اذكر شروط الحصول على الجنسية الكند

بواسطة:

اذكر شروط الحصول على الجنسية الكندية 

رغم أنها صعبة بعض الشيء، إلا أنه لجأ مؤخراً الكثيرين إلى محاولة اكتساب هذه الهوية، خاصةً الأشخاص الذين يحملون الجنسية الأمريكية بدأوا في محاولة نقل حياتهم إلى كندا، وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب مثل، تقديمها الرعاية من الناحية الصحية لكل من فيها، بكفاءة عالية، كما أن التعليم يتم دون دفع أي رسوم مالية، إلى أن يتم الانتهاء من الدراسة الثانوية. إذا حصل الشخص على الهوية الكندية، يمكنه الإقامة بشكل دائم في أرض هذه الدولة، والتمتع بكل مزايا هذه الجنسية، لكن هذا لا يحدث إلا إذا توافرت الشروط التالية: 
  • يحب أن يكون سن الشخص ثماني عشر سنة فيما أكثر، لكن إذا كان طالب الجنسية أقل من ذلك، يجب أن يقوم أحد أفراد عائلته بتقديم الأوراق التي تفيد ذلك نيابة عنه، كما يجب أن يكون ذلك الشخص لديه الهوية الكندية أيضاً. 
  • طالب الجنسية يجب أن يكون قد عاش فترة على الأراضي الكندية تصل إلى سنتين فيما أكثر خلال الخمس سنوات الأخيرة حتى يظل له الحق في الإقامة.
  •  الشخص الذي يعيش بصورة دائمة في كندا، لا يحصل على الجنسية إلا إذا مكث في البلاد مدة تصل إلى أربعة أعوام، خلال الستة سنوات الأخيرة، قبل تقديم الطلب للحصول على الجنسية. 
  • تقديم الأوراق الرسمية التي تثبت قيام الشخص بسداد كل ما عليه من مستحقات مالية للضرائب، خلال فترة الأربع سنوات التي تسبق تقديم طلب الحصول على الجنسية. 
  • شرط أساسي لمنح الجنسية أن يكون الشخص يستطيع أن يتكلم باللغة الإنجليزية، أو الفرنسية بشكل سهل، وغالباً ما يتم إجراء اختبار شفوي له للتأكد من ذلك، من خلال الشخص الذي يمنحه الجنسية. 
تنويه هام: الحكومة الكندية تريد أن كل من يرغب في الحصول على هويتها، أن يعيش فعلياً على أرضها، لذلك تُعتبر شروط الحصول على الجنسية الكندية ليست من الأمر السهل، إذا كان الشخص لا يريد العيش في البلاد.

 

مواضيع ذات صلة بـ

أنواع-المتلازمات-النفسية

. المتلازمات النفسية . أنواع المتلازمات النفسية . اضطراب الفُصام . اضطراب ثنائي القطب . تجنب نوبات الاضطراب . اضطراب الاستحواذ القهري .

تفسير حلم رؤية المثلجات

محتويات 1 تفسير حلم الأيس كريم بالفراولة : 2 تفسير حلم الأيس كريم للعزباء : 3 تفسير حلم الأيس كريم للمتزوجة : 4 تفسير حلم الأيس كريم للمرأ

الدولة-العبيدية-الفاطمية

. الفاطميون . مؤسس الدولة العبيدية الفاطمية . الدولة العبيدية الفاطمية . نظام الحكم في الدولة العبيدية الفاطمية . الوزارة في الدولة الع

أهم 3 مميزات قير CVT

محتويات 1 قير CVT 2 مميزات قير CVT 3 سلبيات قير CVT 4 متى يجب تغيير زيت قير CVT أهم مميزات قير CVT عبر موقع فكرة fekera.com، سوف نقدم لكم من خلال المقا

السعرات الحرارية في الجزر

محتويات 1 أنواع الجزر 2 كم عدد السعرات الحرارية في الجزر 3 القيمة الغذائية في الجزر 4 فوائد الجزر 5 عصير البرتقال مع الجزر سوف نتحدث في ه