ما هي أضرار المانجو؟

بواسطة:

ما هي أضرار المانجو؟

تتضمن أضرار المانجو ما يأتي:

1. اضطرابات معوية

تعد المانجو أحد الفواكه المفيدة للجهاز الهضمي، ولكن يشترط تناولها بكميات معتدلة؛ إذ أنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي منها الإسهال أو الإمساك حسب حالة الشخص الصحية والكمية التي تم تناولها.

2. زيادة في الوزن

تعد السمنة أو زيادة الوزن من أضرار تناول المانجو، وذلك بسبب وجود سعرات حرارية عالية فيها، إذ تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.

3. حساسية 

قد تسبب أحيانًا المانجو الحساسية لبعض الأشخاص عند تناولها، إذ يوجد بعض الأجسام لديها تحسس من المانجو، فتظهر علامات وأعراض التحسس عليها عند تناولها مباشرةً.

4. ارتفاع السكر في الجسم

يساهم تناول المانجو في ارتفاع نسبة السكر في الدم، إذ يعد ذلك من أحد أضرار المانجو على جسم الإنسان، وذلك لاحتواء المانجو على نسب عالية من السكر، كما ينبغي التنويه إلى ضرورة تجنب تناول المانجو من مرضى السكري.

5. التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق أحد أضرار المانجو التي يمكن حدوثها، إذ تحتوي المانجو على كميات عالية من أحماض الستريك وفيتامين سي، حيث إن تناول كميات كبيرة من المانجو يوميًا قد يؤدي إلى التهاب الحلق.

6. مشاكل الهضم

تؤثر المانجو على عملية الهضم في الجهاز الهضمي، إذ يصعب على إنزيمات المعدة في بعض الأحيان إتمام عملية هضم المانجو، مما يؤدي إلى مشاكل عديدة في عملية الهضم.

7. ألم التهاب المفاصل

عند مصاب التهاب المفاصل، تعد المانجو أحد العوامل التي تساهم في زيادة الألم المرتبط بالمفاصل، إذ يفضل تجنب المانجو لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

8. الغازات

قد يسبب تناول المانجو ظهور غازات في الأمعاء، وذلك بسبب احتواء المانجو على الألياف والسكريات الطبيعية مثل الفركتوز، والتي بدورها قد تسبب تراكم الغازات في الأمعاء قد تكسرها بواسطة الأنزيمات.

9. زيادة الحرارة في الجسم

تعد زيادة درجة حرارة الجسم من أحد الأضرار التي قد تسببها تناول المانجو، إذ يجب تجنب تناول المانجو في حال ارتفاع درجة حرارة الجسم.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-تناول-حبوب-الثوم-على-الريق

الثوم نوع من الأعشاب التي تُعرف باسم Allium sativum، ويستخدم كجزء أساسي من مكونات الطعام أو التوابل المضافة للطعام، وتختلف منتجات الثوم الت

ما-هو-الفركتوز

الفركتوز هو عبارة عن نوع من السكريات البسيطة التي تشكل حوالي 50% من السكروز والذي يعرف بسكر المائدة، يتكوّن أيضًا من الجلوكوز الذي يعد

روكتان Roaccutane دواعي استعمال , سعر ،

محتويات 1 نبذة عن مشاكل البشرة  2 اهمية حبوب الروكتان 3 آلية عمل حبوب الروكتان  4 الاثار الجانبية لحبوب الروكتان   نشرة اقراص حبوب كبس

تردد قناة الميادين الجديد 2021 Al Mayad

محتويات 1 تردد قناة الميادين نايل سات 2 ترددات قناة الميادين عربسات 3 تردد قناة الميادين هوت بيرد 4 قناة الميادين 5 أهم برامج قناة الميا

موضوع تعبير عن العائلة

محتويات 1 مقدمة موضوع تعبير عن العائلة 2 وظائف العائلة 3 أهمية العائلة 4 حقوق العائلة في المجتمع 5 ايات واحاديث وعبارات مؤثره عن العائل

هل-يشعر-الميت-بأهل-بيته

هادم اللذات يُسمَّى الموت هادمَ اللذات، فهو الذي عندنا يجيء يهدم كلَّ ملذات الإنسان التي كان يتمتع بها في الحياة الدنيا، ويدخله في عا