المسيرة-الرياضية-للاعب-فرناندو-تو

بواسطة:

فرناندو توريس

كان فرناندو توريس واحدًا من أمهر لاعبي كرة القدم، وقد اعتاد فرناندو توريس أن يسجل الكثير من الأهداف أمام العديد من الفرق وخاصة أمام مرمى ليفربول وأتلتيكو مدريد، فقد كان لاعبًا مميزًا طوال مسيرته، وقد تم تعيينه كابتن للفريق وهو عنده 19 سنة فقط، وكان يخلخل دفاعات الأندية الكبيرة كريال مدريد إسبانيا في 20 مارس في سنة 1984.

  • وأصبح توريس مهتمًا بكرة القدم كطفل وانضم إلى فريقه الأول بارك في سن الخامسة.
  • كان توريس يلقى كل التشجيع من والدته التي كانت تسافر يوميًا لحضور مبارياته تدريبية.
  • كان جده مهووسًا بتشجيع نادي أتليتكو مدريد فورث توريس حب اللعب في ذلك النادي.
  • بدأ توريس لعب كرة القدم الدوري الإسباني في الفترة ما بين 2002-2003 موفقًا، حيث تطور أداؤه وسجل 13 هدفًا في 29 مباراة مع أتلتيكو في المركز الحادي عشر.
  • بعد فترة وجيزة من استحواذ رومان أبراموفيتش على نادي تشيلسي، قدّم عرضًا بقيمة 28 مليون جنيه إسترليني مقابل ضم فرناندو توريس لكن مجلس إدارة أتلتيكو قد رفض عرض تشيلسي.
  • حقق توريس خطوته الثانية في الدوري الإسباني خلال موسم 2003-2004، حيث تضمنت المسيرة الرياضية للاعب فرناندو توريس في ذلك الموسم تسجيله 19 هدفًا في الدوري في 35 مباراة فقط، مما يعني أنه ثالث أكبر هداف مشترك في الدوري.
  • غاب أتلتيكو بفارق ضئيل عن التصفيات المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكن بعد أن احتل المركز السابع في موسم 2003-2004، تأهل إلى كأس إنترتاوتو، مما منح توريس بداية الانطلاقة في المنافسة على المستوى الأوروبي.
  • ثم انضم فرناندو توريس إلى نادي ليفربول وقام بأول مباراة له ضد أستون فيلا في الفوز 1-2 في 11 أغسطس 2007.
  • ظهر فرناندو توريس لأول مرة في دوري أبطال أوروبا بعد أربعة أيام من أدائه الأول في فوز ليفربول 1-0 على تولوز.
  • جاء أول هدف لفرناندو توريس في الدوري الإنجليزي في أول مباراة له مع أنفيلد في 19 أغسطس 2007 ، وقد حقق أول هاتريك له في المباراة التي فاز فيها ليفربول بنتيجة 4-2 على ريدينج في كأس رابطة الأندية في 25 سبتمبر 2007.
  • تضمنت المسيرة الرياضية للاعب فرناندو توريس كونه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر فبراير 2008، حيث سجل خلالها أربعة أهداف في أربع مباريات، بما في ذلك هاتريك ضد ميدلسبره في 23 فبراير 2008.
  • ضمت المسيرة الرياضية للاعب فرناندو توريس أيضًا انتقاله إلى نادي تشيلسي بموجب عقد مدته خمس سنوات ونصف في 31 يناير 2011 مقابل رسوم لم يكشف عنها تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي جديد لنقل بريطاني وجعله سادس لاعب كرة قدم أغلى في التاريخ.
  • انضم توريس إلى نادي ميلان، بالدوري الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة عامين في 31 أغسطس 2014، وعند وصوله، أعرب عن رغبته في محاكاة بعض من أعظم مهاجمي النادي.
  • سبب أهمية فرناندو توريس في تشيلسي

    رغم أن اللاعب فرناندو توريس لعب في أكثر من نادي، إلا أن الكثير يرى أنه أسطورة نادي تشيلسي، في وقت قد لم يكن أداؤه في تشيلسي جيدًا، وربما لم تكن معدلات تهديفه عالية، إلا أنه كان مفتاح الفوز لهم، بالإضافة إلى دعمه لمعظم مباريات تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، لقد كان ديديه دروجبا لاعبًا رائعًا أيضًا، ولكن كان لتوريس الدور الأهم في مباريات تشيلسي، فقد كان هو الذي يربك مدافعي بنفيكا وغيرهم من الفرق التي واجهت تشيلسي، وكان يلعب دورًا مهمًا في مباريات العودة أيضًا، ومن جهة أخرى لا يمكن إنكار تلك اللحظات المدهشة لتوريس في مباريات تشيلسي مع بنفيكا حين كان يحسم المباريات بلعبة واحدة، وكان مميزًا في استلام وتمرير الكرة إلى جوار زملائه بالطبع، لقد كانت المسيرة الرياضية للاعب فرناندو توريس في تشيلسي حديث وسائل الإعلام وحديث المشجعين الذين كانوا يهتفون باسمه.[٤]

    هل فرناندو توريس أفضل أم دييجو كوستا

    هناك اختلاف واضح بشأن المفاضلة بين فرناندو توريس وغيره من اللاعبين، فقد ضمت المسيرة الرياضية للاعب فرناندو توريس صعود أدائه أحيانًا وهبوطه أحيانًا أخرى، ولقد كان توريس لاعبًا مذهلًا، ولكنه لم يفز بأي جائزة في المسابقات الكبرى، وجميع الجوائز التي فاز بها في تشيلسي رأى البعض إنه لم يكن مؤثرًا بها، لكنه رغم كل ذلك كان يعمل دائمًا بجد، ولكنه كان يفتقر إلى غرائز التهديف طول الوقت، على عكس اللاعب دييجو كوستا الذي يمتك سجلًا حافلًا في معدلات التهديف، فقد عرف عنه بالمقاتل، وجميع المدافعين يعرفون أنه سوف يستفزهم ومن ثمّ يسدد فيسجل المزيد من الأهداف، فكوستا يستطيع التهديف من أقل فرصة ممكنة ينفذ منها من بين المدافعين إلى قلب المرمى، وبالإضافة إلى ذلك فلدى دييجو كوستا بنية جسدية قوية ومهارات فردية ممتازة، لذلك يرى البعض أن دييجو كوستا يتفوق على فرناندو توريس داخل الملعب.[٥]

    المراجع[+]

    1. "How good a soccer player is Fernando Torres?", www.quora.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
    2. "Fernando Torres", en.wikipedia.org, Retrieved 07-10-2019. Edited.
    3. "Fernando Torres", www.wikiwand.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
    4. "Why is Fernando Torres a Chelsea legend?", www.quora.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
    5. "Diego Costa or Fernando Torres, Who is a better player in his prime form?", www.quora.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.

    مواضيع ذات صلة بـ

    عبارات عن الأخوات

    الأخوات الأخوات هنّ مَكمَن الحنان، وهنّ أرقّ موجودٍ في الحياة، يكبُرن مع بعضِهنّ البعض فلا يتفرّقْن، ويكون بينهنّ ترابطٌ قويّ لا يمك

    ولد ينتهي بحرف ش

    اسم ولد ينتهي بحرف ش يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف الشين بنت ينتهي بحرف ش- حيوان ينتهي بحرف ش- نبات ... ش- جماد ينتهي بحرف ش - بلد ينتهي