفين ومحبي الفن في العالم بأسره فضلا عن احتواء المتحف على أكثر من ستة ملايين مجسم ، صمم المتحف دانيال ليبسكيند .

صور حدائق بوتشارت

ينسب السيدة جيني بوتشارت الفضل فى بناء حدائق بوتشارت حيث كان يعمل زوجها فى صناعة الأسمنت فكانت جينى تحول الأماكن التى عمل بها فى صناعة الأسمنت فى متجر بجوار منزلها إلى حديقة حتى بلغت مساحة تلك الأراضى لأكثر من 55 فدان فقامت حينها بشراء النباتات النادرة والمختلفة وزرعتها فى الحديقة ومازالت عائلتها تقوم بهذا الأمر حتى الآن ، تقع حدائق بوتشارت شمالى فيكتوريا تابع اجمل معالم كندا السياحية.

جبال روكي أو الجبال الصخرية

إنها الوجهة الأمثل لراغبى تسلق الجبال والأستمتاع بالحياة الجبلية حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة فى روكى حوالى 4,399 مترا وهى قمة ألبيرت الشهيرة ، تمتد جبال روكى الجبيلة مسافة 4,800 كلم من ولاية بريتيش كولومبيا فى كندا وحتى ولاية نيومسيكو فى الولايات المتحدة الأمريكية كما تعود هذه الجبال لأكثر من 80 مليون سنة وتعتبر مناطق جبال الروكى منبعا لأكثر من ثلاثة عشر نهرا ويطلق على الولايات التى تحتضن جبال روكى بالولايات الجبلية .

قصر فرونتناس

يعد قصر فرونتناس فى كندا مثلا القصر قصر نهر لويز في ألبرتا الفرنسية حيث تم تصميم القصر على يد المصمم المهندس الأمريكي بروس برايس ليتم افتتاحه فى عام 1893 ، يملك القصر الشركة السككية كاناديان باسيفيك.

شلالات نياجرا

إنها الشلالات الأشهر فى العالم مما جعلها مكانا يقصده المنتجون لتصوير أفلامهم السينمائية مثل أجزاء من مجموعة أفلام قراصنة الكاريبي وكذلك فيلم سوبر مان كما تجذب الشلالات الملايين من السياح سنويا .

تكونت الشلالات فى نهاية الحقبة الجليدية منذ أكثر من آلاف السنين ليكتشفها أحد الهنود الحمر وله تمثال بجوار الشلالات اعترافا بفضله وتتكون من ثلاث شلالات أشهرها وأكبرها شلال هورس شو حيث يبلغ إرتفاعه نحو 167 قدم ، كما تستطيع الإستمتاع برؤية قوس قزح عند غروب الشمس.

كما تعد حركة المياه فى شلالات نياجرا هى الأسٍرع حركة على وجه الأرض وتوفر مايزيد عن 20% من مياه الشرب للولايات المتحدة الأمريكية تجدر الإشارة هنا إلى المغامر سام باتش الذى استطاع القفز من أعلى شلالات نياجرا ومازال على قيد الحياة.

شلالات أثاباسكا

يبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 80 قدم وعرض 60 قدم وتتميز شلالات أثاباسكا بإندفاع وقوة مياهها لاسيما المتساقطة منها لتعبر ممر ضيق فوق طبقة قوية من الكوارتزيت و الحجر الجيري لتشكل عدد من الحفر والخنادق الصغيرة يتهافت عليها الجميع للتصوير بالقرب منها ، وتقع في متنزه جاسبر الوطني .

حديقة جاموس الغابات الوطنيَّة

صنفت حديقة جاموس الغابات الوطنية كموقع تراث عالمي في عام 1983 لاسيما وهى تضم قطعان بيسون الغابات البريَّة المهددة بالإنقراض والبالغ عددهم حوالى 5 آلاف رأس فضلا عن احتواء الحديقة على موقع التعشيش الوَحيد المعروف للكركيّ الناعق .

كما تشتهر الحديقة بأنها تضم واحدة من أكبر الدلالات التي توفر الماء العذب فى العالم وهى دلتا بيس أتاباسكا التى تكونت من أنهار بيس و أتاباسكا وبريتش جدير بالذكر أن الحديقة تعد أكبر الحدائق الوطنية فى كندا إذ تبلغ مساحتها حوالى 44,807 كيلومترات مربَّعة كما تأسست فى عام 1922 بغرض حماية قطعان بيسون الغابات البريَّة .

ويست إدمونتون مول

يشتهر مول ويست إدمونتون بمساحته التي تبلغ حوالي 490 ألف متر مربع حيث كان رابع أكبر مول تجارى فى العالم حتى عام 2004 كما يعد أكبر مركز تجارى فى أمريكا الشمالية حيث يحتوى المول على أكثر من 750 متجر ويعمل به أكثر من 22 ألف شخص ويستقبل الملايين من الزوار سنويا ، يقع مول ويست إدمونتون في ألبرتا الكندية .

معرض الفن في أونتاريو

يتميز معرض الفن في أونتاريو بكونه يعرض التاريخ الفنى لكندا منذ الكونفدرالية وحتى الآن كما يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية التي تخص الفن الأوروبي بشكل عام فضلا عن منحوتات العصور الوسطى ومجموعات الفن الأفريقى والفن الحديث المعاصر كما تضم أعمالا لكل من بابلو بيكاسو و جان لورينزو برنيني حيث يضم المتحف أكثر من 80 ألف عمل فنى يعود للقرن الأول ، تصل مساحة المتحف حوالى 45000 متر2 ، يوجد المتحف في حي بارك غراند في مدينة تورونتو .

مواضيع ذات صلة بـ

أسباب-التهاب-الأعصاب-الطرفية

. التهاب الأعصاب الطرفية . أعراض التهاب الأعصاب الطرفية . أسباب التهاب الأعصاب الطرفية . تشخيص التهاب الأعصاب الطرفية . علاج التهاب الأ

تردد قناة كوكب الحيوانات 2021 Animal Pla

محتويات 1 نبذة عن قناة كوكب الحيوانات 2 برامج قناة كوكب الحيوانات 3 مميزات قناة كوكب الحيوانات 4 تردد قناة كوكب الحيوانات على النايل سا

قصة اختراع الساعة مختصرة

محتويات 1 تعريف الساعة  2 طريقة تحديد الوقت قديما  3 الساعة البندولية  4 الساعة الرملية  5 الساعة الميكانيكية  6 الساعة الذرية  سوف نتح

أعراض-حساسية-الجلد

حساسية الجلد قد يؤدي تعرض جسم الانسان لعوامل خارجية أو مواد معينة والتعامل معها على أنها شيء خطير ٳلى إيذاء الجسم، إذ إنه يعمل على إطل