محتويات

اسماء بنات من الأحجار الكريمة من خلال موقع فكرة Fekera.com الاحجار الكريمة هي اشياء مميزة سواء من حيث الشكل الخارجي أو من حيث الأسماء الخاصة بها من علم متخصص بدراسة الأحجار الكريمة فهي عبارة عن أحجار تكونت في باطن الأرض بفعل عوامل مختلفة الضغط والحرارة وتختلف الأحجار الكريمة بناء على المنطقة التي يتم إستخراج منها هذه الأحجار.

اسماء بنات من الأحجار الكريمة

اسماء بنات مستوحاة من الأحجار الكريمة

  • الأحجار الكريمة من الذهب والجواهر وهذه الأشياء تمتلك قيمة مالية كبيرة جدا لذلك نجد أن عدد كبير من الأشخاص يبحثون دائما عن مثل هذه الاسماء الرائعة والمميزة والنادرة لكي يلقبون بها أبنائهم الصغار ومثل هذه الأسماء تساعد وبشدة على رفع شأن الأبناء الملقبين بمثل هذه الأسماء.
  • وتتعدد أنواع هذه الأحجار الكريمة الرائعة تتعدد الأسماء المتاحة أمام الآباء لاختيار اسماء ابنائهم تتماشى مع أسماء الأحجار الكريمة حتى يكون للاسم معنى غالي وثمين.

اسماء بنات من الأحجار الكريمة

قد يهمك ايضًا : اسماء صحابيات ومعانيها اسماء بنات من الصحابة

اسماء بنات من الاحجار الكريمة

هؤلاء البنات الملقبين بأسماء تحمل نفس أسماء الأحجار الكريمة يتميزون ومعاني راقيه جدا اسماء الاحجار الكريمه ليس فقط جميلة ولكن أيضا اشكالهم جميله ورائعه ويعطون أى مكان يتواجدون فيه روعة وبهجة كبيرة جدا.

  • ماسة هذا أحد أسماء الذي يمكن اختياره للبنات، الماس معروف بلونه الرائع جدا وازاي ولا مع هو لونه ابيض شفاف جدا يلفت الانتباه وهناك أنواع كثيرة من الماسات وأيضا ألوان مختلفة ويعد من أكثر الأسماء التي يقبل عليها الكثير.
  • لؤلؤه على الرغم أن هذا الاسم شائع ومنتشر جدا وتم استخدامه بكثرة من بين البنات في مختلف أنحاء العالم وتم ذكر هذا الاسم بالقرآن الكريم فلذلك يوجد الكثير من الإقبال عليه إلا أنه واحد من أسماء الأحجار الكريمة الرائعة والمميزه من حيث الشكل والألوان فهي تمتلك لون أبيض ولون عاجي مميز.
  • ذهب هو اسم من اسماء البنات المستخدم في الوقت الحالي بشدة حيث أن هذا الاسم يعبر عن جمال المعدن المعروف والمشهور بكثرة وهو معدن الذهب يستخدم هذا المعدن الأصفر في صناعة الحلي واشكالها المتنوعة ولا يوجد أي سيدة على الأرض لا يتحلى بمثل هذه النوعية من المجوهرات ومنه أنواع مثل الذهب الابيض والذهب الاصفر.

قد يهمك ايضًا : اسماء بنات ببجي مزخرف

اسماء بنات أحجار كريمة مميزة

  • مرجانة هو احد اسماء الاحجار الكريمة الرائعه التي يستخدم أيضا في صناعة المجوهرات والحلي وهذا المعدن أو الاسم صالح للاستخدام بين الذكور والإناث عن طريق التغيير في أداة التأنيث وهي حرف التاء.
  • روبي واحد اسماء الأحجار الكريمة والمستخدم أيضا في الوقت الحالي بكثرة بين اسماء البنات ويعتبر من أغلى أنواع المجوهرات المعروفة عالميا حيث انه يتم صناعة منه المجوهرات والحلي وهو عبارة عن ياقوت احمر جذاب ومميز.
  • فيروز هذا القسم أيضا واحد من أشكال المجوهرات المميزة جدا فهو موجود بكثرة في الوقت الحالي بين البنات يعتبر الفيروز واحد من أشهر المجوهرات والأحجار الكريمة الموجودة حاليا فهو يميل إلى اللون الأزرق هذا المعدن أول حجر الكريم من أشهر الأحجار الكريمة المستخدمة في طرد العين والتخلص من الحسد في المجتمعات العربية المعروفة.
  • دانة هي أيضا أحد أسماء المجوهرات الثمينة والفخمة هذا الاسم مميز جدا هذا الاسم استخدما بين البنات و لكن المعدن الخاص الاسم عبارة عن جوهرة كبيرة الحجم جدا ضخمه لذلك يفضله الكثير من الأشخاص.
  • أثير هذا الاسم واحد من الأسماء التي يمكن أن تلعب بها البنات والأولاد هذا الاسم مميز جدا فهو من أحد أنواع المجوهرات الرائعة التى تم تخصيصها لتزيين السيوف وأدوات الحرب في الزمن الماضي.

قد يهمك ايضًا : اسماء بنات الرسول محمد وزوجاته

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “اسماء بنات من الأحجار الكريمة”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.