ما هو الحصيني في اللغة العربية

بواسطة:

ما هو الحصيني في اللغة العربية

الاجابة هي

تعريف الحصيني

ما هو الحصيني في اللغة العربية تتعدد النعريفت بشكل كبير عن الحصيني باللغة العربية فالحصيني كما هوا معروف عند أغلب الناس هوا حيوان بري ويطلق عليه اسم الثعلب ولكن يوجد باللغة العديد والكثير من التعريفات لكلمة الحصيني فمثلاً يوجد شخص مشهور يدعى بالحصيني وهوا خبير أرصاد جوية كبير في الوطن العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية ونترك لكم صورة عن أخر توقعاته للنرة الجوية في مدينة السعودية 

حيوان الحصيني 

ونقدم لكم عبر موققعنا خبر جديد بعض المعلومات عن حيوان الحصيني  فنك أو ثعلب الصحراء أو الحصين ، كما هو معروف في بعض الأحيان ، هو أحد أنواع الثعالب الصغيرة التي تعياوش في الصحراء في شمال أفريقيا وبعض أجزاء شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية ، والتي تتميز بآذانها الكبيرة جدًا ، "فنك" هو اسم عربي يجيد عددًا من حيوانات فروي. فنك هو الأصغر من جميع أنواع الكلاب.

يصنف بعض العلماء Fennecus على أنه جنس (لاتيني: Fennecus) ، ولكن حتى البعض الآخر يصنفونه على أنه جنس من الثعالب الحقيقية (في اللاتينية: Vulpes).

وينشأ هذا الجدل بين العلماء بسبب هذا أن الفانك لديه عادات غير عادية مع أنواع أخرى من الثعالب التي تنتمي إلى هذا النوع ، بما في ذلك العيش في مجموعات في حين أن الثعالب أحادية ، حيث يحتوي على 32 زوجًا من الكروموسومات بينما بقية تحتوي الثعالب على ما بين 35 و 39 كروموسوم. وقد أدى ذلك إلى وجود فئتين من الفانك ، أحدهما يصنفه على أنه ثعلب حقيقي ويضع الاسم العلمي "Vulpes zerda" ، بينما يصنف الآخر أنه يشكل جنسه الخاص هو جنس الخضر والعلمي الاسم هو "Fennecus zerda" ، وكان على وشك الانقراض منذ قرون ، بسبب نعومة فروه الناعم ، وهو الآن محمي من القانون ، حيث تم منحه احتياطيًا في بعض مناطق الهقار في الجزائر .

مميزاته

فنك هو أصغر كلبيات ، ولا يزن أكثر من 1.5 كجم ، ويصل ارتفاعه على الكتفين 20 سم ، ويبلغ طول جسمه حوالي 40 سم ، وذيله حوالي 25 سم ، بينما يمكن أن تصل الأذنين إلى 15 سم في الطول. عادة ما يكون فنك رمليًا ، مما يساعد على طمسه في محيطه الصحراوي.

تعتبر آذان الفنك الأكبر في عائلة الكلاب ، وتساعده على التخلص من الحرارة الزائدة عن طريق تبريد جسده بتمرير الدم عبر الأوعية الدموية الكثيرة فيه ، كما يساعده على سماع حركة محجره أثناء الليل ، وهذه الأذنين حساسة جدًا للأصوات حيث يمكن للفنان سماع أصوات الحشرات الكبيرة ، مثل الخنافس والجراد ، وهي تربي الرمل. يعكس غطاء هذه الحيوانات الشمس خلال النهار ويحافظ على الحرارة أثناء الليل ، وهذه الثعالب لها فرو سميك على باطن أرجلها لحمايتها من الرمال المحترقة أثناء تحركها.تعيش هذه الثعالب في الجحور الكبيرة (بعمق 10 أمتار أو 33 قدمًا) ، وغالبًا ما يحتوي الجحر على العديد من الثعالب ، وبالتالي فهي النوع الوحيد من الثعالب التي تعيش في مجموعات ، وتسمى مجموعة Fennec "الحريم" وتتكون من يساهم الذكور الرئيسيون والعديد من الإناث ، وأحيانًا يساهم عدد قليل من الذكور الثانويين في حماية الحريم. يتم طرد الذكور الآخرين من المجموعة بمجرد بلوغهم سن البلوغ ما لم يتمكن أحدهم من هزيمة الذكر الرئيسي والحلول بدلاً منه في السيطرة على الحريم ، والمعارك بين الذكور عنيفة للغاية ، لكنهم نادرًا ما قاتلة - مهلك. وعندما يغادر الذكور أسرهم ، يجوبون الصحراء بحثًا عن حريم آخر للقتال واستبدال الذكر المهيمن ، أو البحث عن مجموعات أخرى تحتاج إلى ذكور ثانويين ، ولا يُسمح لهؤلاء الذكور عادة بالتكاثر خلال موسم التزاوج.

مصدر غذائه وكيفية تكاثره 

Fennec هو حيوان آكل للحيوان يأكل القوارض والحشرات (مثل العقارب والجراد) ، السحالي مثل سمك الرمل والطيور والبيض. ومع ذلك ، فإن معظم نظامه الغذائي يتكون من نباتات صحراوية تحصل منها على العصائر التي يحتاجها جسده ، وأنواع من النباتات التي يأكلها هذا الحيوان ، وبعض الجذور ، وعدد قليل من الفواكه والتوت. يمكن أن تعيش Fink لفترات طويلة جدًا بدون ماء ، وقد تمتد هذه الفترات إلى سنوات ، لكنها تظل في حالة سكر إذا كان هناك مصدر للمياه متاح.

