قصة-مسلسل-ظل-الرئيس

بواسطة:

مسلسل ظل الرئيس

يعد مسلسل ظل الرئيس من الأعمال المصرية التي نجحت بشكلٍ كبير في الدول العربية، بالإضافة إلى أنها لاقت استحسانًا كبيرًا من المشاهدين، خاصة الجمهور المصري، عرض قصة مسلسل ظل الرئيس في يوم 27 مايو سنة 2017 وذلك خلال شهر رمضان المبارك، يقوم بدور البطولة الفنان ياسر الجلال لأول مرة في عالم المسلسلات الدرامية، حيث استطاع ياسر جلال أن يعلن أنه نجم من الطراز الأول من خلال هذا الدور، والجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج المخرج المصري أحمد سمير فرج، وتأليف إسماعيل أمين، وفي هذا المقال سيتم توضيح قصة مسلسل ظل الرئيس بإيجاز.

قصة مسلسل ظل الرئيس

تدور أحداث قصة مسلسل ظل الرئيس حول الشخصية التي يجسدها الممثل المصري البارع ياسر جلال والتي تحمل اسم يحيى نور الدين، حيث كان يعمل نور الدين ضابطًا في الحرس الجمهوري المصري، وكان يتصف بالنزاهة والإخلاص والأمانة في عمله، وعلى إثر ذلك حاول العديد من الأشخاص إزالته من طريقهم للتخلص منه، وذلك عن طريق اللجوء إلى حياكة العديد من المؤامرات ضده، إلا أن جميع محاولاتهم كتب لها الفشل، فيقومون بالتخلص من زوجته وابنه.

وعلى أثر ذلك تبدأ عملية الانتقام من قبل يحيى نور الدين؛ لمعاقبة كل من تسبب بقتل زوجته وابنه، ثم تتوالى العديد من الأحداث الشيقة المتعلقة ببحث يحيى عن هوية قاتل عائلته، لتكون النهاية صادمة للجمهور، حيث يتضح في النهاية أن القاتل هو عمه مجدي، وهو الدور الذي يلعبه الفنان عزت أبو عوف، ويتضح أن مجدي بالإضافة إلى قتله لعائلة يحيى أنه متورط في العديد من الجرائم الأخرى، كالقتل والنصب وتلفيق تهم إلى الآخرين، كما يوضح المسلسل محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس المصري السابق حسني مبارك في أثيوبيا.

ومن المهم القول إن سيناريو مسلسل ظل الرئيس يربط الأحداث والعديد من النقاط الدرامية، كما أنه يجعلها منطقية دون التلاعب عبى المشاهد، حيث استطاع النجم ياسر جلال توضيح التفاصيل الحقيقية لضباط الحراسات، فقد بدا وكأنه قوي البنيان، وهي السمة التي تميز الضباط الذين يعملون في الحراسة الشخصية للزعماء، كما تمكن ياسر جلال باستخدام تعابير وجهه بإتقان في كافة المشاهد، سواء أكانت تعبر عن القوة أم الضعف، وهذا بدوره يجعل المشاهد متفاعلًا مع القصة وكأنها حقيقية، بالإضافة إلى تعاطفه مع البطل.

أبطال مسلسل ظل الرئيس

تعد قصة مسلسل ظل الرئيس من المسلسلات التي لها صدى كبير خاصة في جمهورية مصر، حيث أتقن أبطال هذا المسلسل أدوراهم وكأنها شخصيات حقيقية، بالإضافة إلى الكاريزما التي تمتعوا بها أمام الشاشة العربية، وفي الآتي أبرز أبطال مسلسل ظل الرئيس:

  • الممثل المصري ياسر جلال: وهو الممثل الذي جسد دور يحيى الذي كان بعمل ضابطًا في الجيش، وخرج من الخدمة بإرادته، بعد نجاحه في التصدي لمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية بنهاية التسعينات، ثم يتحول لرجل أعمال ناجح ويملك واحدة من أكبر شركات المقاولات في مصر.
  • الممثلة علا غانم: وهي التي قامت بدور ناهد أم شهاب، كما إنها لعبت دور مرة الأب الثانية ليحيى نور الدين، لكنها تمثل دور الزوجة المتعاونة مع ابن زوجها يحيى، وتكن له احترامًا وحبًا كبيرًا.
  • الممثل عزت أبو عوف: وقام بتجسيد شخصية مجدي عم يحيى، واتضح في ما بعد أنه المجرم الحقيقي وراء قتل زوجة وابن يحيى، وأن له تاريخ كبير في العمليات الإجرامية.
  • الممثل أشرف زكي: قام الممثل أشرف زكي بتجسيد شخصية الوزير السابق.

مواضيع ذات صلة بـ

ما-هي-حقن-بلازما-الدم

. حقن بلازما الدم . استخدامات حقن بلازما الدم . فوائد حقن بلازما الدم . أضرار حقن بلازما الدم . التحضير لعملية حقن بلازما الدم . فيديو عن

تأملات في سورة الإنسان

سورة الإنسان هي السورة السادسة والسبعون من ترتيب سور القرآن الكريم وتقع في الجزء التاسع والعشرين وعدد آياتها واحدٌ وثلاثون آيةً كريم

حكم التسمية باسم رند

معنى اسم رند الحكم في الإسلام لا يكون جزافًا أبدًا فهو يقوم على معايير ثابتة تكون مرجعًا للمسلمين كافةً دائمًا وأبدًا، ومرجع الحكم في

صور موديلات أزياء صيف للمحجبات 2021

محتويات 1 صور موديلات للمحجبات كاجوال : 2 صور موديلات للمحجبات بسيطة وأنيقة : 3 صور أزياء للمناسبات للمحجبات : 4 صور موديلات فساتين للمح