كيفية-تعقيم-الخضروات

بواسطة:

الخضروات

الخضروات من الأغذية الصحية، إذ إنها تمده بالكثير من البكتيريا من هذه الأدوات إلى الخضروات.

  • من المهم نزع الخضروات من العبوة التي كانت بها، وشطفها بالماء الجاري جيدًا، والتأكد من إزالة جميع الشوائب بها باستخدام اليدين، وذلك مع التركيز على بعض أنواع الخضروات التي تحتاج مزيدًا من الاهتمام والتنظيف مثل القرنبيط وأوراق الخس والسبانخ، ومن المهم عدم إعادة غسل الخضروات التي تمٌ تعقيمها بالماء من قبل، أما بالنسبة للخضروات ذات قشرة فتوصي منظمة الغذاء على غسلها جيدًا قبل تقشيرها.
  • يجب شطف الخضروات بالماء الآمنة والصالحة للشرب، وذلك باستخدام مصفاة، لتساعد على سرعة التخلص من الشوائب العالقة بالخضروات، وغسل أكثر من نوع في الوقت نفسه، بعدها يجب التخلص من المناطق التالفة في الخضروات باستخدام سكين نظيف.
  • يجب الأخذ في الاعتبار المنتجات ذات قشرة سميكة والتي تزرع في التربة مثل البطاطس والجزر والخيار، ولذك لفركها جيدًا باستخدام فرشاة نباتية خاصة بتنظيف الخضروات، مع التأكد ألا تكون الفرشاة حادة حتى لا تلحق الضرر بها.
  • تجفيف الخضروات بعد غسلها باستخدام منشفة ورقية من شأنه أن يساعد في التخلص من البكتريا الباقية عليها إن وجدت.
  • العناصر الغذائية للخضروات

    تُعدٌ الخضروات ذات أهمية كبيرة لنظام الغذاء الصحي عند الإنسان، فكانت الغذاء الأساسي له منذ العصور القديمة، فهي مهمة لمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها على مدار اليوم، وتُوضح النقاط الآتية القيمة الغذائية للخضروات:[٣]

    • تُوفر الخضروات العديد من الفيتامينات للجسم، والتي تُعد مصدر مهم للألياف الغذائية، ومن أهمها فيتامين A وفيتامين C، وتوفر أيضًا مجموعة من المعادن المهمة مثل الحديد والمغنيسيوم.
    • تُعدٌ الخضروات مصدر مهم للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له على مدار اليوم، وتُعد منخفضة السعرات الحرارية، إذا تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنةً باللحوم.
    • تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، لتعوض ما يحتاجه الجسم منها، كما أنها تحتوي على السليلوز، والذي يسهل عملية الإخراج، ويعالج مرضى الإمساك.
    • الالتزام بأكل الخضروات بصفة مستمرة يساعد على منع الإصابة بأمراض الجلد والحمى، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحماية من الأمراض المعقدة كالأورام السرطانية.

    المراجع[+]

    1. "Vegetable", www.en.wikipedia.org, Retrieved 07-01-2020. Edited.
    2. "How to Wash Fruit and Vegetables", www.wikihow.com, Retrieved 07-01-2020. Edited.
    3. " Vegetables - nutritional value and a source of health ", www.islamweb.net, Retrieved 07-01-2020. Edited.

    مواضيع ذات صلة بـ

    دعاء على العدو مكتوب

    محتويات 1 مصطلح العدو والعداوة :  2 تدخل الأديان لنبذ العدوات :  3 الدعاء على الاعداء :  4 نماذج الدعاء على العدو :  5 خاتمة عن العداوات : د

    أهم 3 مميزات قير CVT

    محتويات 1 قير CVT 2 مميزات قير CVT 3 سلبيات قير CVT 4 متى يجب تغيير زيت قير CVT أهم مميزات قير CVT عبر موقع فكرة fekera.com، سوف نقدم لكم من خلال المقا

    أنواع-المتلازمات-النفسية

    . المتلازمات النفسية . أنواع المتلازمات النفسية . اضطراب الفُصام . اضطراب ثنائي القطب . تجنب نوبات الاضطراب . اضطراب الاستحواذ القهري .

    تفسير حلم رؤية المثلجات

    محتويات 1 تفسير حلم الأيس كريم بالفراولة : 2 تفسير حلم الأيس كريم للعزباء : 3 تفسير حلم الأيس كريم للمتزوجة : 4 تفسير حلم الأيس كريم للمرأ

    هل البرتقال يرفع السكر

    البرتقال يعد البرتقال من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، وأيضًا يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وتعد أشجار البرتقال من