قصة-فيلم-The-Angry-Birds-Movie

بواسطة:

فيلم The Angry Birds Movie

يعدّ من أفلام الرّسوم المتحرّكة الكوميديّة، ويستند لسلسلةِ ألعاب من الاسم نفسه "Angry Birds"، وهذه السلسلة من الألعاب من إنتاج شركة ريفو، تمّ إصداره في المملكة المتحدة على شكل Angry Birds، وهو من تأليف جون فيتي، ومن إخراج كلاي كايتيس وفيرغال رايلي، وتمّ عرض فيلم Angry Birds Movie لأوّل مرة في الولايات المتحدة وكندا في 20 مايو 2016م، حقّق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقّق أكثر من 352 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبحَ ثالث أكبر فيلم في جميع الأوقات يعتمد على لعبة فيديو، وتدور أحداث قصة فيلم The Angry Birds Movie حول أربعةٍ من الطّيور الغاضبة: ريد وتشكو وبومب وماتيلدا، وتاليًا تفاصيلُ القصّة.

قصة فيلم The Angry Birds Movie

تبدأ القصة على جزيرة استوائية يقطنُها طيور لا تستطيع الطّيران، وتشكّل هذه الطيورُ معًا عالمًا سعيدًا هانئًا، وفي ذات يوم تَرسو سفينة مُحمّلة بالخنازير على أحد الشواطئ، ممّا يؤدّي إلى تدمير بيت ريد العصبي، وقد غضب من هذا جدًا ولم يستقبل الخنازير، لكنْ، تقوم الطيور الأخرى باستقبال الخنازير ذات اللون الأخضر وقبطانهم ليونارد، ويزعمون بأنّهم مستكشفون سلمِيّون، ويقدمون عرض الصداقة على الطيور، ولكن يستغلّ الخنازيرُ الطيورَ من خلال حفلاتهم واختراعاتهم، ويقومون بزراعة الديناميت حول الجزيرة، ويلاحظ ريد هذا الأمر، ولكن لا أحَدَ من الطيور يصدّق ما يقول.

وسرعان ما تقوم الخنازير بسرقةِ البيض من الجزيرة كلّها وتنفيذ خطّة تدمير القرية، عندها تقوم الطيور بتصديقِ ريد وأصدقائه وتعتذرُ منه، حيث يقوم ريد ببناء جيشٍ للتصدّي للخنازير تحت قيادة الخنزير الملك ليونارد مودبيرد، الذين يعيشون في جزيرة قريبة من جزيرة الطيور، ويظهر النّسر العظيم الذي يدع الكسل ويتّحد مع ريد وتشاك وبومب، ويواجهون الخنازير وحدَهم مع ثقتِهم بأنفسهم، وفي مشهد مثير يستخدم ريد المقلاع لإطلاق نفسه باتجاه الجزيرة ومواجهة الخنازير واسترجاع البيض المسروق، وتعدّ قصة فيلم The Angry Birds Movie من أشهر وأنجح قصص الرسوم المتحركة؛ وذلك بسبب شهرةِ الّلعبة الخاصّة بها، حيث بلغت ميزانية صنع الفيلم 73 مليون دولار أمريكي، ولاقت نجاحًا مذهلًا في شباك التذاكر، وتم إنتاج جزء ثانٍ لقصة فيلم The Angry Birds Movie عامَ 2019م.

أبطال قصة فيلم The Angry Birds Movie

اختار المخرج كلاي كايتيس وفيرغال رايلي العديدَ من المشاهير والنّجوم المشهورين، ليشاركوا في إنتاج قصة The Angry Birds Movie الكوميديّة، وأثناء العمل كانت تواجهُهم الكثير من المصاعب، حيث كانت المشاركة في أداء أدوار صوتيّة للطيور الغاضبة والخنازير، ومن أبرز المشاركين ما يأتي:

  • جيسون سوديكيس: أدّى دور ريد الصوتيّ، وهو ممثّل وكوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أمريكي، من مواليد 18 سبتمبر 1975م، تخرج من مدرسة شاوني ميشن ويست الثانوية، والتحق بكلية فورن سكوت، ولكنّه غادرَها قبل التخرج منها.
  • جوش جاد: قام بدور تشاك الصوتي، وهو ممثل كوميدي أمريكي من مواليد 23 فبراير 1981م، تخرّج من جامعة كارنيجي ميلون في عام 2003م بدرجة بكالوريوس في الفنون الجميلة، وأدى الكثير من الأدوار في المسرحيات والأفلام.
  • داني ماكبرايد: قام بدور بومب القنبلة، وهو ممثل كوميدي وكاتب أمريكي من مواليد 29 ديسمبر 1976م، درس في مدرسة الفنون بجامعة نورث كارولينا، وهو بجانب المخرج جودي هيل وكريس بوم.
  • بيل هارد: يؤدّي دور ليونارد ملك الخنازير، وهو ممثل كوميدي وصوتي وكاتب ومخرج أمريكي من مواليد 7 يونيو 1978م، وهو حائز على أربع جوائز فنيّة تعبّر عن أدائه الجميل وإخراجه الفريد.
  • بيتر دينكلاج: يقوم بدور النسر العظيم، وهو ممثل ومنتج أمريكي من مواليد 11 يونيو 1969م، وهو من الممثلين البارعين، حيث فاز بجائزة إيمي كأفضل مساعد في مسلسل درامي لأربع مرات متتالية، وفاز بجائزة غولدن غلوب عن دوره في مسلسل صراع العروش.

مواضيع ذات صلة بـ

من هو مؤسس الدولة العثمانية

. الدولة العثمانية . من هو مؤسس الدولة العثمانية . صفات عثمان بن أرطغرل القيادية . وفاة عثمان بن أرطغرل . وصية عثمان بن أرطغرل الدولة الع

شرح درس الممنوع من الصرف

محتويات 1 مفهوم الممنوع من الصرف 2 أنواع الممنوع من الصرف 3 الأسماء المؤنثة 4 الاسم المؤنث الذي لا ينتهي بتاء تأنيث 5 الصفات (توجد صفات م

فوائد-الترمس-المر

. الترمس . فوائد الترمس المر . يحتوي على البروتينات والألياف . يحتوي على المعادن والفيتامينات . طريقة تحضير الترمس المر الترمس يعد التر