معالم السياحة في روسيا 2021 معالم ا

بواسطة:

معالم السياحة في روسيا 2021

صور معالم السياحة في روسيا 2021 بالتفصيل تشهد روسيا اقبالا سياحيا كبيراً من قبل السياح العرب والأجانب لما تتمتع بة من المعالم السياحية الحضارية والتاريخية، نسرد لكم في المقال القادم عددا من أهم المعالم والمزارات السياحية التي تشتهر بها روسيا .

صور الكرملين

احدى معالم السياحة في روسيا يضم الكرملين عدد من القصر و المباني التاريخية الخاصة بالحكم في روسيا وجميع هذه المباني محاطة بجدار طوله 2 ميل ونصف وارتفاع تجاوز 65 قدم وهو قوة دفاعية كبيرة ،جدير بالذكر أن الكرملين تم تجديده في عهد القيصر الروسي ايفان الثالث من قبل عدد من المهندسين الإيطاليين ليجمع الكرملين في تصميمه ما بين العمارة الإيطالية والروسية المميزة ، تم تحويله إلى مقر لأجهزة الحكم العليا في عام 1917.

قصر الكرملين

متحف هيرميتاج

المتحف عدد من الفروع في لندن وايطاليا وامريكا وغيرهم والمتحف بشكل عام يضم أكثر من 3 مليون قطعة فنية بطبيعة الحال لا يتم عرضها بشكل مجتمع على الاطلاق ، كما يضم المتحف عدد من اللوحات المختلفة أشهرها أعمال مايكل انجلو بالاضافة الى مجموعة من الملابس التى كانت تخص الإمبراطورية الروسية على مر التاريخ ، يقع المتحف في مدينة بطرسبرغ.

متحف هيرميتاج الروسي

بحيرة بايكال

يصب أكثر من 336 نهر في البحيرة ولكن لا يخرج منها سوى نهر واحد فقط وهو نهر أنغارا ، حيث تحتوي البحيرة على أكثر من 20 % من المياه العذبة غير المتجمدة في العالم لتكون بذلك أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم بعمق يساوي 1642 متر والبحر تعود لأكثر من 25 مليون سنة بسبب تحركات القشرة الأرضية وربما يسمح هذا الكم الهائل من المياه العذبة في تجمع عدد كبير من الحيوانات المختلفة البرية والبحرية حول البحيرة ، تقع البحيرة في جنوب سيبيريا في روسيا. وهي مدرجة منذ العام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

شاهد أيضا: 

بحيرة بيكال

صور قصر الشتاء مودرن 2021

تابع صور السياحة في روسيا مودرن 2021 تم تصميم القصر بتوقيع من المهندس الإيطالي راستريللي على الطراز الباروكي ويتميز القصر بألوانه الخضراء التدريجية ويمتد على مساحة تزيد عن 17 ألف متر مربع ، جدير بالذكر أنه تم بناء القصر ليكون مقرا للإمبراطورة إليزابيث، ابنة بطرس الأكبر ليقيم فيه كافة قياصرة روسيا منذ عام 1732 حتى سقوط الحكم القيصري عام 1917 .

شاهد أيضا: 

من داخل قصر الشتاء

عمود ألكسندر

من اشهر معالم السياحة في روسيا يقع العمود أمام قصر الشتاء مباشرة وهو عبارة عن عمود أحادي مصنوع من الغرانيت الأحمر بارتفاع 84 قدم ويزن 550 طن ويعلو العمود رأس برزوني يستند عليه ملاك وصليب ، صمم العمود المهندس المعماري الفرنسي أوجست ريتشارد دي مونت فيراند وذلك في الفترة من 1786 وحتى عام 1858 والعمود شيد في الأصل تمجيدًا لذكرى القيصر ألكسندر الأول.

عمود ألكسندر

صور بيترهوف

تم ادارج القصر الذي يتكون من مجموعة من القصور المتراصة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ويطلق الكثيرين على القصر اسم فرساي الروسي وقد بنى القصر بناء على أوامر من بطرس الأكبر.

