معالم الهند السياحية 2021 معالم اله

بواسطة:

معالم الهند السياحية 2021

صور معالم الهند السياحية 2021 عبر موقع محتوي تزخر الهند بالعديد من المعالم الأثرية التي اكتسبتها من الحضارات و السلالات التي حكمت البلاد على مر التاريخ حيث المغول والصينيون والعرب والاحتلال البريطاني ليخلف كلا من هذا بعضا من آثاره على أراضي الهند ، بالإضافة للديانات المتعددة مثل الهندوسية والبوذية وغيرها التى خلفت ورائها أيضا معالمها السياحية والأثرية القديمة.

صور ضريح همايون

من اجمل معالم الهند 2021 أدرجت منظمة اليونسكو الضريح على لائحة التراث العالمي لكونه واحدا من أهم آثار الحضارة المغولية في العالم وكانت زوجة للإمبراطور المغولي قد أمرت ببناء الضريح للإمبراطور المغولي همايون بعد مرور تسعة أعوام على وفاته ، حتى تم الانتهاء من كافة أعمال البناء في عام 1562 وهو مصمم على طراز العمارة المغولية فقد صممه ميراك ميرزا غيث وربما مايميز الضريح كونه محاط بحديقة كبيرة مصممة على طراز الحدائق الفارسية لتضم عدد كبير من النباتات المختلفة .

ضريح همايون

نهر الغانغ

يحتل النهر مكانة دينية كبيرة لدى الهندوس حيث يعبدون الها نسبة له اسمه غانغ وللنهر بشكل عام أهمية تاريخية في الهند حيث قامت على ضفافه عدد من الحضارات و السلالات المتعاقبة التي حكمت الهند على مر التاريخ ، كما يبلغ طول النهر 2510 كيلومتراً وهو ينبع من جبال الهيمالايا الغربية ليصب في خليج البنغال بعمق 100 قدم وأقصى عمق .

نهر الغانغ

صور قطب منار

أسس المنارة قطب الدين أيبك أول حاكم من دولة المماليك والذي كان يحمل على عاتقه أمر نشر الإسلام فأراد أن يقوم بتخليد عهده فقام ببناء المنارة في عام 1193 ولكنه توفي قبل إتمامها ليتركها على المستوى الأول ليقوم خليفته إلتمس بإضافة ثلاث مستويات أخر وبعده فيروز شاه في عام 1368 م بإضافة المستوى الخامس وهو آخرها.

    قطب منار

      بنى القلعة الإمبراطور المغولي شاه جهان في الفترة من عام 1638 وحتى عام 1648 وهى مصممة بشكل كبير ومحكم حيث كانت عاصمة المغول حتى نهاية عهد الإمبراطور المغولي بهادور شاه ظفر عام 1857، لتستخدمه القوات البريطانية في احتلال الهند كمعسكر للجيش .

      قلعة لال

      حصن عامر

      تم بناء حصن أو قصر عامر أو حصن العنبر من الحجر الرملي الأحمر والرخام حيث يحتوى المبنى على عدد من فناء واحد حيث يوجد ديوان خاص وقاعة الجمهور العام وقاعة الجمهور الخاص ، كما يحيط بالحصن عدد من السلاسل الضخمة والبوابات والمسارات المرصوفة بالمياه ، يقع الحصن في مدينة عامر في ولاية راجستان، جدير بالذكر ان اليونسكو أدرجت الحصن على لائحة التراث العالمي في عام 2013.

      حصن عامر

      صور تاج محل

      مشاهدة اجمل معالم الهند 2021 المعلم الأشهر في العالم وأحد عجائب الدنيا السبع القديمة والكثيرون يعرفون قصته حيث شيده الإمبراطور المغولي شاه جهان ليدفن فيه رفات زوجته التي كان يحبها حبا جما فأراد أن يخلد ذكراها ، ويفيد المؤرخون بأن اسم المعلم قد تغيير وتحريف حيث صمم في الأصل يحمل اسم زوجة الامبراطور ” ممتاز محل ” وربما أشهر مايميز المعلم بالاضافة إلى أسباب إنشائه الرومانسية لونه الأبيض الذي يكسوه دائما.

      تاج محل

      المسجد الجامع

      بنى الجامع الإمبراطور المغولي شاه جهان في عام 1658 وهو يضم أكثر من 25 ألف مصلي وسمي الاسم نسبة إلى صلاة الجمعة التي تجمع الناس ، يقع المسجد في دلهي القديمة.

      المسجد الجامع

      صور بوابة الهند

      تعد بوابة الهند من أهم الصروح الوطنية في الهند فهو يخلد أرواح الجنود الذين لقوا حتفهم خلال الحروب الأفغانية والحرب العالمية الأولى ، يذكر أن تمثال للملك جورج الخامس كان يقع أمام الضريح مباشرة فقامت الحكومة الهندية بعد الاستقلال بنقله إلى أحد الحدائق العامة ، صمم البوابة السير ويليام لورنس واستغرق بناؤه 10 سنوات من عام 192 وحتى عام 1931 ، يقع في نيودلهي.

