من هم اخطر 10 قراصنة في العالم

بواسطة:



1-Kevin Mitnick : أشهر هاكر حتى الأن , وصفته وزارة العدل الأمريكية بأنه الأكثر قرصنة لشبكة الحواسيب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية , و وصفه المختصون أنه يخترق البشر قبل أن يخترق الأجهزة حيث ينصب عليهم فيقدمون له بيانات حساسة , كان يعمل في مجال الإتصال و المواصلات فكان محبا لتجسس على الناس بواسطة الهاتف , ألقي عليه القبض في عام 1995 بعد سلسلة من الإتهامات لعل أبرزها إختراقه لأجهزة الدفاع لأمريكا الشمالية و قضى في السجن خمسة سنوات حيث أطلق سراحه المشروط سنة 2000 و اليوم هو يدير شركة إستشارية لأمن الكمبيوتر و لم يشر على نشاطه بالقرصنة بل دعا بدلا من ذلك الهندسة الإجتماعية بينما أصبح رمزا من رموز الهكر يفتخر به كل مخترق.
************************************************** *********************************
2


2-Kevin Poulson : إكتسب سمعة سيئة منذ البداية بحيث أنه كان يقرصن خطوط الهاتف في محطة راديو لوس أنجلس , إستعمل إسما مستعارا و هو Dark Dante أو هاكر الظلام دانتي , بدأت السلطات ملاحقته بعد أن قام بدخول إلى قاعدة بيانات التحقيقات الإتحادي أو federal investigation , تم القبض عليه في سوب ماركت و حكم عليه بخمسة سنوات سجنا , فعمل بعدها صحفيا و هو الأن أكبر محرري الأخبار , و من أبرز أعماله أنه قام بتحديد 744 مرتكب للجرائم الجنسية مع بياناتهم في MySpace .

************************************************** **********
3


Adrian Lamo-3 : يدعى هذا الهاكر بإسم هاكر بدون مأوى بسبب إستخدامه لمقاهي الأنترنت و أماكن عمومية للإختراق , يقوم بإقتحام شبكات الكمبيوتر و ما زاد من شهرته هو إختراقه لصحيفة نييورك تايمز و إضافته لإسمه في قاعدة البيانات الخاصة بهم , كما إستعمل حساب LexisNexis للوصول لمعلومات سرية للمواضيع البارزة , حكم عليه بالسجن و هو الان يزاول مهنة الصحافة.

************************************************** ***********
4


4-Stephen Wozniak : منشىء شركة أبل مع صديقه ستيف جوبز , كان هاكر فريدا من نوعه حيث يستعمل القرصنة في أمور خيرية بحيث أنه جعل أجهزة الإنترنت و الإتصال تعمل لمسافات أبعد و جودة أفضل , إنتشرت أفكاره فإستعملتها شركة أبل للإستفادة منها في مجال تصنيع الأجهزة.

************************************************** ***************
5


5-Loyd Blankenship : عرف بإسم لمعلمه , عضو في بضع مجموعات النخبة القراصنة في 1980 و خاصة فيلق الموت لمحاربة أصحاب المكر و الخديعة , ألقي عليه القبض في عام 1986 , و ينص البيان أن جريمة القراصنة الوحيدة هي الفضول , و طبع في مجلة Phrack و الذي مهد لقرصنة فلم 1995 لعبت بطولته أنجولينا جولي.

************************************************** **********
6


6-Michael Calce : هاكر مراهق عمره 15 سنة إكتسب سمعة سيئة منذ البداية بعد أن قام بإختراق بعض المواقع التجارية العالمية , إستخدم إسما مستعارا MafiaBoy حيث إخترق 75 جهاز كمبيوتر و 52 شبكة , و التي أثرت على شركة أمازون و إيباي و ياهوو , ألقي القبض عليه و حكم عليه بالسجن لمدة 8 أشهر و غرامة مالية صغيرة .

************************************************** *****
7


7-Robert Tappan Morris : في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1989 قام بصنع فيروس أتلف أكثر من 6000 جهاز كمبيوتر و تسبب ذلك في خسائر بملايين الدولارات , أصبح أول شخص يدان بموجب الإحتيال و إساءة إستعمال الكمبيوتر , و برر عمله بأن "الدودة" أو الفيروس المستعمل كان مبتغاه قياس مدى تحمل الشبكة و أجهزة الكمبيوتر و لكن لم يكن سببا مقنعا فتم سجنه لثلاثة سنوات تحت المراقبة و 4000 ساعة تحت خدمة المجتمع و غرامة مالية كبيرة , و في يومنا هذا و في متحف بوسطن يعرض قرص يحتوي على دودة موريس التي إستعملها في إتلاف الأجهزة.

************************************************** **
8


8-The Masters Of Deception : أصحاب المكر و الخديعة و مقرها نيوويورك , و هم مجموعة قراصنة يستهدفون الولايات المتحدة و نظم الهاتف و قد إنشقت هذه المجموعة عن فيلق الموت الذي كان يحارب أصحاب المكر و الخديعة بحيث أن أصحاب المكر و الخديعة كانوا يحاربون ليود بلانك شيب الذي تحدثنا عنه منذ قليل , و تم القبض على معظم أعضاء هذه المجموعة الغير قانونية و حكم عليهم بالسجن مع وقت التنفيذ.

************************************************** ************
9


9-David L. Smith : صانع فيروس ميليسا Melissa و هو أول فيروس يستهدف البريد الإلكتروني , حكم عليه بالسجن لأنه تسبب في خسائر تتجاوز 80 مليون دولار .

************************************************** ********
10


10-Sven Jaschan : صانع الدودة الشهيرة ساسر أو Sasser في عام 2004 بينما كان في سن المراهقة و التي تسببت في الكثير من الأضرار و المشاكل , حكم عليه بثلاث سنوات تحت المراقبة بسبب جرائمه و ثلاث سنوات بوقف التنفيذ و قد قامت شركة للحماية بإستئجاره
.


مصطفي قاسم

مواضيع ذات صلة بـ

أعراض-زيادة-البروتين-في-الجسم

. البروتين . مصادر البروتين . أعراض زيادة البروتين في الجسم . أعراض نقص البروتين في الجسم . أضرار زيادة البروتين في الجسم . أضرار نقص الب

أسباب-أنيميا-البحر-الأبيض

. أنيميا البحر الأبيض . أنواع أنيميا البحر الأبيض . أسباب أنيميا البحر الأبيض . أعراض أنيميا البحر الأبيض . عوامل تزيد من احتمالية الإصا

أضرار حليب طويل الأجل

. الحليب . القيمة الغذائية للحليب . فوائد الحليب للجسم . صحة العظام . صحة القلب . العناية بالبشرة . صحة الجسم . تعويض الجفاف . محاربة الاكت

قصة-فيلم-الحب-يعشق-الصدف

. فيلم الحب يعشق الصدف . قصة فيلم الحب يعشق الصدف . أبطال مسلسل الحب يعشق الصدف . بيلجين أوردوغان . محمد غونزار فيلم الحب يعشق الصدف الحي