قصر بيترهوف

الميدان الأحمر (كراسنيا بلوشتشاد)

يعتقد الكثيرين ان اسم الميدان يرجع للطوب الأحمر المنتشر حول الميدان وإن كان الكثيرون يعتقدون بأن تسمية الميدان ترجع لكلمة كراسنيا والتي تعني في اللغة الروسية القديمة الأحمر او الجميل ، ويتخذ الميدان الشكل المربع ليحيط بكل من الكرملين و عدد من المعالم الرسمية السياحية عن مربع تجاري تاريخي معروف بكيتي-جورود.

الميدان الأحمر في روسيا

كاتدرائية القديس باسيل

سميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبة الى القديس باسيل الذي يقدسه الشعب الروسي بأكمله وتتميز الكاتدرائية بقبابها وألوانها المميزة التى تجعل الكثيرين يخلطون بينها وبين كاتدرائية المخلص بالدم الواقعة في سانت بطرسبرغ، صمم الكاتدرائية للمهندس المعماري بوستنك ياكفوف وتم العمل فيها في الفترة من 1555 حتى عام 1561.

كاتدرائية باسيل

غاليري تريتياكوف الوطني

يضم المتحف العديد من اللوحات الفنية التى تعود لمختلف الفنانين التشكيليين الروس من بداية العصور الوسطى القديمة حتى الأن حيث يضم المتحف مايزيد عن 130 ألف لوحة فنية مميزة ، يقع المتحف في زقاق لافروشينسكي بوسط موسكو.

غاليري تريتياكوف

المتحف الروسي

تم تأسيس المتحف في عام 1895 بأمر من من نيقولا الثاني تكريما وتخليدا لاسم والده ألكسندر الثالث.، ويطلق على المتحف العديد من الأسماء منها قصر إلينا بافالوفانا من ووتن بيرغ و متحف صاحب الجلالة الامبراطورية ألكسندر الثالث.

المتحف الروسي

كنيسة الصعود في كولومينسكوي

أدرجت منظمة اليونسكو الكنيسة على لائحة التراث العالمي لما تتميز به من تصميم معماري فريد حيث الأسقف الفسطاطية الموجودة على هيكل مصنوع من الحجارة والقرميد فقط الأمر الذي يميز الهندسة الدينيّة الروسيّة، تعود الكنيسة لعام 1532 وتقع في حرم كولومينسكوي الإمبراطوري.

كنيسة الصعود

مواضيع ذات صلة بـ

فوائد-الوضوء-الصحية

. الطهارة لغةً واصطلاحًا . تعريف الوضوء . فضائل الوضوء . فرائض الوضوء . سنن الوضوء . فوائد الوضوء الصحية . فوائد الوضوء النفسية . بعض أحكا

معنى-اسم-غزل

اسم غزل اسم غزل من أسماء العَلَم اللطيفة التي يٌنصح الآباء والأمهات بتسمية مواليدهم الجُدُد بها، ولأنه من الضروريّ التعرف على معنى ا

المفطرات-في-رمضان

شهر رمضان هو شهر الصيام، الشهر الذي أنزل فيه الله -سبحانه وتعالى- القرآن الكريم، قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ ال

قصص-أطفال-مصورة-عن-الصديق-الوفي

قصص أطفال مصورة عن الصديق الوفي كتابة قصص الأطفال تحتاج إلى مهارة وحِرفيّة، خصوصًا إن كانت قصص أطفال مصورة وتحتوي على صور تعبيريّة لت

ما هي عمليات طي المعدة

ما هي عمليات طي المعدة إن عمليات طي المعدة Gastric Plication هي من العمليات الجراحية التي تجرى للتخلص من البدانة عند الأشخاص الذين يعانون من ا

موضوع-تعبير-عن-الصدق-والكذب

تعبير عن الصدق والكذب يتضمّن موضوع تعبير عن الصدق أنّ الصدق والكذب خُلُقان متنافران، وهما عكس بعضهما بعضًا، فالصدق من محاسن الأخلاق

عبارات-عن-الابن

الأبناء الأبناء هم فلذات أكباد آبائهم، وهم امتدادٌ للآباء والأمهات وجزءٌ منهم، والذين يكملون مسيرتهم ويرثون طباعهم وكل ما فيهم، لذل

آيات عن الحب

الحبّ الحبّ هو فيضّ من المشاعر الإنسانيّة والأحاسيس الطّاهرة والرّقيقة، التي يعدّ مسكنها القلب والرّوح قبل الجسد الغريزيّ، فالحبّ ه