قصة-فيلم-Lion

بواسطة:

فيلم Lion

يعدّ فيلم Lion من الأفلام التي نالت شهرة كبيرة بسبب الحبكة الدرامية الإنسانية التي جذبت اهتمام الكثير من المشاهدين، وقد صدر الفيلم في 10 سبتمبر 2016 في ألمانيا، وقد أخرج فيلم Lion غارث ديفيس، وكتب سيناريو الفيلم لوك ديفيس، وهو مقتبس عن كتاب A Long Way Home الذي صدر في عام 2013 للكاتب سارو بريرلي، وقد تم ترشيح الفيلم لحوالي ١٠٣ جائزة ونال ٥٩ جائزة، ومنهم جائزة أكتا الدولية لأفضل ممثل مساعد وجائزة غولد غلوب لأفضل فيلم درامي، وقد تم تصوير الفيلم في كلكتا وملبورن وهوبارت، وقد كان كريغ فرازير مديرًا لتصوير الفيلم، أما الموسيقى التصويرية للفيلم فهي لداستين أوهالارون.

قصة فيلم Lion

يحكي فيلم Lion قصة طفل صغير يسافر مع أخيه من كلكتا في الهند لكنه ينام في القطار فيتوه عن أخيه ويبتعد به القطار عن بلدته فيحاول الطفل الصغير بتفكيره البسيط أن يصل بلدته مرة أخرى عبر عربات القطار المتعددة لكن تقوده كل العربات إلى نفس النقطة التي بدأ منها البحث، وفي أثناء ذلك يتعرض الطفل للكثير من المواقف المؤلمة عندما يتنقل بين العربات المختلفة فلا يجد مكانًا ينام فيه، وعندما ينزل من القطار يتعرض أيضًا للكثير من المواقف الصعبة على طفل لاسيما في تلك السن الصغيرة حيث يتنقل بين الشوارع حتى تعثر عليه أفراد من الشرطة المحلية فيبعثوا به إلى إحدى مراكز الأيتام، وبعد بقائه هناك فترة من الزمن تتبناه إحدى العائلات الأسترالية فيسافر الطفل إلى أستراليا مع عائلته الجديدة وينشغل بحياته الجديدة وينسى حياته القديمة تمامًا، وتدور السنوات ليبحث الطفل الصغير عن وطنه الأم مرة أخرى فيحاول العثور على بلدته في الهند من خلال شبكة الإنترنت، فيستخدم خدمة خرائط جوجل، وعندما يعثر على عائلته الأصلية تود عائلته الأسترالية لو بقى معها لكنه بميوله الفطرية يُفضّل عائلته الأولى ليعود مرة أخرى إلى الهند.

أبطال فيلم Lion

نال فيلم Lion الكثير من الإشادة والتقدير بسبب الإخراج المتميز وكادرات التصوير الرائعة إلا أن الفضل الأول في نجاح الفيلم يعود لأبطاله الذين أحسنوا في تأدية أدوارهم، ويمكن توضيح أهم أبطال فيلم Lion فيما يأتي:

  • ديف باتل: وهو البطل الرئيس في فيلم Lion وهو من مواليد 23 نيسان 1990 وبدأ باتل مسيرته المهنية بالمسلسل البريطاني Skin في دور طالب مسلم ينتمي إلى دولة باكستان، وقد حاز هذا المسلسل جائزة الوردة الذهبية وترشح لجائزة البافتا، وكان الدور الأول لباتل في السينما في فيلم المليونير المتشرد حيث أدى فيه دور الولد الفقير في ضواحي فقيرة ويطمح للفوز بجائزة المليون في أحد البرامج التليفزيونية، وبعد النجاح الكبير للفيلم نال الكثير من الجوائز.
  • نيكول كيدمان: بدأت نيكول كيدمان مسيرتها في عام 1989 في فيلم "الهدوء التام" حيث كانت تؤدي دور زوجة الضابط البحري ثم تم احتجازها كأسيرة في المحيط الهادئ، وقد ظهرت نجومية كيدمان بوضوح في فيلمها "أيام الرعد" مع توم كروز سنة 1990، وبالإضافة لنجاحها الفني فإن نيكول كيدمان تهتم للغاية بالتبرع للجمعيات الخيرية والأنشطة البيئية بالإضافة لاهتمامها بالحملات الصحية لمعالجة مرضى السرطان، وقد نالت جوائز شرفية من الأمم المتحدة عن مجمل أعمالها الإنسانية.
  • روني مارا: ولدت في 17 أبريل 1985 وهي ممثلة أمريكية بدأت بالتمثيل من عام 2005، وأصبحت كيدمان ممثلة معروفة من عام 1984 في فيلم "فتاة وشم الدراجون".
  • ديفيد وينهام: وهو أحد أشهر ممثلي أستراليا، وقد وُلد في سنة 1965 في سيدني، وكان أول عمل فني له في عام 1987.

مواضيع ذات صلة بـ

الفوائد-الجمالية-للجزر

الجزر يعتبر الجزر من الخضراوات الجذرية التي تنمو تحت الأرض، وتعتبر غنية بالمواد المفيدة للصحة فهي مصدر رئيسي للبيتا كاروتين، الأليا

حكم-الصلاة-جالسًا

. الصلاة جالسًا . كيفية الصلاة جالسًا . حكم الصلاة جالسًا . فيديو عن حكم الصلاة جالسًا الصلاة جالسًا إنَّ الصلاة هي أهمُّ عبادةٍ فرضها ا

ما هي درجات اللون التركواز ؟

محتويات 1 اللون التركواز  2 ماهي درجات اللون التركواز  3 الألوان التي تناسب اللون التركواز 4 الفرق بين اللون التركواز واللون الفيروزي

الحال-مفهومه-وأنواعه

. المنصوبات في اللغة العربية . الحال مفهومه وأنواعه . الحال الجامدة والمشتقة . مسوغات تنكير صاحب الحال . شواهد الحال المنصوبات في اللغة