قصة-مسلسل-جود

بواسطة:

مسلسل جود

مسلس جود هو عمل تلفزيوني من انتاج الكويت وتم تمثيله باللهجة الكويتية وهو من النوع الدرامي الاجتماعي، ويركز على القضايا الاجتماعية التي تحدث في المجتمع العربي مثل الدور السلطوي والدكتاتوري الذي يمارسه الكثير من الآباء تجاه أبنائهم وخصوصًا الإناث، ويعرض تلك الأحداث بطريقة تجذب المشاهد مما اكسبه متابعة جماهيرية كبيرة، وهذا العمل من تأليف الكاتب علي الدوحان ومن إنتاج صباح بيكتشرز ومن إخراج منير الزعبي، وتم عرضه خلال شهر رمضان في سنة 2016، ويتكون هذا العمل من جزء واحد وعدد حلقاته ثلاثون حلقة ومدة كل حلقة من حلقاته خمسة وأربعون دقيقة.

قصة مسلسل جود

تدور مجريات مسلسل جود في إطار درامي شيق وممتع، حيث يتم تسليط الضوء فيه على معاناة الفتاة التي تدعى جود والتي تشتكي من أسلوب والدها السلطوي الذي لا يتردد في ظلم ابنته جود تدور الكثير من مجريات العمل في بيت والد جود، وهو رجل كبير في السن مصاب بمرض الزهايمر أو الخرف أنجب أربعة بنات، ويقوم بمعاملة بناته بأسلوب فظ وبتسلط وديكتاتورية، وكذلك بأسلوب العصبية المفرطة في التعامل، ويتحكم في كل شؤون حياة بناته حتى في أكثر التفاصيل خصوصية ويسأل عن كل الأمور.

تحصل جود من خلال أحداث المسلسل إلى معلومات كثيرة تتعلق بوالدها، مما يدفعها الى التفكير في مواجهة والدها من أجل التخلص من أسلوب المعاملة السلطوي الذي يتبعه معها ومع شقيقاتها أيضًا وهناك شقيقة واحدة من بين الشقيقات الأربعة متزوجة، أما الشقيقات الثلاثة الأخريات فهن مجبرات على العيش تحت حصار الأب المتسلط الذي يقوم بمنع بناته من القيام بالكثير من الأمور، وممارسة حياتهن بشكل طبيعي فيتخذ الوالد قرارات بمنع بناته من قيادة السيارة أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو انستغرام، كما يقوم بمنع أي مظهر من مظاهر التبرج أو الخروج من لوحدهن.

تقترب جود من عمر الأربعين دون أن تتزوج، ويصيبها شعور بخيبة الأمل، لأنها بدأت تشعر بالخوف من العنوسة، لأنها لم تتزوج لغاية الآن، وتقع جود في شباك العشق فهي مغرمة بقريبها مشعل، ولكنه على ما يبدو حب من طرف واحد، والجدير بالذكر أن شخصية جود تتميز بالخجل الشديد، وكما سبب أسلوب والدها بأن تكون فتاة ذات شخصية ضعيفة.

ويتضمن مسلسل جود في مجرياته العديد من الأحداث والقضايا التي تحدث في المجتمع العربي على وجه التحديد وتسهم في العديد من المشكلات التي يعاني من المجتمع، تتطور الأحداث في حياة جود وشقيقاتها حين يغيب والدها بشكل مفاجئ ودون أخبار بناته بذلك، ثم يظهر في اليوم التالي ويصطحب معه زوجته التي تنتمي إلى الجنسية الإماراتية وتدعى أميرة، وتكشف الشقيقات أن لهن أخ يدعى زين وعمره عشرون عام من زوجة أبيهم الإماراتية، ويلاحظن أن والدهن ضعيف الشخصية، ولا يملك القوة أمام زوجته، فهي من تتحكم في كل شيء، وهو لا يملك القدرة على اتخاذ أي قرار وشخصية ضعيفة ومهزوزة.

