موضوع-تعبير-عن-التدخين

بواسطة:

موضوع تعبيرعن التدخين

يعد التدخين آفةً صحيةً خطيرةً جدًا، ويعرف بأنه عملية إحراق مادة كيميائية معينة غالبًا ما تكون التبغ، يعد التدخين من العادات السيئة التي يمارسها الكثير من البشر، كما يسبب الكثير من الأمراض، ومنها: سرطان الرئة، وأمراض القلب والشرايين، وأمراض الجهاز التنفسي، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأمراض الخطيرة جدًا.

كثيرًا ما نقرأ على علبة السجائر أن التدخين مضر بالصحة ويسبب الموت المؤلم البطيء، فما هي الأضرار التي يسببها التدخين؟ يسبب التدخين العديد من الأضرار التي تزيد من معدلات الوفاة بشكل هائل، كما يؤدّي إلى إصابة النساء بمرض هشاشة العظام، حيث أنه يعرض المرأة للنحافة وانقطاع الطمث قبل وصول المرأة لسن الأربعين، مما يؤدي إلى إرتفاع نسبة إصابة العظام بالهشاشة لدى النساء.

يؤدي التدخين إلى ظهور علامات التقدم بالسن وزيادة تجاعيد الوجه بشكل واضح، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، كما يمنع تدفق الدم ووصوله إلى خلايا الجلد فيظهر بمظهرٍ شاحبٍ، ويعود السبب في ذلك إلى تكسر ألياف الكولاجين في الجلد وخاصةً جلد الوجه.

غالبًا ما يوجد في العائلة شخص مدخن أو أكثر فيجب معرفة آثار التدخين على الأطفال، وتفادي أضراره. إن استنشاق الطفل لدخّان السجائر من الأضرار الخطيرة للتدخين والتي قد تؤدي إلى إصابة الطفل بالربو أو السعال أو إصابة الأذن بالأمراض الميكروبية وغيرها من الأمراض، كما يوجد للتدخين أضرار سلبية على نفسية الطفل أو المراهق، حيث يلاحظ فرقًا بين ما يفعلانه والديه وما يقولانه، فيحب أن يصبح كوالديه أو أحدهما عندما يكبر.

يوجد أضرار كثيرة للتدخين على المرأة الحامل بسبب إستنشاقها لمواد سامة وخطرة على صحتها وصحة الجنين، مما قد يؤدي إلى انخفاض وزن الجنين أو حدوث الإجهاض أو موت الطفل فورًا بعد الولادة.

حكم التدخين في الإسلام هو التحريم، فيؤثم المرء إن مارس التدخين بكافة أشكاله سواء السجائر أو الأرجيلة، وقد بحث العلماء في حكم تحريمه واستندوا على الكثير من الأدلّة الموجودة في القرآن الكريم والسنّة النبويّة، حيث أن التدخين يضر بجسم الإنسان وقد يؤدي الى الموت.

إن الإقلاع عن التدخين ليس صعبًا أو مستحيلًا، فعليك أولًا تحديد الأسباب التي تجعلك تدخن والأسباب التي تريد الإقلاع عن التدخين من أجلها، كما يجب أن تحصل على مساعدة من حولك لتقديم الدعم لك وتقليل التوتر والضغط النفسي الذي تشعر به، وأيضًا يجب أن يكون لديك إرادة قوية وكافية للإقلاع عن التدخين.

مواضيع ذات صلة بـ

قصة-فيلم-London-Has-Fallen

. فيلم London Has Fallen . قصة فيلم London Has Fallen . أبطال فيلم London Has Fallen . جيرارد بتلر . آرون إيكهارت . مورغان فريمان فيلم London Has Fallen

كيفية-تكفين-المرأة

تكفين الميت إنَّ تكفين الميت ودفنه وغسله قبل ذلك أشياء فرضها الدين وجعلها من حقِّ الميت على من حوله من أهله وأصحابه، كذلك الصلاة على

أهمية-المخاط

. مكونات المخاط . أهمية المخاط . الفرق بين البلغم والمخاط . ألوان المخاط ودلالتها . طرق التخلّص من المخاط مكونات المخاط يعتقد البعض بأنّ