معنى-اسم-فتحية

بواسطة:

اسم فتحية

اسم فتحية من أسماء العَلَم القديمة التي تراجَعَ التسمّي المواليد الجُدُد بها، فقد بدأ أغلبيّة الأهالي بالإقبال على انتقاء الأسماء العصرية الحديثة، أو الأسماء اللطيفة سهلة اللفظ وقليلة الأحرف، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم فتحية في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم فتحية، بالإضافة إلى ذكر أهمّ الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فتحية.

معنى اسم فتحية

تمّ توضيح معنى اسم فتحية في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربي، ومعنى اسم فتحية هو اسم منسوب إلى الفتح ومعناه هو النصر والرزق، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم فتحية هي فتح وفتاح ومفتاح وفتوح وفاتحة وفُتيح، والجدير بالذكر أن معنى اسم فتحية تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ مصدره الفعل فتح، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم فتحية هي: اِستَفتَحَ واِستِفتاح واِفتَتَحَ واِفتتاحيّ واِفتتاحيّة و اِنفتاح وتَفَاتُح وفَتَاتيحُ وفَتَحَ وفَتّاح وفَتّاحة وفُتُوحَات وفاتِحة وفواتحُ ومَفاِتحُ. [١] [٢]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم فتحية 

تتميز صفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم فتحية بأنها تتصف بالصفات الإيجابية وأخرى سلبية، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم فتحية فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابة المُسَمّاة باسم فتحية أنّها فتاة قوية الشخصية ودائمًا تحرص على نصرة الحق والدفاع عن المظلوم.
  • لديها القدرة على تحمّل صعوبات الحياة، ومستعدّة لتقديم كلّ ما تملك من أجل إسعاد الأشخاص من حولها.
  • تتميّز هذا الشابة بشخصيتها الرومانسية والحساسية والهادئة.
  • تحبّ الفتاة الحاملة اسم فتحية استغلال وقت الفراغ بالقيام بأمور مفيدة، فهي تحب قراءة الكتب والرسم.
  • إنّ كرمها وعطاءها أحد أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيتها، فهي لا يمكن أن تمتنع عن مساعدة الآخرين.
  • من الجوانب السّلبية التي يمكن ملاحظتها في شخصية الفتاة الحاملة اسم فتحية بأنها لا تتقبل المزاح بطريقة سهلة، كما أنها عصبية بطريقة مبالغ بها في العديد من الأوقات.

شخصيات مشهورة حاملة اسم فتحية 

قد يظنّ البعض أنّه لا يوجد شخصيات مشهورة حملت اسم فتحية، وهذا الأمر غير صحيح، ففي العالم العربيّ وفي مجال الفن تحديدًا هناك شخصيات نسائية بالفعل حملت هذا الاسم، وفيما يأتي سيتم ذكر أشهر هذه الشخصيات:

  • فتحية شاهينممثلة مصرية الجنسية، من مواليد 1926م وتوفيت في عام 2006م عن عمر يناهز الثمانين بعد إصابتها بمرض الالتهاب الرئوي.
  • فتحية شريفممثلة مسرحية مصرية الجنسية، من مواليد 1926م وتوفّيت في عام 1982م، وقد ذاعت في الوسط مسألة مشاكلها الشخصية مع الفنانة شادية.

المراجع[+]

  1. تعريف و معنى فتحية في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-02-2019، بتصرّف
  2. معنى إسم فتحية في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-02-2019، بتصرّف

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-النعناع-للتخسيس

. النعناع . الحقائق الغذائيّة للنعناع . فوائد النعناع . فوائد النعناع للتخسيس . كيفيّة تناول النعناع للتخسيس النعناع النعناع mint يحتوي ع

امساكية رمضان في الكويت 2021

محتويات 1 امساكية رمضان في الكويت 2021 2 التوقيت الرسمي لأذان المغرب في الكويت 3 موعد اول ايام شهر رمضان في الكويت 2021 4 عادات رمضانية قديم

هل الحمص يرفع السكر

. الحمص . مرض السكري . تجنب الإصابة بمرض السكري . هل الحمص يرفع السكر؟ الحمص يعد الحمص من الأطعمة التي تتمتع بشعبية عالية في الكثير من دو