تبدأ المشاكل بالظهور بين زوجة الأب والشقيقات الأربعة، ولا يظهر أن والدهن ينوي التدخل في حل النزاع وأسهم تدخل الزوجة المتسلطة في تغيير مجريات الأحداث، وكما يبدو ان اكثر من واحدة من الشقيقات الأربعة مغرمة بحب مشعل، وتستمر مشاهد العمل بالظهور كلما تقدم العرض لحلقات المسلسل فمن هي الشقيقة التي ستتمكن من الفوز بقلب مشعل؟

أبطال مسلسل جود

يعد مسلسل جود من المسلسلات الاجتماعية التي لاقت نجاحًا كبيرًا بسبب إصرار طاقم العمل على تقديم العمل بطريقة مبتكرة ومميزة، إضافة إلى أنه يتناول مشكلات واقعية ومن الأبطال الذين شاركوا في هذا العمل:

هدى حسين

بدور جود وهي ممثلة عراقية تقيم في الكويت حيث ولدت فيها، وهي من مواليد 1965، وقدمت العديد من الأعمال التي تركز على الطفل، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة الكويت، ومن أعمالها سارة، وسدة البيت، والرهينة، وحياة ثانية، وأمنيات بعيدة، والكثير من الأعمال في مجال الفن.

عبدالمحسن النمر

بدور مشعل وهو ممثل يحمل الجنسية السعودية من مواليد مدينة الأحساء سنة 1961، وبدأ مشواره الفني في سنة 1981 من خلال دوره في المسلسل التليفزيوني الشاطر حسن، ثم استمر في تقديم الأعمال الفنية، ومن أبرز الأعمال التي قدمها عبد المحسن النمر دمعة عمر مجاديف الأمل، ومن بعدها انطلق في عمله الفني، ومن أبرز المسلسلات التي قدمها منذ ذلك الحين طعم الأيام، دمعة عمر، الدنيا لحظة، مجاديف الأمل، والدوائر وسرور والقرار.

صلاح الملا

بدور والد جود وهو ممثل يحمل الجنسية القطرية من مواليد عام 1957، كان أول ظهور له من خلال مسرحية تعرف باسم -حبوب الحبوب- بعد ذلك عمل الى جانب مجموعة من الممثلين في فرقة مسرح السد عندما تأسست عام 1973 وله عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ومن أعماله مسلسل حب، وعندما يزهر الخريف 2، وآخر المطاف، ومسلسل سلفي، وإقبال يوم أقبلت.

مواضيع ذات صلة بـ

معلومات-عن-بحيرة-سبانجا

البحيرة تُعرّف البحيرة على أنها قطعة من الماء محاطة بالأرض، وهناك ملايين البحيرات في العالم حيث تتواجد في جميع القارات والبيئات المخ

تفسير حلم رؤية الخيل في المنام

محتويات 1 تفسير حلم الحصان للحامل لابن سيرين : 2 تفسير مطاردة الحصان في الحلم : 3 تفسير حلم الحصان الابيض للمتزوجه : 4 تفسير الاحلام الخو

صحة قراءات أجهزة كشف الذهب

. عمليّة تكوّن الذهب . تاريخ جهاز كشف الذهب . مبدأ عمل جهاز كاشف الذهب . صحة قراءات أجهزة كشف الذهب عمليّة تكوّن الذهب يتكوّن الذهب في ال

أسباب-التهاب-عنق-الرحم

التهاب عنق الرحم وهو التهاب في عنق الرحم المتواجد في الطرف السُفليّ للرحم فوق فتحة المهبل، يُعد مرض التهاب عنق الرحم من الأمراض الشائ

أعراض السحر المرشوش

حكم السحر والسحرة بُعِث النبيّ محمّدًا -صلّى الله عليه وسلّم- رحمةً للعالمين ومنارةً تضيء للنّاس طريق الصواب لتخرجهم من الظلمات إلى ا