معالم وصور السياحة فى تركيا 2021 مع

بواسطة:

معالم وصور السياحة فى تركيا 2021

عالم وصور السياحة فى تركيا 2021 تجمع تركيا بين العمارة العثمانية الفريدة والطراز الأوروبى الحديث لاسيما وهى تجمع بين إسطنبول التركية والأوروبية فى المقال القادم نقدم لكم عددا من أهم هذه المعالم السياحية فى تركيا سواء القديمة أو الحديثة فضلا عن تقديم بعضا من أفضل فنادقها ومطاعمها.

آيا صوفيا

تعد آيا صوفيا من أهم وأشهر المعالم السياحية فى تركيا حيث كانت فى أول الأمر كاتدرائية أمر ببنائها الإمبراطور جوستنيان عام 532م حيث تولي تصميمها كلا من إيسو دور الميلس و أنثيموس التراليني لتكون تحفة فنية معمارية ولكن مع دخول محمد الفاتح ودخول الإسلام تحولت إلى مسجد ومن ثم إلى متحف دينى عام 1935 يشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب.

قصر طوب قابي

قامت اليونسكو بضم قصر طوب قابي لقائمة للتراث العالمي في عام 1985 لما له من قيمة فنية و تاريخية هامة حيث بنى القصر السلطان العثماني محمود خان الثاني في 1459 م ليكون مقرا للأسرة الحاكمة حيث ظل القصر هكذا طيلة أربعة قرون من عمر الدولة العثمانية والاسم الحالى قصر الباب العالي .

بدأ الحكام والسلاطين العثمانيين فى مطلع القرن السابع عشر يفضلون القصور الجديدة وتراجعت أهمية القصر فى ذلك الوقت جدير بالذكر أن القصر قد شهد عدة تطورات وتوسعات عقب زلزال 1509 ،يتكون القصر من أربعة مبانى رئيسية فضلا عن المطابخ والمساجد وغيرها كما يتشرف القصر باحتوائه بردة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيفه ، يوجد القصر في مدينة إسطنبول .

البازار الكبير في إسطنبول

إذ هممت بشراء الهدايا والتذكارات والعودة لوطنك عليك التوجه لهذه المنطقة حيث تعرض العديد من المنتجات المحلية التركية فضلا عن محلات تجارية تحمل علامات عالمية والتى يصل عددها حوالى 3 آلاف محل ويجمع السوق فى البازار الكبير بين كافة المنتجات التى قد يحتاجها السائح فى تركيا ، يعود السوق إلى عام 1455 حيث أمر السلطان محمد الأول ببنائه والتوسع فيه أيضا .

كنيسة خورا

تقع تلك الكنيسة المصممة على الطراز البيزنطى الفريد فى بلدة الفاتح وكانت الكنيسة فى بادىء الأمر يطلق عليها كنيسة المخلص المقدس إلى أن تحولت لمسجد فى أعقاب القرن السادس عشر لتتحول بعدها وحتى وقتنا الحالى إلى متحف تشورا حيث يضم المتحف عددا من لوحات الفسيفساء الشهيرة.

قصر دولمة باهجة

كان القصر مقرا إداريا للدولة العثمانية في الفترة من عام 1856م حتى 1922م ويعد من أشهر القصور التركية ويقع على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور.

القرن الذهبي

كانت منطقة القرن الذهبي في الماضي مركزا للقوات البحرية سواء فى العصر البيزنطى أو العصر العثمانى وهو عبارة عن شبه جزيرة في أسطنبول الأوروبيَّة وتعد هذه المنطقة من أفضل الموانئ في تركيا .

برج غلطة أو برج غلاطة

كان الهدف من بناء هذا البرج هو توفير الحماية للمدينة حيث تم بنائه فى عام 1348 فى منطقة غلطة في إسطنبول ويتكون هذا البرج من تسعة طوابق بارتفاع يصل إلى حولي 35 متراً فوق سطح البحر .

جامع رستم باشا

يتميز جامع رستم باشا ببلاطه المسمى إزنيق الفخم حيث كان يتم صنع هذه البلاطة فى الدولة العثمانية من قديم الزمان ، صمم المسجد المعماري سنان آغا واستغرق بناء المسجد حوالى ثلاثة أعوام وسمى المسجد نسبة إلى رستم باشا الوزير الأكبر لسليمان القانوني ، يقع المسجد فى منطقة مرمرة .

بيت مريم العذراء

يحتل بيت مريم العذراء مكانة كبيرة فى قلوب المسيحيين حيث يعتقد وفقا للعقيدة المسيحية إن السيدة مريم العذراء قد أقامت فى هذا المنزل أثناء رحلتها من القدس الى أفسس فى تركيا كما شهد الضريح تبريكات بابوية أحدثها كان من البابا بنديكتوس السادس عشر 2006 فضلا عن إعلان الموقع مركز حج للمسيحيين فى ام 1961.

