قصة-مسلسل-السلطانة-كوسم

بواسطة:

مسلسل السلطانة كوسم

تعد المسلسلات التاريخيّة أو المسلسلات التي تتبنى قضيّة ما من أكثر المسلسلات نجاحًا على مستوى تركيا والعالم، حيث يذيع صيتها وتترجم إلى لغاتٍ كثيرة، ومن أشهر الأمثلة على ذلك مسلسل القرن العظيم كوسم أو ما يسمى مسلسل السلطانة كوسم الذي يعد الجزء الخامس من مسلسل حريم السلطان، أُنتِجَ هذا المسلسل التركي ذو الطابع التاريخيّ من قبل شركة تيمس بصاحبها تيمور سافيسي على مدى موسمين بمعدل 60 حلقة، بحيث تم عرض أول حلقاته في 12 نوفمبر 2015 ميلادي، وتحكي قصة مسلسل السلطانة كوسم قصة السلطانة التي حكمت الدولة العثمانيّة فترة من الزمن وكانت أحد أقوى النساء في تاريخ الدولة العثمانية.

قصة مسلسل السلطانة كوسم

تدور أحداث قصة مسلسل السلطانة كوسم خلال القرن السابع عشر عند صعود السلطان أحمد الأول العرش العثماني، ويركز المسلسل على تفاصيل حياة السلطانة كوسَم التي كان اسمها الأصلي هو أناستاسيا، بالإضافة إلى اسم السلطانة ماهبكر التي تعني بالغة التركيّة وجه القمر، وهي ذات أصول يونانية وابنةً لأحد كهنة جزيرة تينوس، حيث تم خطفها وبيعها كعبدةٍ في بوزنة العثمانية وإرسالها إلى القصر ليغرم بها السلطان أحمد خان الأول وتصبح الجارية المفضلة لديه ثم زوجته والسلطانة الأم وأم أبنائه السلطانين إبراهيم الأول ومراد الرابع وجدة السلطان محمد، ولقد ميز التاريخ السلطانة كوسم عن باقي السلطانات بكونها أول سلطانة تحكم أثينا، اشتهرت في اليونان وتركيا والوطن العربي بعد تأديتها لدورها في هذا المسلسل على الرغم من أدوارها الدرامية السابقة من أبرزها دورها في مسلسل "قلب الملاك"، ومن الجدير بالذكر أن أنستاسيا ظهرت في 6 حلقاتٍ فقط بعدها أكملت الدور الشابة بيرين سات.

أكين كوش

قام أكين بدوربطولة في مسلسل السلطانة كوسم بدور السلطان أحمد الأول، وهو ممثل تركي ولد في 21 يونيو عام 1992ميلادي في مدينة أنطاليا التركية، بدأ مشواره الفني في عام 2013 من خلال دوره في مسلسل "سأمنحك سرا".

نورغول يشيلتشاي

قامت بأداء دور السلطانة الوالدة كوسم، وهي ممثلة تركية ولدت في 26 مارس 1976 ميلادي في محافظة أفيون، تخرجت في جامعة الأناضول بعد أن درست علوم الدراما، واشتهرت بعد تخرجها بأداء العديد من الأدوار المهمة على خشبة المسرح.

مواضيع ذات صلة بـ

لمحة عن العصر العباسي

. ثورة العباسيين . لمحة عن العصر العباسي . العصر العباسيّ الأول . العصر العباسي الثاني . العصر العباسي الثالث . العصر العباسي الرابع . ال

ما-هو-الاكتئاب-الموسمي

. الاكتئاب الموسمي . أعراض الاكتئاب الموسمي . أسباب الاكتئاب الموسمي . أساسيات تحارب الاكتئاب الموسمي الاكتئاب الموسمي الاكتئاب الموس