افضل-عادات-الأكل-الهندية-الصحية

بواسطة:

الأكل الهندي

تعد الأطعمة الهندية التقليدية متنوعة بشكل كبير، وتحظى بشعبية كبيرة في جميع بلدان العالم، فهو يحتوي على الحبوب كالأرز، وغيره، والصلصات المتنوعة، وكذلك مجموعة واسعة من التوابل الهندية، وزيوت الطبخ، والتي تعد جميعها ذات قيمة غذائية عالية، إضافتًا إلى فوائدها الصحية العديدة، فهي تدعم وظائف الدماغ، وتعمل على تعزيز المناعة، ومنع الالتهابات، كما توفر بعض الأطباق الهندية البروتين، مع الأحماض الأمينية الأساسية[١]، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أفضل عادات الأكل الهندية الصحية.

أفضل عادات الأكل الهندية الصحية

يحتوي الأكل الهندي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فبالإضافة أنه لذيذ جدًا، يحتوي الأكل الهندي على البروتينات الخالية من الدهون، وتعد الأطعمة الهندية قليلة السعرات الحرارية، ومفيدة جدًا، وهذه أفضل عادات الأكل الهندية الصحية[٢]:

  • التندوري: يعد التندوري طبقًا هنديًا قائم على الدجاج، أو السمك، أو حتى الخضراوات، والتي يتم تحضيره بواسطة خلطه بالزبادي، وبعض التوابل كالثوم، والزنجبيل، هذا الطبق مليء بالنكهات، والفوائد، فالزبادي المليء بالبكتيريا النافعة، والتي تعزز صحة الأمعاء، بينما يعطي الزنجبيل، والثوم، النكهة الرائعة، وبسعرات حرارية منخفضة، ويعد طبق التندوري ممتازًا لعلاج نزلات البرد.
  • شانا ماسالا: ويعد من الأطعمة الهندية والتي تحضر باستخدام الحمص الحار، وإضافة بعض التوابل كالثوم، والزنجبيل، والبصل، والطماطم، ويعد طبق شانا ماسالا غنيًا بالألياف التي تعطي شعورًا بالشعب لفترة طويلة، بالإضافة للبروتين، كذلك هو غني بالمنغنيز، والفولات التي تدعم نمو العظام.
  • صلصة الريتا: وهي أحد الأطعمة التقليدية الهندية التي توضع دائمًا على المائدة، وستخدم لتهدئة، وتبريد الفم، خصوصًا أن الطعام الهندي حار جدًا، ومليء بالبهارات المتعددة، هذه الصلصة تصنع بشكل أساسي من الزبادي، ومكونات أخرى.
  • خبز الروتي: يعد خبز الروتي غنيًا بالكربوهيدرات السهلة الهضم، أي أنه من الأطعمة سهلة الهضم، أيضًا لخبز الروتي فوائد متعددة، وقيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على مجموعة من الحبوب الصحية.
  • الباذنجان مع البهارات الهندية: يعد تناول هذا الطبق من أفضل عادات الأكل الهندية الصحية، فهو يحتوي بشكل أساسي على الباذنجان، والطماطم، كما يتم إضافة التوابل الهندية كالكزبرة، والزنجبيل، والهيل، والكركم، أثبتت بعض الدراسات أن هذه التوابل تعمل على محاربة الالتهابات، وتحسين وظيفة المعدة والأمعاء، كما يعد الباذنجان مفيدًا لصحة القلب، والكوليسترول، وهون غني بالألياف.

وصفات هندية صحية

هنالك العديد من الأطباق الهندية التقليدية، والتي يتم تحضيرها بكل سهولة وهذه وصفة هندية تقليدية صحية باستخدام جبن البانير الهندي[٣]:

المكونات

  • مائتان غرام من جبن البانير الهندي.
  • قطعتين من الزنجبيل المبشور.
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار.
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق ماسالا.
  • حبة واحدة من طماطم.
  • نصف كوب ماء.
  • اثنين من سيقان أوراق الكزبرة.
  • القليل مسحوق الفلفل الأسود.
  • ٤ ملاعق كبيرة من الزيت.
  • ٣ بصلات مفرومة.
  • نصف كوب لبن الداهي الهندي.

طريقة التحضير

يوضع الزيت في قدر على نارٍ عالية، وإضافة البصل المفروم، وتحريكه على نار متوسطة، وعند الانتهاء من ذلك يتم تقليل لهب النار، وتضاف قطعتين من الزنجبيل المبشور، ومسحوق الكركم، ومسحوق الفلفل الحار، وماسالا، وتخلط جيدًا.

تضاف الطماطم المفرومة جيدًا، والفلفل الأخضر، وتطهى على نار خفيفة لمدة ١٠ دقائق تقريبًا، ثم يُضاف نصف كوب لبن الداهي، ويطهى حتى يجف، قبل إضافة الملح، يتم إضافة نصف كوب ماء، وتركه حتى يغلي، ثم يُمزج الخليط مع الكزبرة المفرومة، ويُطهى حتى يجف، ويُضاف الفلفل لاحقًا، ثم ترفع المكونات من على النار، يُقدّم الطبق في وعاء كبير ويُرش الكزبرة على الطبق.

المراجع[+]

  1. "Is The Indian Diet Healthy? Power Of Traditional Indian Food And Its Many Health Benefits ", www.ndtv.com, Retrieved 2020-2-23. Edited.
  2. "Eat This, Not That! at Indian Restaurants", www.eatthis.com, Retrieved 2020-2-23. Edited.
  3. "Handi Paneer Recipe", food.ndtv.com, Retrieved 2020-2-23. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

الهندسة-الكهربائية-ومستقبلها

. الهندسة . الهندسة الكهربائية ومستقبلها . الهندسة الكهربائية . مستقبل الهندسة الكهربائية . مجالات عمل مهندس الكهرباء الهندسة الهندسة

تفسير رؤية اولاد صغار في المنام

محتويات 1 تفسير حلم الاطفال الكثيرون 2 حلم الولد الجميل للمتزوجه 3 تفسير حلم المولود الذكر للمتزوجه 4 تفسير حلم ولد صغير للعزباء 5 رؤية

السمات الشخصية لحاملة اسم جودي

. اسم جودي . معنى اسم جودي . السمات الشخصية لحاملة اسم جودي . جبل الجودي اسم جودي الاسم هو اللؤلؤة المدفونة التي يبحث عنها أيُّ إنسانٍ لي

التضمين في علم البلاغة

الأساليب البلاغية البلاغة العربية هي أحد العلوم العربية الرئيسة، وهذا العلم يختص في إيصال معنى الخطاب كاملًا إلى المتلقي، ويقوم هذا

تاريخ-الأدب-العربي

. الأدب العربي . تاريخ الأدب العربي . الأدب في العصر الأموي . الأدب في العصر العباسي . الأدب في العصر الحديث الأدب العربي يمكنُ تعريف الأ

طرق-الوقاية-من-غاز-الخردل

غاز الخردل يُعرف غاز الخردل بأنّه عامل كيميائي خطير؛ حيث يمكن أن يتسبب بأضرار جسدية كبيرة عند التعامل معه مثل الاحتراق الشديد في الجل

معلومات-عن-جزيرة-دومينيكا

بحر الكاريبي يعد بحر الكاريبي بمثابة امتداد للمحيط الأطلسي في المناطق المدارية لنصف الكرة الغربي، ويحده المكسيك وأمريكا الوسطى من ا