قصة-مسلسل-القيصر

بواسطة:

مسلسل القيصر

تُصنّف قصة مسلسل القيصر ضمن باب المسلسلات الدّرامية، وهو مسلسل مصريّ تم عرضه في شهر رمضان المبارك عام 2016، ويعد هذا المسلسل الجزء الثاني لمسلسل اسم مؤقت الذي تم إنتاجه عام 2013، ويناقِش المسلسل العديد من القضايا المنتسرة وأبرزها قضيّة التّطرف وتفشي الجماعات الإرهابيّة الدّوليّة التي تتغطى بقناع الإسلام، وتهدف إلى تأسيس الجماعات الإرهابيّة وتنفيذ العمليّات الإرهابيّة المدمّرة، وتخريب البلدان، ونشر الأفكار الملوثة لتفكيك المجتمعات، وتخريب الأمن والاستقرار السائد فيها، ويطغى على العمل عنصر الإثارة والتشويق والأكشن في سرد الأحداث، ويضم المسلسل نخبة من نجوم الدراما المصرية كاللامع يوسف الشريف، والنصّ من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

قصة مسلسل القيصر

تتحدّث قصة مسلسل القيصر بصورةٍ رئيسةٍ عن شخص يسمّى بالقيصر التّابع لإحدى الجماعات الإرهابيّة الدّوليّة المتطرفة التي تتبنى العمليات الإرهابيّة في مصر، وتعتمد على القيصر صاحب القدرات البدنية الخارقة والقدرات العقلية فائقة الذكاء في الوصول إلى أهدافها، ومع تولَي القيصر قيادة هذه المجموعة وأثناء وجوده مع جماعته في أحد الأنفاق يتفاجأ بحصار متين من قبل الشّرطة لاعتقاله، لتقوم الشرطة وقوات الأمن بهدم النفق فوق رؤوسهم والقضاء على جميع أفراد المجموعة الإرهابيّة الموجودة، ليكون القيصر هو النّاجي الوحيد من الكمين، فيعمل القيصر بعدها على تسليم نفسه إلى رجال الشرطة؛ لأنه لم يجد سبيلًا للفرار من قبضتهم، لتعتقله الشرطة والقوات الأمنيّة وتضعه في أحد السجون الذي يسمى بسجن المغارة المجرّد من معاني الإنسانيّة، والبعيد كل البعد عن جمعيات حقوق الإنسان مثل سجن أبو غريب ومعتقل غونتانامو، والتي تضمّ فيها أخطر المجرمين وأكثرهم فسادًا.

ويظهر طابع التشويق والإثارة في قصة مسلسل القيصر بظهور النّاشطة الاجتماعيّة الجريئة فريدة التي تنادي بحقوق الإنسان وتسعى لتحقيقها في هذه السجون، مؤدّيًا إلى تورّطها مع القيصر لتظهر الأحداث المثيرة في المسلسل، وتأزّمها بعد اختطاف عددًا من رجال الشّرطة من قبل العناصر التفكيريّة، ليقوم رئيس السّجن بمحاولة استعادة رجاله عن طريق عقده اتفاقًا مع وزارة الدّاخلية المصريّة للمساومة على إطلاق سراح القيصر مقابل عودة رجال الشرطة المختطفين، وأثناء وقت التسليم يستطيع القيصر الفرار من رجال الشرطة والهروب لعدم قيام الشرطة بتنفيذ مخطط المبادلة، مما يؤدّي إلى نشوب صراعٍ كبيرٍ وتعقيد أحداث المسلسل مرّةً أخرى وجمعها في إطار من الأكشن والإثارة يعطي للمشاهد حافزًا لمتابعة أحداث المسلسل حتى النّهاية.

أبطال مسلسل القيصر

برز في المسلسل العديد من النجوم المصريين كالممثل يوسُف الشريف الذي أدّى دور القيصر، والمبدعة رهام عبد الغفور بدور الناشطة الاجتماعيّة فريدة ابو العلا، والممثل خالد زكي بدور اللواء عبد المحسن ثابت، والممثلة ليلى عز العرب بدور نوال والدة فريدة، وفيما يأتي نذة مختصر عن أبرز أبطال قصة مسلسل القيصر:

  • يوسف الشريف: ولد في 14 سبتمبر عام 1978، تخرج من كليّة الهندسة عام 2002، وهو شاب رياضي برز في رياضة كرة الطّائرة ورياضة الكاراتيه واشترك في العديد من البطولات الخارجيّة، وانضم إلى النادي الأهلي كلاعب كرة قدم، وانطلق في مسيرته من خلال فيلم سبع ورقات كوتشينة، وهو متزوج من المذيعة المتألّقة إنجي علاء.
  • رهام عبد الغفور: مواليد 6 سبتمبر عام 1978، ابنة الممثل أشرف عبد الغفور، وخريجة كليّة التّجارة المصريّة، بدأت مسيرتها الفنيّة من خلال مسلسل زيزينيا عام 2000، واشتهرت في اداء الأدوار المركبة، متزوجة للمرة الثّانية من شريف الشوبكي ولها من الأولاد اثنان.
  • خالد زكي: ولد في 22 فبراير عام 1950، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحيّة، شارك في فلم مدرسة المراهقين عام 1973 والذي كان السبب في انطلاقته الفنيّة، وشارك في العديد من الأعمال الدّراميّة كالمسلسلات والأفلام.

مواضيع ذات صلة بـ

معنى-ناقصات-عقل-ودين

المرأة قبل الإسلام وبعده تعرّضت المرأة قبل الإسلام للظلم والاضطهاد، فكانت مَشاعًا للمجون وإشباع أعين الرجال، كما كانت تُحرَم من الم

طرق-علاج-الغيبوبة

. ما هي الغيبوبة . أسباب الغيبوبة . تشخيص الغيبوبة . التشخيص البدني . التشخيص المخبري . تشخيص الدماغ . طرق علاج الغيبوبة . هل تستمر الغيبو

أسباب-ارتخاء-الرقبة-عند-الأطفال

ارتخاء العضلات عند الأطفال هو انخفاض مستوى التوتر العضلي مما يؤثر على قوة العضلة ووظائفها، ويطلق عليه أيضًا اسم متلازمة الطفل المرن؛