طريقة-عمل-ميلك-شيك-بالفانيليا

بواسطة:

ميلك شيك بالفانيليا

إن مشروبات الميلك شيك من أشهر المرطبات التي يحبها الكبار والصغار على حدٍ سواء، حيث تأتي بنكهات متنوعة ولذيذة ومنعشة، ويُعدّ ميلك شيك بالفانيليا مشروبًا مفضّلًا في العالم، وهو عبارة عن مزيج كريميّ من آيس كريم الفانيليا والحليب وخلاصة الفانيليا مع الكريمة المخفوقة والشوكولاتة في منظرٍ لا يُقاوم، ومن الممكن إضافة خيارات كثيرة من النكهات له مثل الأوريو، أو شراب الشوكولاتة، أو الفاكهة، أو الكراميل وجوز الهند، أو زبدة الفول السوداني والموز وشرائح الشوكولاتة، وللتعرّف على كيفية تحضير ميلك شيك بالفانيليا بأفضل طريقة واكتشاف سبب تفضيلها في العالم، سيذكر المقال طريقة عمل ميلك شيك بالفانيليا.

مكونات ميلك شيك بالفانيليا

من الممكن إعداد ميلك شيك بالفانيليا من دون خلاط بطريقة سهلة للغاية، بإضافة الآيس كريم والحليب إلى وعاء كبير واستخدام ملعقة مطاطية لتحريكها حتى يتم دمج الحليب ثم سكبه في كوب، إن ميلك شيك بالفانيليا الكلاسيكي من أنواع الميلك شيك المفضّلة، لأنه بسيط للغاية وله طعم ممتاز دائمًا، فهو قشديّ ولذيذ، وفيما يأتي مكونات ميلك شيك بالفانيليا:

  • الآيس كريم: يُفضّل استخدام آيس كريم الفانيليا للحصول على نكهة أكبر، فبقع الفانيليا الموجودة في الآيس كريم، تحتوي على كل النكهة.
  • الحليب: إن استخدام الحليب كامل الدسم يُساعد في جعل الميلك شيك قشديًّا، لا يوصي باستخدام الحليب خالي الدسم لهذه الوصفة.
  • مستخلص الفانيليا: هذه خطوة إضافية ولكن باستخدام مستخلص الفانيليا عالي الجودة سيتمّ إضفاء نكهة جريئة لميلك شيك الفانيليا.

طريقة عمل ميلك شيك بالفانيليا

في حال توفّر الخلاط والآيس كريم، من الممكن عمل ميلك شيك بالفانيليا في المنزل، فهو يستغرق أقل من دقيقتين وسيوفّر الكثير من الوقت والمال مقارنةً بالحصول عليه جاهزًا، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الابتكار في المكونات والنكهات الإضافية، لأنّ ميلك شيك بالفانيليا البسيط هو ميلك شيك كلاسيكي، وهو مصنوع من ثلاثة مكونات فقط، وُيعدّ متعة صيفية بسيطة يحبها كل من البالغين والأطفال، وفي بعض الأحيان، وفي حال تفضيل الميلك شيك الكثيف يُستخدم كوبًا من الثلج معه، ومن الممكن ببساطة استخدام الزبادي المجمّد بالفانيليا أو الحلوى المجمّدة الخالية من الألبان بدلًا من الآيس كريم، وفيما يأتي المزيد من المعلومات حول عمل أفضل ميلك شيك بالفانيليا في المنزل:

  • يجب التأكد من تجميد الآيس كريم، فالآيس كريم الأكثر برودة، تعني ميلك شيك بالفانيليا أكثر كثافة.
  • ُيوضع الآيس كريم والحليب والفانيليا في خلاط ويتم خلطهم لمدة عشرين إلى ثلاثين ثانية حتى يصبح الميلك شيك جاهزًا وكريميًا
  • أحد الأمور المهمة للغاية عند صنع الميلك شيك هو إبقاء الكؤوس باردة، وللقيام بذلك، تُوضع الكؤوس النظيفة في الثلاجة لمدة 10 دقائق، بمجرد أن يُصبّ الميلك شيك في الكؤوس، ستجعله أكثر برودة وأكثر لذّة.
  • للحصول على ميلك شيك كلاسيكي بالفانيليا، يُمكن تناوله مع بعض الكريمة المخفوقة، ومن الممكن أيضًا إضافة عناصر مختلفة مثل بسكويت أسطواني بدلًا من القشّة أو بعض التوت، كما أنّ بعض القرفة تعطي نكهة لطيفة للميلك شيك.
  • من الممكن إضافة بعض المكونات المثيرة للاهتمام لجعل ميلك شيك بالفانيليا الكلاسيكيّ مختلفًا في كل مرة، بإضافة رقائق الشوكولاتة إلى بقية المكونات ومزج كل شيء معًا في الميلك شيك، ونثرات منه للتزيين ستُضفي منظرًا مُبهجًا للميلك شيك، ويُقدّم باردًا.

القيمة الغذائية لميلك شيك بالفانيليا

إن خُلاصة الفانيليا هي محلول يُؤخذ من نبات الفانيليا، كما تتوفر مادة الفانيليا الصناعية، ورغم حلاوة مذاق الفانيليا إلا أنها قليلة السعرات الحرارية، وهي غنية بمضادات الأكسدة، ولذلك فهي مفيدة في تعزيز مناعة الجسم، وفيما يأتي جدول يبين القيمة الغذائية لكأس من الميلك شيك بالفانيليا:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 172 كالوري
الدهون 9.2 غرام
الكربوهيدرات 18.5 غرام
البروتين 4.3 غرام
الكوليسترول 35 مليغرام
الصوديوم 77 مليغرام

المراجع[+]

  1. "Vanilla Milkshake I", www.allrecipes.com, Retrieved 21-12-2019. Edited.

مواضيع ذات صلة بـ

طرق-النجاح-في-الحياة

النجاح تتم الإشارة إلى مفهوم النجاح عند تحقيق وإكمال مجموعة من الأهداف التي يسعى الفرد لتحقيقها خلال فترة زمنية محددة، ويشتمل النجاح

تعريف-التراث

. التراث والتنمية المستدامة . تعريف التراث . التراث الإسلامي . طبيعة التراث الإسلامي . المستشرقون وخدمة التراث العربي التراث والتنمية

تاريخ-العطور-في-الحضارات-القديمة

. صناعة العطور . نصائح عند استخدام العطور . تاريخ العطور في الحضارات القديمة . الحضارة الفرعونية . روما القديمة . أوروبا في العصور الوسط

فوائد الحلبة للوجة ؟ فوائد الحلبة

فوائد الحلبة الحصى ؟ فوائد الحلبة للشعر ؟ فوائد الحلبة في زيادة الوزن ؟ فوائد الحلبة للاطفال ؟ فوائد الحلبة للوجة ؟ فوائد الحلبة علي ا