محتويات

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال امساكية رمضان 2021 الجزائر من خلال موقع فكرة Fekera.com، الجزائر هي الاطول في عدد ساعات الصيام عن باقي الدول العربية حيث تشهد الجزائر أطول يوم في الصيام لذا يبحث المسلمين في ولايات الجزائر المختلفة عن أمساكية شهر رمضان وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

امساكية رمضان 2021 الجزائر

ان الجزائر هي واحدة من أكبر الدول العربية والتي يسكنها عدد كبير من المسلمين، وتتميز الجزائر بأنها من الدول العربية التي لها احتفالاتها واستعدادها الخاص بشهر رمضان لذا يتساءل المسلمون هناك عن امساكية الشهر الكريم وهي كالأتي :

 

امساكية رمضان 2021 الجزائر

موعد اذان المغرب في الجزائر 2021 

  • يختلف موعد اذان المغرب من ولاية الى اخرى ولكن الملاحظ في هذا العام أن عدد الصيام في الجزائر وولاياتها ستكون عدد ساعات الصيام الأكبر في الوطن العربي. 
  • حيث سيكون موعد الامساك في الجزائر العاصمة في تمام الساعة 4:31 صباحا على ان يكون موعد الإفطار في الساعة 7:27 مساء. 
  • بينما في مدينة الجلفة والمدن المحيطة بها سيكون موعد الامساك في تمام الساعة 4:36 علي ان يكون وقت الإفطار في تمام الساعة 7:24 م. 
  • أما في مدينة ادرار والمدن التابعة لها سيكون موعد الامساك في تمام الساعة 5:06 صباحا على ان يكون وقت الإفطار في تمام الساعة 7:30 مساءا. 

أمساكية رمضان 2021 وهران الجزائر 

إن شهر رمضان في الجزائر يختلف عن غيره من الشهور ومع دخولنا اليوم الثاني من شهر رمضان يزداد البحث من قبل المواطنين عن أمساكية رمضان وموعد الافطار في ولاية وهران وما يضمها من ولايات داخلية لذا جئنا اليكم اليوم إمساكية رمضان 2021 وهي كالأتي :

امساكية رمضان 2021 الجزائر

امساكية رمضان 2021 الجلفة 

الجلفة ولاية من ولايات الجزائر عاصمتها مدينة الجلفة هي منطقة شبه صحراوية تتميز بمناخ بارد شتاءا وحار جاف صيفا و سكانها حسب احصائية 2008 حوالي 300 مليون نسمة ومن أمساكية رمضان 2021 الجلفة وهي كالأتي :

امساكية رمضان 2021 الجزائر

قد يهمك ايضًا :

امساكية رمضان 2021 ادرار

ان مدينة أدرار واحدة من المدن الجنوبية في الجزائر وهي تعد ثاني أكبر ولاية متواجدة في الجزائر وتضم عدد كبير من المدن الداخلية وتأتي امساكية رمضان في تلك الولاية كالأتي :

امساكية رمضان 2021 الجزائر

عدد ساعات الصوم في الجزائر 2021 

كما ذكرنا ان الجزائر هي الدولة العربية التي تشهد اكبر عدد ساعات الصوم في الوطن العربي، وتختلف عدد ساعات الصوم في الجزائر من ولاية إلى أخرى حيث تأتي عدد ساعات الصوم في ولايات الجزائر كالأتي :

  • الجزائر العاصمة : الجزائر العاصمة والولايات الداخلية يصل عدد ساعات الصوم بها إلى حوالي 14 سا و 50 دقيقة في الأيام الأولى وما يقارب 16 ساعة في آخر يوم من شهر رمضان. 
  • ولايات سطيف ووهران وقسنطينة : ستكون ساعات الصوم في الأيام الأولي حوالي 15 ساعة ليتجاوز بعد ذلك  16 ساعة في اليوم الأخير من رمضان. 
  • ولاية الجلفة : ستكون عدد عات الصوم في الأيام الأولي بمعدل يتجاوز 14 ساعة و40 دقيقة. 
  • ولايات أدرار وبشار وغرداية : ستكون ساعات الصوم في الأيام الأولى بمعدل 14 ساعة و20 دقيقة لتكون عدد ساعات الصوم في الأيام الأخيرة بمعدل 15 ساعة ونصف. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص امساكية رمضان 2021 الجزائر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.