جدير بالذكر ان الطريقة التى تم بها أكتشاف الضريح ربما يعتبرها البعض روحانية للغاية حيث رأت إحدى الصوفيات الألمانيات فى منامها ما يفيد بوجود المنزل فى منطقته الحالية كما رأت مكوث مريم العذراء ويوحنا الرسول فى البيت لفترة من الزمن ، يقع البيت في جبل كرويسوس .

آنيت كابير

أطلقت الحكومة التركية فى عام 1941 مسابقة لأجمل وأفضل تصميم للضريح فاز بها كل من المعماريين أمين أونات أحمد أورهان أردا حيث يضم آنيت كابير والتى تعنى بالتركية نصب تذكارى ضريح مصطفى كمال أتاتورك بالإضافة لضريح للرئيس الثاني لتركيا عصمت إينونو ، يوجد الضريح فى مدينة أنقرة.

متحف فسيفساء زيوغما

تم إفتتاح المتحف فى عام 2011 فى مدينة عنتاب ويعد المتحف أكبر متحف فسيفساء في العالم، إذ يحتوى على أكثر من 1700 متر مربع من الفسيفساء ولاسيما الخاصة ب زيوغما التى أسسها الإسكندر الأكبر كما تصل مساحة المتحف حوالى 90 ألف قدم .

جبال طوروس

تعد جبال طوروس من الجبال المميزة فى العالم العربى لاسيما وهي الموطن الرئيسي لشجر الأرز التى شهدت اضمحلالا كبيرا في الآونة الأخيرة كما تشكل جبال طوروس الفاصل بين تركيا وبلاد الشام حيث ينحدر منها نهر الفرات إلى سوريا .

هيكل آرتميس

صمم المعبد المعماري كريسفرون، فى عام 550 ق.م ليكون مقرا للآلهة اليونانية آرتميس كما تم تصميم المعبد بالكامل من الرخام فيما عدا السقف تم تصنيعه من الخشب وتغطيته بالقرميد لكن تعرض المعبد للإحراق وأعيد بنائه مجددا ولكن مع مرور الزمن لم يتبق منه أية أطلال كما يعد المعبد واحدا من عجائب الدنيا السبع ، يقع المعبد في إفسوس.

جامع بورصة الكبير

يعد جامع بورصة الكبير تحفة العمارة العثمانية فى تركيا حيث تم بناء المسجد على الطريقة المعمارية السلجوقية حيث أمر السلطان العثماني بايزيد الأول ببناء المسجد عقب انتصاره في معركة نيقوبولس عام 1396 ويحتوى المسجد على 20 قبة و مئذنتان كما يوجد نافورة للوضوء داخل المسجد مزودة بقة أعلاه تمد النافورة بالضوء ، يقع المسجد فى مدينة بورصة.

جادة الاستقلال

يعتبر الشعب التركى هذا الشارع البداية الأولى للتغريب وتحويل تركيا لدولة أوروبية ويعد الشارع البالغ طوله حوالي 3 كيلومتر من أشهر شوارع اسطنبول حيث يحتوي الشارع على عدد كبير من السفارات والقنصليات فضلا عن الملاهى الليلية ودور السينما والمحلات التجارية ومترو قديم تم إنشائه في العهد العثماني.

الجامع الأزرق

شيد المسجد السلطان أحمد فى الفترة من 1609 إلى 1616 على يد المعماري التركي محمد آغا وللمسجد سور ضخم يحيط به من ثلاث جهات ويتكون السور من خمسة أبواب واللافت للنظر فى المسجد الأزرق كونه يعلوه ست مآذن الأمر الذى لقى رفضا ونقدا بالغا حيث قيل إن السلطان أحمد يريد بناء مسجد حرام فى تركيا.

حيث يحتوى المسجد الحرام فى المملكة العربية السعودية على ستة مآذن وقتها ورفع الحرج قام السلطان أحمد ببناء مئذنة سابعة فى المسجد الحرام ليكون المسجد الأزرق بذلك من أفخم وأجمل المساجد في العالم الإسلامي ، يقع المسجد في الجهة المقابلة متحف آيا صوفيا .

مواضيع ذات صلة بـ

بلد ينتهي بحرف الحاء

اسم بلد ينتهي بحرف الحاء يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف ح ولد ينتهي بحرف الحاء - بنت ينتهي ... الحاء- نبات ينتهي بحرف الحاء- جماد ينتهي

بلد بحرف الغين

اسم بلد بحرف الغين يمكنك مشاهده باقي الكلمات بحرف غ ولد بحرف الغين - بنت بحرف الغين - حيوان بحرف الغين - جماد بحرف الغين - نبات بحرف الغ

علاج-خشونة-الرقبة

. خشونة الرقبة . أسباب وأعراض خشونة الرقبة . علاج خشونة الرقبة . فيديو عن علاج خشونة الرقبة خشونة الرقبة يُعتبر مرض خشونة الرقبة واحد من

كلمات وعبارات عن الحب المزيف 2021

محتويات 1 كلمات وعبارات عن الحب المزيف 2 أجمل العبارات عن الحب الكاذب 3 عبارات عن حب المصلحة 4 كلام عن الحب الكاذب بالانجليزي 5 أجمل الع