قصة-مسلسل-تعب-المشوار

بواسطة:

مسلسل تعب المشوار

مسلسل تعب المشوار مسلسل سوري اجتماعي يناقش هموم المجتمع وفي ترّكيز على قصص ومعاناة الطبقة الوسطى في المجتمع والتي تعمل جادة لإثبات ذاتها وتسعى لتحسين أوضاعها بأساليب مختلفة عبر نسيج درامي لطيف وصادق، المسلسل من تأليف فادي قوشقجي وإخراج سيف الدين السبيعي ومن أنتاج شركة بانة للإنتاج الفني، تم عرضه لأول مرة في رمضان من عام 2011، شارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم عباس النوري وكاريس بشار وباسل خياط ومحمود نصر وجيني أسبر وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

قصة مسلسل تعب المشوار

يتناول المسلسل حالة التعب التي تعتري العلاقات بين أفراد المجتمع الذي أنهكته النكسات والهزائم في الوقت الحالي، ومن خلال تشابك أحداثه يطرح العمل مجموعة شخصيات تنتمي للطبقة الوسطى التي تشكل الشريحة الأكبر في المجتمع السوري، كما يرصد الصعوبات الذي تخوضها هذه الشخصيات بغية إثبات وجودها، وتبدأ أحداث قصة مسلسل تعب المشوار حين ألتقى صدفة ثلاث شخصيات يمثلون ثلاث قصص رئيسة في العمل، الأولى قصة الهجرة، وعن علاقته مع خاله الذي يحاول دائمًا ثنيه عن السفر، أما الفتاة فتنتمي لأسرة تقليدية لا تقبل هذا الارتباط، والشخصية الثالثة فهي خال هذا الشاب الذي تجمعه قصة حب بفتاة تصغره بستة وعشرين عامًا، يتضمن المسلسل الكثير من الأحداث التي تؤثر في قصص الشخصيات الثلاثة ومن يخصهم في إطار اجتماعي درامي مشوّق.

أبطال مسلسل تعب المشوار

شارك في مسلسل تعب المشوار نخبة من نجوم الدراما السورية وتميّز طاقم العمل بتنوع الفئات العمرية لما يقتضيه العمل، كما تميّز بالمهنية العالية وإتقان الأدوار:

  • الفنان عباس النوري ممثل وكاتب ومخرج سوري مشهور شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية وكان دوره في المسلسل الشهير باب الحارة أبرزها، أدى دور سعيد في مسلسل تعب المشوار.
  • الفنانة جيني اسبر ممثلة وعارضة أزياء سورية من مواليد 1980، وبدأت التمثيل عام ٢٠٠١ ومنها انطلقت لتقوم بالعديد من الأدوار في أعمال سورية كثيرة، كما مثلت العديد من الإعلانات التلفزيونية، شاركت في مسلسل تعب المشوار بدور سوزان.
  • الفنان عدنان أبو الشامات ممثل سوري من مواليد 1965، أول ظهور له في فيلم جسر الأشرار وكان عمره 6 سنوات، شارك بالعديد من الأعمال المهمة والمتميزة خلال مسيرته الفنية الطويلة مثل باب الحارة والدبور، شارك بدور أسامة في مسلسل تعب المشوار.
  • الفنانة كاريس بشار ممثلة سورية من مواليد 1975، تخصصت في الإعلام انضمت لفرقة زنوبيا للفن الشعبي، وكانت بداياتها مع الفنان دريد لحام في عدة مسرحيات، ثم اشتركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، شاركت في مسلسل تعب المشوار بدور سهير.
  • الفنان باسل خياط وهو ممثل سوري من مواليد 1977، بداياته كانت منذ الطفولة في مسرح الطفل ، شارك بالعديد من المسرحيات ثم أتجه للعمل التلفزيوني ليشارك في العديد من الأعمال الناجحة مثل أحلام كبيرة وأسرار المدينة، وقام بدور كمال في مسلسل تعب المشوار.
  • الفنان محمود نصر ممثل سوري من مواليد 1983، بدأ عمله في التمثيل في الدراما التلفزيونية في عام 2007 حيث شارك في الكثير من الأعمال مثل ممرات ضيقة والعراب وحرائر، كما كانت له مشاركات في أفلام عديدة مثل رسائل الكرز وسوريون، وشارك في كثير من الأعمال المدبلجة أيضًا، جاءت مشاركته في مسلسل تعب المشوار بدور أمير.

مواضيع ذات صلة بـ

دعاء على الظالمين مكتوب

محتويات 1 أهمية الدعاء على الظالمين : 2 دعاء مناسب على الظالم :  3 عدة أدعية أخرى على الظالمين : 4 الظلم في الإسلام :  5 جزاء الظالم في الدن

إذاعة مدرسية عن الإسلام كاملة

محتويات 1 مقدمة الإذاعة مدرسية 2 مقدمة إذاعة مدرسية عن الإسلام 3 فقرة القرآن الكريم عن الاسلام 4  فقرة الحديث الشريف عن الاسلام 5 فقرة ك

فوائد-غذاء-ملكات-النحل

نبذة عن غذاء ملكات النحل غذاء ملكات النحل هو المادة المغذية التي تنتجها عاملات النحل لتغذية الملكات وصغارها، وهو سائل لزج بلون الحلي

تأثير الولادة القيصرية على الجسم

محتويات 1 نبذة عن الولاده القيصريه : 2 اضرار عملية الولادة القيصرية : 3 فوائد الولادة القيصرية : سوف نتحدث في هذا المقال عن تأثير الولاد

أسباب-جفاف-العين

. جفاف العين وأعراضه . أسباب جفاف العين . علاج جفاف العين . مضاعفات جفاف العين . الوقاية من جفاف العين جفاف العين وأعراضه تمتلئ العيون بط

إنجازات إنتر ميلان الرياضية

نبذة عن إنتر ميلان إنترناسيونالي ميلانو واختصاراً يسمى بالإنتر؛ هو نادٍ إيطالي تأسس سنة 1908م في إقليم لومبارديا في إيطاليا من قبل عدد