اسم مهنة بحرف الجيم

بواسطة:

اسم مهنة بحرف الجيم

  • جامع النفايات  

-هو من يعمل في مؤسسة خاصة أو حكومية، بهدف جمع ومُحو المخلفات والمواد التي تقبل إعادة تدويرها مرة أخرى من المناطق الصناعية أو السكنية أو الزراعية وغيرهما؛ وذلك لمعالجتها أو القضاء عليها. 

-في أغلب الأحيان يتم توزيع مركبات جمع المخلفات المتخصصة، التي تحتوي على مجموعة من الحرف الآلية لمساعدة جامعي المخلفات في نقل تلك المخلفات والحماية من الأضرار. 

-أوضحت الإحصاءات أن مهنة جمع المخلفات من أخطر المهن، بل تُعد أكثر خطورة من مهنة الشرطي؛ وهذه المخاطر تشمل وجود زجاج مكسور أو مخلفات طبية، بالإضافة إلى الأمراض التي توجد في المخلفات الصلبة؛ مثل الأسبست واستنشاق الدخان والبخار الضار. 

  • جامع الخردة         

-  هو الشخص الذي يقوم بجمع الأدوات المنزلية القديمة، وغير مُستحب تواجدها؛ ثم يقوم بعرضها على التجار بهدف بيعها والاستفادة من ثمنها. 

-كانت هذه المهنة تُمارس سيرًا على الأقدام، وذلك باستخدام مواد الكسح ومن ضمنها (عظاماً، وممسحات وغيرهم من المعادن) ويقوم بوضعه في شنطة صغيرة يضعها على كتفه؛ وهناك طبقة آخرى من جامعي الخردة وهما الأكثر ثراءً، استخدموا عربة يجرها فرس. 

-لا تقتصر مهنة جامع الخردة على إعادة تدوير المعادن فقط، بل تشمل التجارة في التحف والأنتيكات التي يجدها بالصدفة؛ وتشمل أيضًا الأجهزة المستعملة التي يتم بيعها في المناطق الشعبية. 

  • جُندي     

-  هو الشخص الذي يتبع قوة عسكرية نظامية بصرف النظر عن درجة رتبته. 

-يُعتبر الجنود أساس القوات المسلحة في أي دولة مستقلة، ويعملون ضمن وحدات نظامية أو جيوش؛ وتسمى الوحدة التي يلتحق بها الجُندي (الحظيرة). 

-يتطلب منه القيام بمهام محددة؛ مثل الحفاظ على أسرار الدولة، الحفاظ على الممتلكات العسكرية، احترام القانون الدولي، خدمة نكران النفس للناس، تنمية المهارات العسكرية، الدفاع الصارم والحازم عن البلاد، الإخلاص للقسم العسكري.

 

مواضيع ذات صلة بـ

السيرة-الذاتية-للاعب-صامويل-ايتو

. صامويل ايتو . نشأة صامويل إيتو . السيرة الذاتية للاعب صامويل ايتو . إنجازات صامويل ايتو مع منتخب الكاميرون . أزمة العنصرية التي تعرض ل

ماهي اعلانات Admeld وبماذا تتميز

لاحظت وجود نظام اعلانات جديد تابع لشركة جوجل العالمية Admeld احب اعرف الكثير عن هذا النظام الي اشترته جوجل باكثر من 400 مليون دولار

ما-فوائد-خبز-البر

. الحبوب الكاملة . ما هو البر . ما فوائد البر . ما فوائد خبز البر . القيمة الغذائية لخبز البر الحبوب الكاملة تأتي الحبوب في مقدّمة الغذاء

أعراض-الروماتيزم

. ما هو الروماتيزم . أعراض الروماتيزم . أسباب الروماتيزم . تشخيص الروماتيزم . علاج الروماتيزم . الوقاية من الروماتيزم ما هو الروماتيزم ي