التكاثر
تعلن الأنثى عن رغبتها في التزاوج من خلال الاستلقاء على الذكر الذي تختاره ، وهذه الحيوانات ليست أحادية الزواج ، حيث يتزاوج الذكر الرئيسي مع العديد من الإناث ، بينما يتزاوج الذكر الثانوي مع أنثى واحدة أو لا يتزاوج على الإطلاق ، ويمكنه يقال بالتالي أنه بسبب هذه العادات للتكاثر فإن الثعالب الفنك عرضة للأمراض الوراثية التي يسببها التكاثر الداخلي ، كما هو الحال في الأسود والنمور. عادة ما يبدأ موسم التزاوج من يناير إلى مارس ، وبعد فترة حمل تستمر حوالي 52 يومًا ، تضع الأنثى معدة تتكون من اثنين إلى خمسة صغار ، ويظل الذكور خارج الحفرة حتى ينمو الصغار قليلاً. تعتمد الجراء على حليب والدتها لمدة شهر تقريبًا. قد تلد الأنثى مرة واحدة في السنة ، لكنها قد تلد مرتين في حالات نادرة.

ضع الحشد
هذه الثعالب حيوانات نادرة ، ويتم تصنيفها وفقًا للاتفاقية العالمية لحظر التجارة في الأنواع المهددة كنوع ينتمي إلى ملحق الدرجة الثانية ، أي إلى مجموعة من الأنواع التي لا تعتبر بالضرورة مهددة بالانقراض إلا أنها أفضل للسيطرة على تجارتهم لتجنب الأضرار التي يمكن أن تهدد بقائهم. . يصطاد البشر بشكل عام هذه الثعالب ، على الرغم من أنها لا تسبب ضررًا مباشرًا للبشر. مثل الأنواع الأخرى من الثعالب ، يتم اصطياد فنك من فروها ، الذي يقدره سكان الصحراء وسيناء.

تدجين النوع

أنت أذن خدش مستأنسة.

فن مستأنف يستكشف الأريكة.
Fennec هو النوع الوحيد من الثعلب الذي يمكن الاحتفاظ به كحيوان محلي ، ولكن لا يمكن اعتباره مستأنسًا تمامًا ، ويمكن الاحتفاظ به في أوضاع مشابهة لإبقاء الكلاب والقطط الصغيرة. ازداد عدد مربي الخضر وعشاقها في بعض البلدان ، مثل الولايات المتحدة ، حيث يوجد اليوم عدد كبير من مالكي ومربي هذه الحيوانات.

يعتبر فنك المستأنس ودودًا جدًا تجاه الغرباء والحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل نظرًا لأنه الأكثر حبًا للقاء بين الثعالب ، ولكنه لا يزال نشطًا جدًا وبالتالي يحتاج إلى تفجير طاقته ، لذلك فهو مرح للغاية مما قد يؤدي إلى استنفاد الآخرين الحيوانات في المنزل الذي يلعبه. قد يجعل من الصعب على هذه الحيوانات أن تنمو في المنزل عاداتها الغريزية ، مثل تخزين طعامها في أوقات الحاجة ، ومحاولة تمزيق الأثاث لعمل عش لهم. يعتبر Fennec غير مروض ، أي أنه لا يمكن إجباره أو اعتياده على سلوك معين ، لكن بعض المعلمين يقولون إنهم تمكنوا من تدريب ثعالبهم على التغوط في الصناديق المخصصة لذلك.


فنك في Live Africa ، سوفولك ، إنجلترا.
من المهم جدًا أن تكون حريصًا على عدم الهروب من الخضر من مالكه لعدة أسباب ، بما في ذلك: أن سرعته العالية وخفة الحركة (يمكن للخضر القفز إلى ارتفاع أكثر من أربعة أضعاف ارتفاع جسده) يزيد من احتمال الحيوانات التي تهرب من شحمه أو طوقه ، وبما أن هذه الحيوانات حفارات ماهرة (قادرة على الحفر حتى عمق 20 قدمًا في بيئتها الطبيعية) ، يجب أن تمتد الحظائر والمرفقات الخارجية إلى عمق محدد تحت الأرض. يعرف أنه من الصعب جدا القبض على الهارب بالفينك.

يجب أن يكون النظام الغذائي للثعالب المستأنسة هو نفس النظام الغذائي في البرية. على الرغم من أن هذه الحيوانات هي قارات ، فإن جزءًا كبيرًا من نظامهم الغذائي يتكون من اللحوم ومصادر البروتين المختلفة مثل الحشرات. غالبًا ما يتم أسر هذه الثعالب في الأسر من خلال تناول كلاب عالية الجودة غنية باللحوم. الكلاب البرية والقطط واللحوم النيئة والحشرات وديدان الطعم وبعض منتجات الألبان.

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-زيت-الخردل-للشعر-الأبيض

زيت الخردل يتم استخراج زيت الخردل من بذور نبات الخردل، شائع الاستخدام قديمًا في الطبخ والطب البديل خاصةً لدى الهنود، ويحتوي على مركب

نسبة-الشفاء-من-سرطان-البنكرياس

. سرطان البنكرياس . نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس . أنواع سرطان البنكرياس . سرطان البنكرياس خارجي الإفراز . سرطان البنكرياس داخلي الإف

فضل قراءة سورة العاديات

محتويات 1 ماذا عن سورة العاديات 2 فضل سورة العاديات 3 فوائد وأسرار سورة العاديات 4 الدروس المستفادة من سورة العاديات 5 وقفات تربوية عند

فوائد لبان الذكر

محتويات 1 لبان الذكر : 2 فوائد لبان الذكر : 3 فائدة لبان الذكر في علاج الربو : 4 فائدة لبان الذكر في محاربة السرطان : 5 فائدة لبان الذكر في ا