ما هي فوائد الشاي الأخضر والقهوة ل

بواسطة:

ما هي فوائد الشاي الأخضر والقهوة لمرضى السكر 

الاجابة

وجد علماء من جامعة كيوشو اليابانية أن الاستهلاك اليومي المفرط للشاي الأخضر والقهوة يقلل من خطر الوفاة لدى مرضى السكري من النوع الثاني بنسبة 63٪.

وفقًا لـ BMJ Open Diabetes Research & Care ، تؤكد العديد من الدراسات المنشورة أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والقهوة مفيد للصحة ، حيث أنهما يحتويان على مركبات بيولوجية نشطة. ومع ذلك ، لم يحدد كيف سيؤثرون على مرضى السكري من النوع 2.

تتبع العلماء في جامعة كيوشو ، بقيادة يوجي كوموريتا ، العلاقة بين استهلاك الشاي الأخضر والقهوة بشكل منفصل ومعا ، والوفاة لأسباب مختلفة بين المشاركين في دراسة "Fukuoka Diabetes Register" ، الذي يهدف إلى تقييم تأثير الأدوية وأسلوب الحياة على معدل وفيات المصابين بالسكري من النوع 2. وفقًا لروسيا اليوم.

شملت هذه الدراسة 4923 يابانيًا (2790 رجلاً و 2133 امرأة) بمتوسط ​​عمر 66 عامًا تم تشخيص إصابتهم بداء السكري من النوع 2 منذ 5 سنوات وما فوق.

طلب الباحثون من المشاركين الإجابة على 58 سؤالًا حول نمط حياتهم ، والتي تضمنت العديد من العوامل مثل النشاط البدني والتدخين واستهلاك الكحول وعدد ساعات النوم وأيضًا عدد أكواب الشاي الأخضر والقهوة التي يتناولونها يوميًا. لتصحيح عوامل الخطر ، قام الباحثون بقياس الطول والوزن ومستوى ضغط الدم وتحليل عينة دم من كل مشارك.

واتضح للباحثين أن 607 مشاركًا لم يشربوا الشاي الأخضر على الإطلاق ، وشربه 1143 مرة يوميًا ، وشرب 1384 2-3 أكواب يوميًا ، وشرب 1784 أربعة أكواب أو أكثر يوميًا. و 994 مشتركًا لم يشربوا القهوة ، و 1306 شربوا أقل من كوب واحد في اليوم ، و 963 كوبًا في اليوم ، و 1660 شربوا فنجانين أو أكثر يوميًا.

خلال فترة الدراسة التي استمرت خمس سنوات ، توفي 309 مشاركًا ، توفي منهم 114 بسبب السرطان و 76 بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

تم تسجيل أقل معدل وفيات بين أولئك الذين تناولوا الكثير من الشاي الأخضر والقهوة.

من هذه النتائج ، وجد الباحثون أن شرب 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر مع فنجانين أو أكثر من القهوة يقلل من خطر الموت بنسبة 63٪.

مواضيع ذات صلة بـ

الأطعمة-الغنية-بفيتامين-B2

فيتامين B2 فيتامين B2 الذي يعرف باسمه العلمي ريبوفلافين، وهو واحد من فيتامينات B الثمانية، حيث يلعب دورًا فعالًا في مد الجسم بالطاقة وا

عشبة-العلندة-لعلاج-الدوالي

تعتبر عشبة العلندة من النباتات المفيدة، و التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، مثل مرض الدوالي الذي هو عبارة عن توسع و تضخم و التفا

تأملات في سورة الإنسان

سورة الإنسان هي السورة السادسة والسبعون من ترتيب سور القرآن الكريم وتقع في الجزء التاسع والعشرين وعدد آياتها واحدٌ وثلاثون آيةً كريم

صور موديلات أزياء صيف للمحجبات 2021

محتويات 1 صور موديلات للمحجبات كاجوال : 2 صور موديلات للمحجبات بسيطة وأنيقة : 3 صور أزياء للمناسبات للمحجبات : 4 صور موديلات فساتين للمح