مزايا-و-عيوب-فورد-اسكيب-2016

بواسطة:

فورد اسكيب 2016 هي أحد انتاجات شركة فورد الأمريكية، و قد بدأ إنتاجها لأول مرة في العام 2000، و بقيت هذه المركبة كغيرها من المركبات التي تنتمي لفئة الأس يو في (SUV) تعمل بمحرك الوقود حتى حلول عام 2004-2005 حيث تم إنتاج أول سيارة من هذه الفئة تعمل بالتقنية الهجينة بين الوقود و الكهرباء. تشترك فورد اسكيب و مازدا تربيوت و ميركوري مارينر في نفس تصميم الهيكل الداخلي و القطع الميكانيكية، إلا أن هناك اختلافات بسيطة على مستوى الهيكل الخارجي، وعلى الرغم من انتشار فورد اسكيب الهجينة بشكل كبير إلا أن هناك نفس الإصدار ولكن بمحرك يعمل فقط بالوقود، وسوف نتحدث في هذا المقال عن مزايا وعيوب فورد اسكيب 2016.

مزايا وعيوب سيارة فورد اسكيب 2016

المحرك

  • تقدم فورد اسكيب 2016 محرك بتقنية ايكو بوست ذو سعة 1.6 لتر، و لكن على الرغم من صغر حجم المحرك إلا أنه يؤمن القوة اللازمة التي تحتاجها المركبة.
  • تبلغ قوة المحرك عند الدوران بـ 6000 دورة 178 حصان، و كما أنه يؤمن استهلاك الوقود بمعدل منخفض يصل لـ 13.5 كيلو متر للتر الواحد.
  • تمتلك اسكيب نسخة أخرى ذات محرك أعلى سعة و أكبر قوة، حيث أن سعة المحرك تبلغ 2 لتر و قوته 240 حصان.

نظام دفع العجلات

  • تمتلك اسكيب 2016 نظام دفع أمامي بشكل قياسي مدعم بنظام دفع رباعي ذكي يعمل أثناء القيادة على الثلج.
  • على الرغم من أن اسكيب يمكنها أن تعمل بنظام الدفع الرباعي إلا أنها غير مخصصة للسير على الطرقات الوعرة، و لا يمكن السير بها إلا على الطرق المعبدة.

التصميم الداخلي و الإضافات

  • تمتلك اسكيب 2016 تصميم أنيق و بسيط يسهل استخدام جميع إضافاتها دون عناء مما يجعل تجربة قيادتها أمر ممتع للغاية.
  • من أبرز اضافاتها هو نظام ماي كي و الذي يمكن لمالك السيارة تحديد السرعة القصوى، و بعض القوانين الأخرى لقيادة السيارة من خلاله.

المساحة الداخلية

على الرغم من أن المساحة الداخلية للسيارة المخصصة للركاب و الصندوق كبيرة بعض الشيء، إلا أنها تعتبر صغيرة عند مقارنتها بالسيارات الأخرى من نفس الفئة.

اقر ايضا: مزايا وعيوب سيارة فورد كوجا مزايا وعيوب سيارة اكورا 2015 مميزات وعيوب تويوتا هايلوكس

مواضيع ذات صلة بـ

تفسير الأحلام بالقرآن والسنة

محتويات 1 ما يُستحب عند سماع الرؤيا : 2 مايحتاج إليه المُعبر 3 ما يُستحب عند سماع الرؤيا : 4 تأويل الرؤيا بالأسماء : 5 التأويل بالمثل السا

معلومات-عن-معركة-ملاذكرد

القائد ألب أرسلان استلم القائد ألب أرسلان قيادة الدولة السلجوقية بعد وفاة عمه أرطغرل بك، وكان يتصف بالطموح والصلاح وحبه للجهاد، فأخذ

صور أعمال يدوية بالورق بسيطة

محتويات 1 صور حيوانات من الورق مميزه 2 صور تصميمات ورقية مختلفة 3 صور تصميمات رقيقه  4 صور تصميمات مفيده من الورق سوف نتحدث في هذا المقا