صور و معلومات عن السياحه في اوكران

بواسطة:

صور و معلومات عن السياحه في اوكرانيا 2021

صور و معلومات عن السياحه في اوكرانيا 2021 ,ربما يعرف الكثيرون أوكرانيا من نشرات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي ولكن مالا يعرفه الكثيرون أن أوكرانيا تتمتع بسمعة سياحية طيبة للغاية إذ تزخر بالعديد من معالم السياحه في اوكرانيا منها الأثرية التاريخية ومنها الطبيعية فضلا عن ومتاحفها وقلاعها المميزة .

قلعة بالبنوك

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر لأهداف دفاعية عن المدينة والقلعة مقامة أعلى تلة كبيرة بارتفاع 68 متر فوق سطح الأرض وتتكون من ثلاث أجزاء وهم القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية وتتكون القلعة بشكل عام من 130 غرفة مع عدد من الممرات الموجودة تحت الأرض ، تعرف القلعة باسم قلعة موكاتشيفو ايضا وتقع في مدينة موكا شيف.

سلالم بوتيمكين

تتكون السلالم من 192 درجة وتعد من أقدم سلالم العالم إذ بدأ العمل فيها من عام 1837 وحتى عام 1841 وتعد مدخل مدينة أوديسا.

دير القديس ميخائيل الذهبي القبة

تم تصميم الدير على الطراز البيزنطي القديم حيث تم بنائها على يد الأمير سفياتوبولك ازياسلافيتش كما يضم الدير كاتدرائية وبرج جرس الدير وغرفة يوحنا الإنجيلي كما صمم الشكل الخارجي للدير على نمط العمارة الباروكية .

    كاتدرائية القديسة صوفيا

    يعود اسم الكاتدرائية الى القديسة صوفيا التي ينسب لها دير صوفيا في تركيا والكاتدرائية مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو حيث تعود لعام 989.

      نفق الحب

      انه المعلم والمزار المفضل للعشاق وهو عبار ةعن سكة حديد ولكنها محاطة بأكملها بالأشجار من كل ناحية بطول 5 كيلومتر وهو يربط بين كليفان و أو رزيف.

      حديقة حيوانات اوديسا

      تحتوي الحديقة على عدد لا يقدر من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض أيضا إذ تأوي ما لا يقل عن 1600 حيوان ينتمون لفصائل مختلفة ، وجدير بالذكر أن الحديقة كانت محمية قد أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية.

      متحف بيروجوف

      يعتبر المتحف من أشهر وأهم متاحف أوكرانيا بأسرها إذ يوضح تاريخ أوكرانيا منذ بدء التاريخ فضلا عن احتوائه على عدد من المقتنيات التي تخص الثقافات المختلفة قديما والتى يتجاوز عددها 300 قطعة أثرية لاسيما والمتحف تتجاوز مساحتها 370 فدان .

      متحف تشرنوبل الوطني

      وكما يبدو من اسم المتحف فإنه يقدم كل ما يدور حلو كارثة هيروشيما والأضرار التي لحقت بها القنبلة بالمواطنين ، يشهد المتحف إقبالا كبيرا من السياح من كافة أنحاء العالم .

      مدينة مايرهولد

      تعد تلك المدينة من أشهر من أماكن للسياحة العلاجية في أوكرانيا لاسيما وهى تضم عدد كبير من ينابيع المياه الحرارية و الكبريتية والمعدنية التي تتمتع بخصائص مميزة تجعلها في مقدمة العيون المائية التي تعالج أمراض الروماتيزم والصدفية وغيرها .

      مدينة تشير نفسي

      يطلق على المدينة اسم فيينا الصغرى لما تحمله من جمال يحبس الأنفاس من حدائق ومناظر طبيعية خلابة كما كانت المدينة في السابق مجمع خاص برؤساء الكهنة في أوكرانيا.

      الحديقة النباتية المركزية

      تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات منها العطرية والزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب إذ يصل عدد النباتات داخل الحديقة حوالي 13 ألف نبات والحديقة بشكل عام تعود لعام 1963.

      مواضيع ذات صلة بـ

      موضوع-عن-القراءة-للأطفال

      موضوع عن القراءة للأطفال تعدُّ القراءة من أهمّ المهارات الأساسيّة التي يجب على الطفل إتقانَها عند بداية مرحلة التعليم المدرسيّ، وهذ

      طريقة استعلام عن إيقاف خدمات برقم

      محتويات 1 استعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل 2 الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية 3 استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

      السعرات الحرارية في الماء

      . الماء . السعرات الحرارية في الماء . حاجة الجسم اليومية من الماء . مضاعفات قلة شرب الماء الماء تحتاج كل خلية من خلايا جسم الإنسان إلى ال

      التعاون عند الحيوانات

      محتويات 1 التعاون بين الحيوانات : 2 من أمثلة تبادل المنفعة : 3 امثلة تبادل المنفعه بين الكائنات البحرية : سوف نتحدث في هذا المقال عن التع

      ما-هو-جنون-الإبل؟

      . مرض جنون الإبل . اكتشاف مرض جنون الإبل . أعراض مرض جنون الإبل . أعراض الإصابة في الإبل . أعراض الإصابة في الإنسان . علاج مرض جنون الإبل م

      اذاعة مدرسية عن هشاشة العظام

      محتويات 1 فقرة مقدمة عن هشاشة العظام  2 فقرة القرآن الكريم عن هشاشة العظام 3 فقرة الحديث الشريف عن هشاشة العظام  4 فقرة الحكمة عن  هشاش