      بوابة الهند

      محطة جاتراباتى شيفاجي

      تم افتتاح المبنى في يوم تتويج الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا ولذا كان يطلق عليه محطة فيكتوريا حتى عام 1996 تم تغيير اسم المحطة اسمها الحالي نسبة إلى تشاتراباتي شيفاجي وهو مؤسس حكم « امپراتوري موراتا الهندى » التي جابهت وقاومت الاحتلال البريطاني ، صمم المحطة المهندس البريطانى فريدريك ويليام ستونز ، توجد المحطة في مومباي.

      محطة جاتراباتى شيفاجي

      چهار منار

      شيد المسجد محمد قلي قطب شاه ، السلطان الخامس من سلالة قطب شاه في الهند عام 1591 ويتكون المسجد من أربعة مآذن حيث تضم كل مآذنة أربع طوابق بإجمالي 149 درجة سلم ، وكلمة جهار منار بالهندية تعنى المنارات الأربع، يقع المسجد في حيدر آباد.

      چهار منار

      كهوف اجانتا

      نحت تلك الكهوف عدد من الرهبان والنساك البوذيين بهدف السكن والتأمل أيضا وضم الكهوف عددا من المعابد التي تعود للقرن الثاني قبل الميلاد ولكن تم اكتشافها فى القرن التاسع عشر الميلادي على يد الضابط البريطاني جون سميث حيث كان يحاول اصطياد أحد النمور في تلك المنطقة ليعثر على مجموعتين مميزتين من الكهوف و هم كهوف اجانتا كهوف إلورا.

      كهوف اجانتا

      صور متحف أمير ويلز في مومباي

      يتكون المتحف من ثلاثة أقسام رئيسة وهم قسم التاريخ الطبيعي، قسم الآثار وقسم الفن ويعرض المتحف عدد من القطع الفنية واللوحات القديمة لاسيما تلك التي تعرض تاريخ الهند بشكل عام وبومباي بشكل خاص حيث يقع المتحف في بومباي، كما يضم المتحف معرض تعرض فيه الهدايا والتذكارات الخاصة.

      متحف امير ويلز

      سونداربانس

      تبلغ مساحة الغابة أكثر من 140000 هكتار ويوجد الغابة في موقع معقد بسبب تقاطع عددا من الطرق المائية حيث تقع الغابة في دلتا الغانج والبراهما بوتر والميجنا في خليج البنغال، كما وجد في الحديقة العديد من الحيوانات مثل نمر البنغال و أفعى البايثون الهندية العملاقة.

      سونداربانس

      مواضيع ذات صلة بـ

      علاج-سرطان-البنكرياس-بالأعشاب

      يعتبر البنكرياس أحد أعضاء جسم الإنسان، وكما هو معروف بأن كل عضو في جسم الإنسان له وظيفة فإن البنكرياس أيضا له وظيفة، وتكمن وظيفة البن

      معلومات-عن-مدينة-مرسين

      . تركيا . مدينة مرسين . تاريخ مدينة مرسين . جغرافيا مدينة مرسين . السياحة في مدينة مرسين تركيا تقع دولة تركيا في شبه جزيرة الأناضول في غر

      فوائد-البليلة-للتخسيس

      . البليلة . فوائد البليلة للتخسيس . تساعد البليلة في السيطرة على الشهية . تساعد البليلة بالتقليل من مؤشر كتلة الجسم . القيمة الغذائية لل

      حيوان ينتهي بحرف الطاء

      اسم حيوان ينتهي بحرف الطاء يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف ط ولد ينتهي بحرف الطاء - بنت ينتهي ... الطاء- جماد ينتهي بحرف الطاء -بلد ينته

      صور مواصفات اسعار سيارة جاكوار

      محتويات 1 مواصفات سيارة جاكوار : 2 مواصفات محرك سيارة جاكوار : 3  سعر سيارة جاكوار : 4 صور سياره جاكوار : سوف نتحدث في هذا المقال عن صور مو

      مقاصد سورة الجاثية

      . سورة الجاثية . سبب تسمية سورة الجاثية . مقاصد سورة الجاثية . سبب نزول سورة الجاثية . فضل سورة الجاثية سورة الجاثية سورة الجاثية من سور

      قصة-الحلاج

      . من هو الحلاج . مذهب الحلاج . قصة الحلاج . أشهر أقوال الحلاج من هو الحلاج هو الحُسَين بن منصور أبو المغيث والشهير بالحلاج، أحدُ أعلام ال

      تردد قناة الميادين الجديد 2021 Al Mayad

      محتويات 1 تردد قناة الميادين نايل سات 2 ترددات قناة الميادين عربسات 3 تردد قناة الميادين هوت بيرد 4 قناة الميادين 5 أهم برامج قناة الميا

      شروط مركز جنى

      محتويات 1 مركز جنى 2 شروط مركز جنى 3 كيفية التقديم على تمويل من جنى 4 مراحل قروض جنى شروط مركز جنى عبر موقع فكرة fekera.com، يُعد مركز جنى من ا