محتويات

أسماء أفضل انواع صبغات الشعر للنساء والرجال ، صبغة الشعر من أفضل الأشياء التي تبحث عنها المرأة ومن خلال موقع فكرة، وهي عبارة عن منتجات تم تصنيعها باستخدام مواد كيميائية تعمل على تغيير لون الشعر الطبيعي إلى لون آخر، وتتجه معظم الفتيات إلى الصبغات كوسيلة لتغيير المظهر الخارجي أو للتخلص من لون الشعر الأبيض، فتصبغ الشعر باللون الأبيض لم يعد يقتصر ظهوره فقط عند التقدم في السن ولكن أيضا أصبح ظاهرة منتشرة بين الشباب.

أفضل الصبغات للشعر
أفضل الصبغات للشعر

أسماء أفضل انواع صبغة للشعر

هناك صبغات طبيعية للشعر وهي تلك الوصفات الطبيعية التي تمنح الشعر لون جديد دون إضافة مواد كيميائية مثل الحناء، على الرغم من الحناء قد كان المنتج الأكثر شيوعًا قديمًا إلا أنه لم يعد من بين الخيارات التي تلجأ إليها فتيات العصر حيث أنه يتواجد بالوان معينة ولا يمنح فرصة التجديد بصفة مستمرة.

صبغة الشعر طويلة المدى

وهي الصبغة الأكثر استخداما بين الفتيات والسيدات، وتقوم فكرة عمل ذلك النوع على التغلغل في جذع الشعر وأيضا اختراق الياف الشعر من الجذور حتى الأطراف، وهذا ما يمنحها الثبات لفترة أطول حتى نمو الشعر مرة أخرى، وذلك النوع يحتوي على العديد من العناصر الكيميائية من عناصر كيميائية ثقيلة وعناصر عديمة اللون ويلاحظ أن الالوان الداكنة منها تحتوي على كميات أكثر من تلك العناصر الكيميائية، لذا يتزايد الضرر الناتج منها.

صبغة الشعر قصيرة المدى

ويعمل هذا النوع على تغير لون الطبقة الخارجية فقط للشعر، لذا فهي تزول بعد فترة قصيرة، ونلاحظ اختفاء اللون بعد القيام بغسل الشعر مرتين على الأكثر.

صبغة الشعر شبه الدائمة

وهذا النوع لا يستمر طويلا وأيضا لا يتم اختفاءه سريعا فهو قد يثبت لعدة أسابيع.

ويمكن لكلا من الجنسين استخدام الصبغات فهناك أنواع صبغات للرجال كما للنساء وسنقوم بالتعرف على أنواع الصبغات وأفضلها من خلال السطور التالية:

اسماء افضل أنواع الصبغات الخاصة بالنساء

اليكم اسماء افضل أنواع الصبغات الخاصة بالنساء :

Superior Preference Glam Lights-L’Oréal

وتقوم شركة لوريال للمنتجات التجميلية بإنتاج تلك الصبغة والتي يمكن استخدامها في المنزل دون الذهاب إلى مركز تجميلي بطريقة سهلة من خلال تطبيق الخطوات المطبوعة على العبوة طبقا للون الذي ترغبين به.

Color Boosting GLOSS+ Deep Conditioning Treatment

هذا النوع يقوم بتغيير لون الشعر من اللون الطبيعي إلى لون آخر ولا يمكنه التخلص من اللون الأبيض الناتج عن الشيب، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل ملحوظ.

Garnier Hair Color Olia Oil Powered Permanent Hair Color

هذا النوع يركز على مادة البيروكسيد للقيام بعملية تصبغ الشغر خاصة مع غياب مادة الأمونيا منه بجانب دمج العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة لتغذية الشعر وتمثل الزيوت نسبة 75% من المنتج وقد استخدمت الشركة المصنعة تقنية حديثه في استخدام تلك الزيوت في تغيير لون الشعر بجانب مد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة له.

Clairol Natural Instincts Semi-Permanent

يتم استخدام مواد طبيعية في تصنيع هذا النوع من الصبغة، وهي صبغة شبه دائمة لذا تحتوي أيضا على مواد كيميائية بجانب المواد الطبيعية والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات ولكنها تتميز بعدم احتوائها على مادة الأمونيا.

Hannah Natural 100% Pure Henna Powder

هذه الصبغة من أكثر الأنواع آمانا للمرأة الحامل، فهي تعتمد في تكوينها على أوراق الحنة فقط، ويمكن تثبيت اللون لأطول فترة ممكنة بوضع قليل من عصير اللمون.

اسماء افضل أنواع الصبغات الخاصة للرجال

اليكم اسماء افضل أنواع الصبغات الخاصة للرجال :

Just For Men Easy Comb-In Color

وهي من أشهر الصبغات للرجال فهي تعمل على التخلص من الشعر الأبيض، كما تمنح الشعر لمعان كلمعان الشعر الطبيعي.

Color & Co. by L’Oreal

يتميز هذا المنتج بتعدد الالوان المتاحة منه وسهولة استخدامه في المنزل.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم إفادة كاملة عن صبغات الشعر وأشهر الأنواع منها حتى يتسنى لكم الاختيار المناسب.