قصة-مسلسل-Game-of-Thrones

بواسطة:

مسلسل Game of Thrones

يُعد Game of Thrones أو لعبة العروش أو صراع العروش إحدى المسلسلات الملحميّة، وقد قام بتأليفه كل من ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس عن رواية لعبة العروش التّابعة لسلسلة روايات أغنية من نار وثلج للمؤلّف جورج آر.آر مارتن، وصُورت أحداث المسلسل في إستديوهات بلفاست وعدّة مواقع أخرى في إيرلندا الشمالية ومالطا وإسكتلندا وكرواتيا وأيسلندا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وعُرضت أول حلقاته في السابع عشر من شهر نيسان في عام 2011م، ويُقسّم إلى ثمانيّة مواسم بدء عرض آخرها في الرابع عشر من شهر نيسان في عام 2019، ويُعدّ المسلسل للكبار فقط؛ حيث لا تُناسب قصة مسلسل Game of Thrones الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامٍ.

قصة مسلسل Game of Thrones

تدور قصة مسلسل Game of Thrones حول وجود عرش حديدي يتصارع عليه سبع ممالك؛ حيث من يسيطر على هذا العرش تكون له السلطة المطلقة لحكم الممالك السبعة بأكملها، ويشتد الصّراع بين الممالك السّبع خلال أحداث المسلسل التي تمتلئ بالحروب والدراما، وبالإضافة لحروب الممالك السبعة بين بعضها البعض فإنّها تتعرّض جميعها لخطر مشترك يُهدد كيانها وهو الكائنات والمخلوقات الخياليّة التي تشنّ هجومًا شرسًا على هذه الممالك بين الحين والآخر، وتحدث قصة مسلسل Game of Thrones في قارتين خياليتين يُطلق عليهما ويستروس وإيسوس، أمّا وقت حدوث القصة فهو في نهاية الصيف الطويل الذي امتد لعقدٍ كاملٍ، وبالإضافة لقصة مسلسل Game of Thrones الرئيسة وهي الصراع لاحتلال العرش الحديدي فإنّه أيضًا يُناقش بعض القضايا الاجتماعيّة والحرب الأهلية والعدالة والولاء وغيرها.

شخصيات مسلسل Game of Thrones

تتعدد شخصيات مسلسل Game of Thrones بشكلٍ كبيرٍ، وهُناك شخصيات رئيسة وشخصيات ثانويّة تنتهي مشاهدها في بعض المواسم، إلّا أنّ هُناك عدد من الشخصيات الرئيسة التي تستمر مشاهدها خلال جميع الأجزاء بالإضافة لشخصيات قصيرة ولكنّها تركت أثرًا في المسلسل، وفيما يأتي أبطال مسلسل Game of Thrones:

  • تيريون لانستر: يُعدّ تيريون لانستر أحد أبطال المسلسل ومن الشخصيات البارزة؛ حيث يُوصف بأنّه قزمًا وعضوًا في عائلة لانستر، التي تُعدّ من أغنى وأقوى عائلات القارّة الخياليّة ويستروس، ويؤدّي هذه الشخصيّة الممثل الأمريكيّ بيتر دنكليج.
  • سيرسي لانستر: وهي شخصيّة تؤدّي دور أرملة الملك روبرت برايثون وملكة الممالك السبعة، وهي ابنة كل من تايوين لانستر وجوانا لانستر، والأخت الكبرى لتيريون لانستر، وتؤدّي هذه الشخصية الممثلة البريطانيّة لينا هيدي.
  • دينيريس تارجارين: تُلقّب هذه الشخصية بأم التنانين، وهي ابنة الملك المقتول مسبقًا ومنفيّة في الأرض، وتسعى لجمع جيش من أجل استعادة العرش الحديدي، وتؤدّي هذه الشخصيّة الممثلة البريطانيّة إميليا كلارك.
  • جون سنو: وهو أحد الشخصيات الرئيسة في المسلسل، حيث يُعدّ الابن غير الشرعيّ لنيد ستارك حاكم ولورد ونترفل والأخ غير الشقيق لكل من روب وسانسا وآريا وبران وريكون، وتعد شخصيته الأكثر شعبيّة، ويؤدّيها الممثل البريطانيّ كيت هارينغتون.
  • سانسا ستارك: هي الأبنة الأكبر لنيد ستارك حاكم وينترفيل، وقد شهدت شخصيتها تطوّرًا ونضجًا كبيرًا في مواسم السلسلة، ويؤدّي هذه الشخصية الممثلة البريطانيّة صوفي تيرنر.
  • آريا ستارك: وهي الأبنة الأصغر لإدوارد أو نيد ستارك حاكم وينترفل، وتعد من الشخصيات المثيرة في المسلسل وتتميّز بحبّها للقتال، وتؤدّي هذه الشخصية الممثلة البريطانيّة مايسي ويليامز.
  • جايمي لانستر: وهو الأخ التوأم لسيرسي لانستر والأخ الأكبر لتيريون لانستر وقد أدّى هذه الشخصية الممثل الدنماركيّ نيكولاي كوستر والداو.

بالإضافة للشخصيات السابقة هُناك بعض الشخصيات التي لعبت دورًا مهمًا في المسلسل كبران ستارك وجورا مورمنت واللورد فارس وصامويل تارلي وثيون غريجوري وغيرهم.

مواضيع ذات صلة بـ

سبب-نزول-سورة-الغاشية

. سورة الغاشية . سبب تسمية سورة الغاشية . سبب نزول سورة الغاشية . فضل سورة الغاشية سورة الغاشية إنَّ سورة الغاشية هي إحدى السور التي تتح

أنواع-السحرة-وماهية-طاقاتهم

السِّحر والسَّحرة السِّحر مرضٌ عضالٌ أصاب المجتمعات، وهو كبيرةٌ من الكبائر، بل إنّ من يقع فيه يكون قد أشرك بالله تعالى، حيث إنّ للسحر

تحميل تطبيق BBM2 2021 للأيفون

محتويات 1 نبذة عن تطبيق BMM2 2 مميزات تطبيق BBM 3 رابط تحميل برنامج BBM2 تحميل تطبيق BBM2 للأيفون من خلال موقع فكرة . يعد تطبيق BBM  من التطبيقات

ما-هي-عاصمة-النمسا

. النمسا . ما هي عاصمة النمسا . السياحة في عاصمة النمسا . قصر شونبرون . قصر هوفبورغ . كاتدرائية سانت ستيفن . مبنى راذوس . متحف بلفيدير . دار

صفات-الرجل-الذي-لا-يصلح-للزواج

. الزواج . المعاملة الزوجية . صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج . الرجل التكالي . الرجل البخيل . الرجل الغيور غيرة عمياء . الرجل السلبي الزوا