قصة-فيلم-لف-ودوران

بواسطة:

فيلم لف ودوران

يُعد فيلم لف ودوران من أبرز أعمال السينما المصرية التي صدرت في عام 2016، ويُصنف ضمن الأعمال الكوميدية، وهُو من إخراج المصري خالد مرعي، وإنتاج الإخوة المتحدين للسينما، وصَدَرَ الفيلم رسميًا في جمهورية مصر العربية في الحادي عشر من شهر أيلول لعام 2016، وفاقت إيرادات الفيلم 40 مليون جينيه مصري، وصُنف الفيلم وفقًا للتصنيف الرقابي للأعمار فوق 12 عامًا، وتخلو قصة فيلم لف ودوران من المشاهد المُزعجة للعائلة، ويُمثل العمل الشراكة الخامسة بين الفنان احمد حلمي والمُخرج خالد مرعي، تمَّ تصوير الفيلم في شرم الشيخ والقاهرة، وتمَّ تغيير اسمه خلال فترة التصوير، حيث كان من المتفق أن يُسمى ألماظ حر، قبل أن يتغير اسمه إلى لف ودوران.

قصة فيلم لف ودوران

تَدور أحداث قصة فيلم لف ودوران حَول شاب يُدعى نور قباني يَعمل في مهنة دليل سياحي في إحدى الشركات، وظهر خلال الفيلم بأن صديقه في العمل قد حَصَل على فُرصة السفر إلى شرم الشيخ في شهر العسل لزواجه من فتاة عبر أحد مواقع الإنترنت، إلا أن صديقه لم يَعُد يُريد الزواج من الفتاة، ما يَعني بعدم قُدرته على السفر إلى شهر العسل، ليَقوم نور بالسفر عنه مصطحبًا إلى الرحلة أفراد عائلته المُكونة من والدته وشقيقته وجدته وخالته، واستغل نور السفر من أجل مُقابلة فتاة إيطالية أرسلها والده المُقيم في إيطاليا، الأمر الذي جَعَلَ عائلة نور يَشعرون بالخوف حول إمكانية سَفر نور إلى إيطاليا، فقرروا العَمل على إفشال العلاقة بين نور والفتاة الإيطالية التي تُدعى بيرلا.

في الجهة المُقابلة قَرَرَت مديرة الموقع الإلكتروني السفر مندوبةً عن الفتاة التي كان من المُفترض أن تتزوج، خوفًا على ضياع العَقد المُبرم بين شركتها والفُندق، وكانت قد قَرَرَت أن تنتحل شخصية الفتاة، كما كان الأمر ذاته لنور، ولكن لم يَكُن يَعلم أي منهما بأمر الثاني، وبدأت قصة الفيلم حول الاتفاق بين أسرة نور ومُديرة الموقع التي تُدعى ليلي لإفشال العلاقة بين نور وبيرلا، إضافةً إلى ضرورة إظهار كل من نور وليلى على أنهما الزوجين الفعليين لإدارة الفندق، ما رفع من مستوى الإثارة في قصة الفيلم، الذي يحتوي على مَشاهد مُميزة وحبكة جميلة، وتُظهر قصة فيلم لف ودوران أيضًا مدى خوف والدة نور عليه وغيرته الشديدة عليه من الفتاة الإيطالية بيرلا.

أبطال فيلم لف ودوران

أدى أدوار الشخصيات التي تَدور حولها قصة فيلم لف ودوران مجموعة من أبرز الفنانين في مصر، إلا أن أدوار البُطولة وفقًا للشخصيات في قصة فيلم لف ودوران كانت من نصيب الفنان المصري أحمد حلمي والفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ويُمثل ما يلي معلومات عن الفنانين الذين قاموا بأبرز الأدوار في الفيلم:

  • أحمد حلمي: مُمثل مصري كوميدي، وُلد في عام 1969، بدأ حياته الفنية في عام 1993، شارك في مجموعة من الأفلام والمُسلسلات المصرية وامتاز بالأدوار الكوميدية، ومن أبرز أعماله فيلم صنع في مصر، لعب أحمد حلمي في فيلم لف ودوران شخصية نور قباني.
  • دنيا سمير غانم: فنانة مصرية وُلدت في عام 1985، وانطلقت حياتها الفنية في مرحلة سنية مبكرة عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، لَعبت دور ليليى في الفيلم، وظَهرَت في أعمال فنية عديدة أبرزها فيلم يا أنا يا خالتي، واشتهرت بدور هدية زوجة الكبير في مسلسل الكبير قوي، وولدها الفنان المصري المشهور سمير غانم.
  • بيومي فؤاد: فنان مصري وُلد في مدينة القاهرة في عام 1965، بدأ حياته الفنية في عام 2009، واشتهر في شخصيته الكوميدية وأدواره المُضحكة، لعب دور مدير الاستقبال في الفُندق خلال الفيلم، ومن أبرز أعماله دور الطبيب ربيع في مسلسل الكبير قوي إضافةً إلى مسلسل الميزان.

مواضيع ذات صلة بـ

سلبيات-الزواج-المبكر

سن الزواج يمكن أن يُعرّف سن الزواج بأنّه: العمر المناسب الذي يُسّمح للشخص الزواج به، ويجب الانتباه إلى عدم الخلط بين السن المناسب للز

أسباب-التغيرات-المناخية

. التغيرات المناخية . أسباب التغيرات المناخية . الأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية . طرق التقليل من التغيرات المناخية التغيرات المن

لماذا-يظهر-الشعر-الأبيض

. الشعر الأبيض . لماذا يظهر الشعر الأبيض . نقص الفيتامينات . العوامل الوراثيّة . بعض الأمراض . الإجهاد والتدخين الشعر الأبيض يعاني الكثي

أسباب-نزول-إفرازات-بنية-في-الشهور

. الإفرازات المهبلية . أسباب نزول إفرازات بنية في الشهور الأولى من الحمل . أسباب نزول إفرازات بنية في الأشهر الأخيرة من الحمل . كيفية ال