اسم حيوان يبدأ بحرف ض

بواسطة:

 اسم حيوان يبدأ بحرف ض

  • ضاحك 
-يُسمى أيضًا ب كوكا هو من فصيلة الثدييات وتم اكتشافه من قبل الأوروبيين ويوجد في أستراليا. 
-كما أنه من جنس الستينكويكسات وهو المتبقي من أجناسه يشبه القطة في حجمها، لأنه صغير كذلك يرى في الليل نصف رؤية فأطلق عليه حيوان نصف ليلي يأكل الأعشاب. 
-يكون فمه دائماً مبتسماً، لذا سمي بذلك يزن أثنان ونصف إلى خمسة كيلو جرام، بينما طوله أربعين إلى ستين سنتيمتر عليه فرو خشن ويستطيع تسلق الأشجار بطريقة جيدة. 
  • ضربان 
-هو حيوان ليلي شرس جداً كما يقولوا أنه حاد الطباع له القدرة على مهاجمة أكبر منه حجماً، على الرغم من أنه قصير. 
-حيث يبلغ طوله ما بين الكلب والقطة متميز بأن جلده سميك وشعره خشن وكذلك أرجله قصيرة لونه أسود وعلى وجهة بياض يخالطه السواد. 
-كما أن له أذن قصيرة، ومعروف عنه أنه يأكل الحشرات والسحالي، وكذلك يأكل النبات وبيض الطيور يتواجد بكثرة في المناطق الحارة.
  •  ضرنبول 
-يُسمى أيضًا بغرير العسل تابع لفصيلة ابن عرس وهو شجاع وكذلك قوي ومن أكلة اللحوم لونه منقسم إلى قسمين من الأعلى رمادي بينما من الأسفل أسود. 
-كما لا يمكن افتراسه بصعوبة، ويرجع ذلك إلى أن فروه سميك كما يقوم بإفراز مادة من المخاط تعمل على حمايته من الضرر وبه غدد تخرج روائح كريهة. 
-يعيش في آسيا، والسعودية، والعراق، وعمان وكذلك وأفريقيا يتغذى على عسل النحل الذي يُعرف طريقه من خلال دليل المناحل، والحشرات والفواكه والخضراوات.

 

مواضيع ذات صلة بـ

تردد قناة ليبيا الحدث الاخبارية 20

محتويات 1 تردد قناة ليبيا الحدث الاخبارية Libya Al Hadath  2  نبذة عن قناة ليبيا الحدث الاخبارية  3 مميزات قناة ليبيا الحدث Libya Al Hadath   4  برام

طريقة-عمل-الكبسة-السورية

. الكبسة السورية . مقادير الكبسة السورية . طريقة عمل الكبسة السورية . طريقة تقديم الكبسة السورية الكبسة السورية تعدُّ الكبسة من الأطبا

فوائد واضرار عشبة النخوة

محتويات 1 فوائد عشبة النخوة 2 اضرار عشبة النخوة 3 مكونات عشبة النخوة فوائد واضرار عشبة النخوة عبر موقع فكرة fekera.com، عشبة النخوة احد الا

ما-هو-المذي

المذي هو أحد السوائل التي تفرز من عضو الرجل و يكون شفاف لزج، عادة يخرج هذا السائل عند الاستثارة الجنسية بمختلف أشكالها و تكون كميته مت