متى يتوقف طول الفتاة

بواسطة:

متى يتوقف طول الفتاة

الاجابة هي

سن توقف الطول عند الفتاة 

لا يوجد سن محدد يبدأ عنده سن البلوغ أو ينتهي ، ولكن عادة ما تتطور النساء بالكامل خلال فترة المراهقة ، وفقًا لموقع   على الويب ، ويمكن أن تبدأ الفتيات بالتطور في سن 8 أو حتى 14 عامًا.

يؤثر الإحراج في مرحلة البلوغ على الفتيان والفتيات بطرق مختلفة ، ولكن تجربة تغيير الأجسام والتحولات الهرمونية الجديدة هي الشيء المشترك ، وأول علامة على أن الفتاة تبدأ في النمو هي عادة نمو الثدي ، والتي تتبعها فترة الحيض لفترة وجيزة على الرغم من أن البلوغ يحدث لمعظم الناس خلال فترة المراهقة ، إلا أن جسم الإنسان بشكل عام يمكن أن يستمر في النمو طوال أوائل العشرينات.

في نهاية فترة البلوغ ، تفقد عظام الفتاة القدرة على النمو عندما تندمج صفائح النمو معًا ، مما يشير إلى اكتمال النمو بالكامل. 

خلال فترة البلوغ ، تنمو الفتيات بشكل أسرع وغالبًا ما تصبح أطول من الذكور لفترة قصيرة من الزمن ، ولكن طفرة نمو الفتاة تنتهي عمومًا عند 13 عامًا ، في حين يستمر القليل من الفتيات في بعض الأحيان في النمو بعد هذا العمر ، يتم إكمال معظمهم.

يتم تحديد نمط نمو الفتاة إلى حد كبير من خلال علمها الوراثي ، لكنه يتأثر أيضًا بالتغذية والتمارين الرياضية ، إذا كان طول الفتاة يبدو طويلًا أو قصيرًا بشكل غير طبيعي مقارنة بوالديها ، يجب عليها زيارة الطبيب لإجراء تقييم.

الإجابة عن سؤال توقف الطل عند الفتيات 

أما بالنسبة للطول ، فتواصل الإناث زيادة الطول حتى سن 16 عامًا ، إلا أنه في بعض الفتيات لا يزال الطول طفيفًا حتى سن 18 ، والجنس لا يؤثر على الطول ، وطالما كانت الفتاة قبل أن تصل ، وبدأت الدورة تأتي إليها ، فلا يوجد خطر في الزواج في هذا العمر ، طالما أنها تدرك وتدرك واجباتها تجاه الزوج والأسرة.

عادة ما يكون طول الأطفال بين متوسط الأب وارتفاع الأم في المتوسط ، وبالطبع هذه ليست قوانين صارمة ، حيث قد يكون أحد الأطفال أطول من والديه.

أما عن زيادة الطول فلا يوجد دواء لزيادة الطول بعد اكتمال النمو. 

بعض العوامل المؤثرة على الطول 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الطول ، وأهمها ما يلي: [3] التغذية: غالبًا ما يكون الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية أقصر وأصغر في الحجم من أقرانهم في مرحلة الطفولة ، ولكن التغذية المتكاملة قبل البلوغ يمكن أن تعزز نموهم من جديد. الاضطرابات الهرمونية: قد يؤدي انخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية أو النمو إلى إبطاء معدلات النمو والارتفاع لدى البالغين. الأدوية: يؤدي استخدام بعض الأدوية إلى إبطاء النمو ، مثل: الاستخدام المفرط للكورتيزون ، والأمراض المزمنة التي تحتاج إلى علاج الكورتيكوستيرويدات ، مثل الربو ، قد تؤثر أيضًا على النمو. الأمراض المزمنة: تشمل الأمثلة التليف الكيسي وأمراض الكلى والمرض البطني ، وقد يكون الأطفال الذين يعانون من السرطان أقصر من غيرهم. علم الوراثة: يحدد علم الوراثة إلى حد كبير أنماط التطور ، على سبيل المثال ، عادة ما يكون الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون أقصر من أقرانهم.

مواضيع ذات صلة بـ

علاج-ضمور-العضلات-بالأعشاب

. ضمور العضلات . أسباب ضمور العضلات . أعراض ضمور العضلات . علاج ضمور العضلات بالأعشاب ضمور العضلات ضمور العضلات أحد الأمراض الوراثية وا

مفهوم-علم-الاجتماع

العلوم الاجتماعية تُعدُّ العلوم الاجتماعيّة من أقدم العلوم، حيثً بدأت في عصر التنوير بعد عام 1650م، وشهدت ثورة في الفلسفة الطبيعيّة، و

علي ما يدل اللون الرمادي

محتويات 1 اللون الرمادي  2 علي ما يدل اللون الرمادي 3 دلالات إيجابية للون الرمادي  4 دلالات سلبية للون الرمادي  5 دلالة اللون الرمادي ف

كلام عن ثقتي بنفسي

محتويات 1 كلام عن ثقتي بنفسي 2 كلام عن نفسي حلو 3 كلام عن الثقة بالآخرين 4 حكم وأقوال عن الثقة بالنفس رائعة 5 حكم عن الثقة بالنفس 6 معنى ال