ما هي الفوائد العظيمة التى ينتجها

بواسطة:

ما هي الفوائد العظيمة التى ينتجها المشي

الاجابة

يُعد المشي طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة أو الحفاظ عليها. 30 دقيقة فقط يوميًا يمكنها زيادة لياقة القلب والأوعية الدموية وتقوية العظام وتقليل الدهون الزائدة في الجسم وزيادة قوة العضلات والقدرة على التحمل. يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان. وخلافًا لأشكال التمارين الأخرى ، فإن المشي مجاني ولا يتطلب أي معدات خاصة أو تدريب.

لا يجب أن يكون النشاط البدني قويًا أو يمارس لفترات طويلة من الوقت لتحسين صحتك. وجدت دراسة أجريت عام 2007 على النساء غير النشطات أنه حتى المستوى المنخفض من التمارين ، حوالي 75 دقيقة في الأسبوع ، أدى إلى تحسن ملحوظ في مستويات لياقتهن البدنية ، مقارنة بالمجموعة التي لم تمارس الرياضة.

يمكنك المشي في أي وقت من اليوم ويمكنك القيام بذلك وفقًا لسرعتك الخاصة. ويمكنك الخروج والمشي دون القلق بشأن المخاطر المرتبطة ببعض أقوى أشكال التمارين. يعد المشي أيضًا شكلًا رائعًا من أشكال النشاط البدني للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو كبار السن أو الذين لم يمارسوا الرياضة لفترة طويلة.

لا يقتصر المشي من أجل المتعة والحصول على اللياقة البدنية فقط في شوارع الأحياء المحلية هناك أيضًا العديد من النوادي والأماكن والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجعل روتين المشي الخاص بك ممتعًا في حياتك.
 

* فوائد المشي السريع

يساعدنا المشي السريع والنشط (كما لو كنت متأخرًا في لحظة مهمة جدًا) على التحكم في وزننا بشكل أفضل من المشي ببطء ؛ يحرق الكثير من السعرات الحرارية ويبني العضلات ، ويمكنك قطع 1600 متر في هذا النوع من المشي لمدة 10-13.6 دقيقة ، كما أنه يحرق كمية مماثلة من السعرات التي تحرقها أثناء الجري ، لكن خطر الإصابة هنا أقل .

في هذا النوع من المشي ، يمكن للمرأة التي تزن 63.5 كيلوجرامًا أن تفقد ما يقرب من 8 سعرات حرارية في الدقيقة ، بينما يمكن للرجل الذي يزن 79.4 كيلوجرامًا أن يحرق 10 سعرات حرارية في الدقيقة.

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية عام 2014 دراسة خلصت إلى أن المشي المنتظم والنشط لمدة لا تتجاوز 45 دقيقة ، ثلاث مرات في الأسبوع ، يمكن أن يساعد في زيادة حجم منطقة الدماغ المسؤولة عن التخطيط والذاكرة. بنسبة 2-3٪ سنويًا ، مما قد يكون سببًا للوقاية. الخرف (الزهايمر).

* فوائد المشي على القلب
الفائدة التي تحصل عليها من المشي السريع كل يوم لمدة ربع إلى نصف ساعة هي ترويض قلبك وشرايينك حتى يتمكن قلبك من ضخ الدم بجهد أقل وتعتاد الشرايين على التمدد والتقلص مع كل نبضة. الذي يقوي عضلة القلب ويمنع تصلب الشرايين ويحميها. بالنسبة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ، فهذا ما تعنيه الرياضات الاحترافية عندما يطلقون على هذه التمارين "تمارين القلب".

لكن من المعروف اليوم أنه من الأفضل إضافة نوع آخر من التمارين إلى تمارين القلب والأوعية الدموية ، والتي يسميها المختصون "المقاومة". ونقوم بهذه التمارين عندما نقوم بتحميل الأوزان أو ممارسة آلات المقاومة المتوفرة في جميع صالات الألعاب الرياضية.

بالنسبة للفائدة التي نحصل عليها من تدريب المقاومة ، يمكن تلخيصها في شيئين رئيسيين:
تقليل (حتى معاكسة) الفقد الطبيعي للعضلات الذي يحدث مع تقدم العمر (يُقدر أن الشخص العادي يفقد 2-3 كجم من العضلات كل عشر سنوات بعد سن الثلاثين) ، حتى يظلوا أقوياء وحتى ينموون مع النمو من عصرنا.

مواضيع ذات صلة بـ

مقولات-عن-الصداقة

الصداقة تعدّ رابطة الصداقة الحقيقيّة من أوثق الروابط والصلات الإنسانيّة التي من خلالها تَشيع المودّة والألفة بين شخصين، وما يميز را

الفرق بين التطبيقات والبرامج

أنواع البرمجيات إن جهاز الحاسوب أساسه البرمجيات، فهو بدونها يكون فقط جهازًا؛ أي مكون مادي ملموس يمكن مشاهدته، ولاستخدام الحاسوب يجب

قصة الحمار والذئب

قصة الحمار والذئب في الغابةِ البعيدة كانت تعيش الحيوانات تحت حكم الأسد، وكان أمر ملك الغابة مطاعًا ولا يستطيع أحدٌ أن يرفضه، وكان يوج

أسباب-ارتفاع-ضغط-الدم-البابي

. ضغط الدم البابي . أسباب ارتفاع ضغط الدم البابي . أسباب داخل الكبد . أسباب ما قبل الكبد . أعراض ارتفاع ضغط الدم البابي . عوامل تزيد من خطر

حكم التسمية باسم ندى

معنى اسم ندى اسم ندى من الأسماء الشائعة في المجتمع العربي، وقد ورد في معجم المعاني في قاموس معاني الأسماء أنّ اسم ندى هو اسم علم مؤنث ع