قصة-مسلسل-رسايل

بواسطة:

مسلسل رسايل

يعد مسلسل رسايل من المسلسلات المصرية، حيث احتوى على أحداث تدور حول الحياة المصرية العادية البسيطة، فهو يصب في إطار الدراما الاجتماعية التي تخرج عن المألوف لتركها معاني القيم والعادات التي يتعايش معها الجميع، لذا أطلق على هذا النوع من الدراما بالغامضة، يعد رسايل من المسلسلات التي تتحدث عن الطبقة المتوسطة والفقيرة، والجدير ذكره أنه مسلسل تم عرضه في رمضان 2018، شهد المسلسل استقطاب واضح من الجماهير من لحظة صدور إعلانه، كما إنه احتل الصدارة، أخرج العمل بواسطة المخرج المبدع إبراهيم فخر، وتم تأليف العمل بقلم الكاتب المعروف محمد سليمان عبد المالك، يعد المسلسل من إنتاج المنتج الشهير تامر مرسي.

قصة مسلسل رسايل

يتحدث رسايل عن العائلات البسيطة في مصر، تبدأ الأحداث باستعراض المنزل المصري البسيط الذي يسكنه شخصيات المسلسل الرئيسة، وأولها شخصية طارق زوج البطلة هالة بديع، بداية الحلقة الأولى يستلم طارق رسالة مرسلة إلى زوجته هالة، وكانت الرسالة مرفقة في عنوان شخص كبير السن الذي وضعها في صندوق البريد، وبعد ذلك تبدأ أحداث المسلسل، فهالة فتاة ملتزمة متزوجة وتحب زوجها وابنها الذي لم يتجاوز السبع سنوات من عمره، والذي يمتلك ميزة الأحلام التي تتحقق، من جهة أخرى كانت هالة وعائلتها يعيشون حياة تفاهم وحياة روتينية طبيعية بين العمل والمنزل.

في مسلسل رسايل تعرضت هالة لحادث طريق يؤدي إلى موت صاحب السيارة "سامح" بعد غيبوبة طويلة، فالذي كان ملفت للنظر هو عدم إصابة هالة لأي من الكسور أو الرضوض إثر الحادث، إلا أنها دخلت في غيبوبة فقط مدتها ثلاثة أيام، بعد استيقاظها منها تعود هالة لحياتها الطبيعية، ولكن تملأها الألغاز والأسرار، ليصبح معها حالة من التجانس بين الحلم والحاضر، بمعنى أن ما كانت تراه في حلمها، تجده واقعًا وتعمل على حله، بعد تعرضها لحادثة يظهر بأحلامها شخص يدعى سامح، وهنا تبدأ الألغاز تزداد تبدأ هالة بحل مشاكله وألغازه، وتتعقد الأحداث أكثر فأكثر، ليظهر بحياتها شخص يدعى مهدي الذي ساعدها لاكتشاف العديد من الأمور الغامضة.

تتوالى الأحداث أيضًا، لتتعرض هالة لخيانة صديقتها المقربة منى مع زوجها طارق خبير البيولوجية، و"منى" هي زوجة جلال مالك الشركة التي تعمل بها هالة، وهذا ما أدى إلى تشابك الأمور أكثر، تبدأ الأمور بالنسبة إلى هالة بعد خيانة زوجها وأعز صديقاتها لها، وتزداد أحلامها وتزداد ألغاز سامح تعقيدًا، وأيضًا تحاول هالة الوقوف بجانب والدها الذي حال إلى المعاش، تتسارع الأحداث لتصبح هالة أكثر اعتيادًا على حياتها، وبالنهاية تصل إلى مرسل رسالة صندوق البريد، وتستمر المغامرة بحل الألغاز والسعي لتعود إلى حياتها الطبيعية، ولكن بالفعل يتم ذلك ولكن بتسلسل من الأحداث المليئة بالغرابة والتشويق والخيال.

أبطال مسلسل رسايل

يعد رسايل من لمسلسلات ذات الصراع بين العلم والروحانية، حيث ضم مجموعة كبيرة من النجوم العمالقة لمحتواه الغريب والمشوق، حيث تم اختيار وجوه مألوفة للشاشة المصرية وتميز المسلسل عن غيره من المسلسلات المنافسة، ومن أهم أبطال المسلسل:

مي عز الدين

تجسد مي عز الدين شخصية "هالة" بطلة المسلسل وهي امرأة متزوجة من خبير جيولوجي وأم لطفل بعمر السابعة وموظفة في قسم تسويق في شركة، أدت هالة دور مهم في رسايل فهي التي ساعدت بحل الكثير من المشاكل بواسطة أحلامها الواقعية ونالت مي على الكثير من الكلام الطيب والمدح حول هذا الدور.

أحمد حاتم

يجسد أحمد حاتم شخصية "سامح" في رسايل يعد دور سامح من الأدوار المهمة في المسلسل الذي يربط بين العالم الحقيقي والروحاني بعد موته بفترة من دخوله في غيبوبة، وهو صاحب الأسرار والألغاز التي تعمل هالة لحلها طوال حلقات المسلسل رسايل.

رامز أمير

يجسد رامز دور "هاني" ببراعة في دور جديد عليه مليء بحركات الأكشن الصعبة الذي استغرق عامين للتدريب لها.

خالد سليم

يجسد خالد دور "طارق" في المسلسل وهو خبير الجيولوجية زوج البطلة هالة، يملك خالد صفات الرجل المثالي من اهتمامه ببيته وعائلته واحترم ظروف زوجته وعملها كان مميزًا بأدائه وتجسيده للدور.

مها أحمد

تجسد مها شخصية "هند" الشقيقة الكبرى لهالة، شخصية هند هي امرأة متزوجة، ولم ترزق أطفال وعن طريق الصدفة تتبني طفل، فهي مثال للمرأة الصبورة المتحملة لحياتها برغم صعوبتها. يجسد هاشم دور "هاشم" وهو شقيق هالة لأكبر، دور هاشم كانت من الأدوار المهمة لدوره الإنساني الكبير الذي يميل إلى الجدية أكثر من الكوميديا يعد هاشم من الشخصيات التي تطورت وتغيرت خلال الأحداث.

راندا البحيري

تجسد راندا شخصية "داليا" في مسلسل رسايل فهي من الأدوار المهمة والقصيرة بذات الوقت دورها يتحدث عن فتاة تدعى داليا منصور تسبب العديد من المشاكل لكل من يتعامل معها، كما أن دورها كان مؤثر جدًا على الجمهور وحصلت على ردود أفعال جميلة.

مواضيع ذات صلة بـ

تفسير حلم المشي فوق البحر

محتويات 1 تفسير حلم المشي على شاطئ البحر 2 المشي على الماء في المنام للعزباء 3 تفسير حلم المشي على ماء المطر 4 حلمت اني امشي على الماء 5 ت

أجمل-ما-كتب-محمود-درويش

شعراء العصر الحديث يُطلق مفهوم الشعر العربي الحديث على الشعر الذي كتبه الشعراء العرب في العصر الحديث، والعصر الحديث هو العصر الذي تغ

أحكام الغسل في شهر رمضان المبارك

. الغسل . أحكام الغسل في شهر رمضان المبارك . موجبات الغسل . ما يشترك فيه الرجال والنساء . ما تختص به النساء الغسل شرع الله -عزَّ وجلَّ- في