استخدامات مذهلة لاكياس الشاى قد لا

بواسطة:

استخدامات مذهلة لاكياس الشاى قد لا تعرفها

فوائد أكياس الشاي

الحصول على كوب شاي بمذاق أقوى

كثيرون هم من يحبون أن يجدوا للشاي طعما أقوى , فإذا كنت منهم قم بحفظ أكياس الشاي التي استخدمتها من قبل في مكان جاف , و في كل مرة تقوم بعمل كوب شاي أضف واحدا من الأكياس القديمة إلى الكوب , و لكن لابد و أن يكون من الأكياس القديمة و ليس الكيس الخاص بالكوب السابق , و ذلك لأن الأكياس القديمة تكون مختمرة بالكامل و بشكل جيد , و هذا ما يجعلها تضيف نكهة أقوى للشاي , هذه الطريقة تجدي نفعا مع الشاي الأخضر أو الأحمر و ليس الشاي الأبيض لأنه حساس جدا تجاه هذه الطريقة .

إضافة نكهة للمعكرونه

عندما يتم تخمير كيس من الشاي , يمكن إعادة استخدامه لإضافة نكهة أخرى للأطعمة المختلفة مثل الأرز و المعكرونة و غيرها من الحبوب , فعلى سبيل المثال عندما يتم طهي المعكرونة فإن وضع كيس من الشاي الأخضر مع الماء المستخدم في الطهي ثم إزالة الكيس قبل إضافة المكرونة فهذا يضيف نكهة جديدة و لذيذة للمعكرونة , و كذلك استخدام شاي البابونج مع الأرز بدلا من الشاي الأخضر يعطيه مذاقا رائعا .

تغذية حديقة منزلك

عند وضعها في الماء و استخدام هذه المياه في عملية ري النبات , فإن هذا يساعد في حماية النباتات من الالتهابات الفطرية , كما أن فتح أكياس الشاي و وضعها بقاعدة النبات فإنه يعمل كسماد عضوي جيد و يساعد أيضا في التخلص من الآفات الموجودة بالحديقة , و تستطيع إضافة أكياس الشاي إلى كمية من السماد الذي تستخدمه لتسميد حديقة منزلك .

تنظيف السجاد

عندما يتم استخدام الأكياس المخمره في تنظيف السجاد فإنه يساعد على إزالة البقع و الروائح التي تتعلق في السجاد من بقايا البقع التي تسقط عليه , و يتم هذا عن طريق وضع أكياس الشاي المختمرة في كوب داخل الثلاجة لفترة حتى لا تفسد , ثم بعد ذلك يتم وضعها في كمية مناسبة لتنظيف السجاد , ثم بعد ذلك يتم رش المحلول على المكان المراد تنظيفه و تركه حتى يجف , ثم بعد ذلك يتم إزالة الشاي الجاف بالمكنسة الكهربائية .

القضاء على الروائح العالقة بالمنزل

عند وضع أكياس الشاي المختمرة أسفل صندوق القمامة فإنه سيعمل على امتصاص الروائح الكريهة التي قد تصيب صندوق القمامة و يقضي عليها قبل أن تتسرب إلى مطبخك .


و بعد أن تعرفنا على بعض الاستخدامات الهامة و الغير متوقعة لأكياس الشاي المختمرة يكون من الهام إبقاء و الاستفادة بها .

مواضيع ذات صلة بـ

علاج-صداع-أعلى-الرأس

. صداع أعلى الرأس . أسباب صداع أعلى الرأس . علاج صداع أعلى الرأس . العلاج بالأدوية . اتباع نظام غذائي صحي . العلاج بالتدليك . تغيير نمط وسل

أخف أهل النار عذابًا يوم القيامة

عذاب النار أعدّ الله تعالى لجميع عباده الجزاء العادل الذي سيلاقونه عمّا عملوا في الدنيا، ففي يوم الحساب يذهب الناس إما للجنة وإما للن

طرق-علاج-عفونة-المعدة

. عفونة المعدة . أسباب عفونة المعدة . طرق علاج عفونة المعدة . تغير النظام الغذائي . تنظيم سكر الدم . الأدوية والجراحة عفونة المعدة عفونة