معنى-اسم-ميعاد

بواسطة:

اسم ميعاد

اسم ميعاد من الأسماء العربيّة الجميلة، وهو من الأسماء النادرة الشيوع في الساحة العربيّة، إلا أنّ الانتشار الأكبر لهذا الاسم متمركز في الدول الخليجية بصفة خاصة، ولم يَحْظَ بالقدر الكافي من الانتشار في الوطن العربيّ كافة، وقد يبدو اسم ميعاد واضحًا في المعنى للجميع، إلا أنّ معانيه جميلة ومميّزة، ولذا سيتم توضيح معنى اسم ميعاد في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم ميعاد في هذا المقال.

معنى اسم ميعاد

تمّ تفصيل معنى اسم ميعاد في معجم المعاني الجامع إلى أنّه اسم، وهو يجمع على صيغة جمع التكسير: مواعيد، ومعناه: المواعدة، أيْ: وقت الوعد، كما يأتي بمعنى الوعد، وعند دخولِه في جملة يضيف إليه معنً آخر فيقال: على غير ميعاد، أي أن الأمر تمّ بالصّدفة ودون ترتيب موعد معين، كما يُقال؛ ميعاد العمل، أيْ وقت دوام العمل، ويقال أيضًا؛ أرض الميعاد، وهي أرض كنعان، أو كما ابتدعَه اليهود يوم الرجوع إلى فلسطين، والتي زعَمَ اليهود أنّ الله قد وعدها لسيدنا إبراهيم ونسله، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم ميعاد: استوعَدَ، أَوعَدَ، مُواعَدة، وَعيد، وعِدَة، مَوعِدة، تَوَعَّد، استيعاد. [١].

الصفات الشخصية لحاملة اسم ميعاد

إنّ معرفة الصفات الشخصية لحاملي اسم مduh] يسهُلُ على الأشخاص المقرَّبين من هذه الشخصية في معرفة كيفية التعامل معهم، وسيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم ميعاد بشخصية مرحة ومُحبّة للحياة، وتسعى دائمًا لنشر الابتسامة على وجوه الأشخاص القريبين منها.
  • تتمتّع بشخصية ذكية وواثقة من نفسها، فهي تسعى دائمًا إلى أن تكون لها شخصية متميزة.
  • تتحلى بشخصية قويّة، ولها اسلوبها اللبق والمميز في الاعتراض على أي أمر لا يتوافق مع رأيها.
  • تتميز بشخصية منظمة ومرتبة وتحرص على مقتنياتها القديمة ولا تحب التبذير في الأموال.
  • تحب الأماكن المزدحمة وتشعر بالطمأنينة مع الناس، وتكره الوحدة فالوحدة تصيبها بالملل.
  • تحبّ الألوان الهادئة والملابس المريحة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ميعاد

رغم ندرة اسم ميعاد فإن هناك العديد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم، وهيَ شخصيات عربية كادحة ووصلت إلى طريق الشهرة بهمّة عالية ورغبة في التميز، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • ميعاد المصري: وهي طبيبة وجراحة اسنان، من أصل سوريّ، حصلت على عدّة دورات ومنها دورة لزراعة الأسنان، ودورة في علاج عصب الأسنان، وشاركت في المؤتمر العلميّ الرابع لطبّ الأسنان، ولها خبرةٌ في مجال الطب وجراحة الفم والأسنان.
  • ميعاد عواد: وهي ممثّلة من أصل عراقي، تحصلت على الجنسية القطرية، بدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح المدرسي، وقد اكتشفتها الفنانة القديرة أسمهان توفيق وعرضت عليها دورًا باللهجة الكويتية، واعتزلت عام 1990 بعد ارتدائها الحجاب.

المراجع[+]

  1. تعريف و معنى ميعاد في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 4-3-2019، بتصرّف

مواضيع ذات صلة بـ

أفضل-وصفات-الشوفان

. الشوفان . أفضل وصفات الشوفان . الكفتة بالشوفان . كوكيز الشوفان . القيمة الغذائية للشوفان الشوفان يُعدّ الشوفان نوع من النباتات العشبي

قوة-زلزال-نيبال

الزلازل الزلازل أو الهزات الأرضية هي عبارة عن مصطلح يُطلق على إحدى الكوارث الطبيعية التي تحدث على كوكب الأرض وبشكل مفاجئ؛ مثل التسون

الفرق-بين-السلق-والسبانخ

السلق إن السلق من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية حيث كوب واحد منه يعطي 3 مرات من الإحتياج اليومي للفيتامين K، فهو يعرف باسم بنجر ال

فن-التعامل-مع-الزوج

. العلاقة الزوجية . طبيعة الزواج المعاصر . الخلافات الزوجية . فن التعامل مع الزوج . إنقاذ العلاقة بعد خيانة الزوج العلاقة الزوجية الزوا